You are here

×

لن تستطيعوا إغماض أعينكم.. أفضل ١٠ أفلام رعب في التاريخ (فيديو)

Audition (1999)

The Exorcist

The Shining

Jaws

Alien (1979)

 في بعض الأحيان تكون أفلام الرعب والإثارة والتشويق الحل الأمثل لتغيير الحالة المزاجية والانفصال عن العالم، ومع تطور التقنيات ووسائل تصنيع الأفلام أصبح بعض صنّاع أفلام الرعب يعتمدون فقط على المؤثرات البصرية والصوتية ولا يهتمون بباقي العوامل الأخرى الخاصة بهذه الأفلام. وإذا كنتم من عشاق أفلام الرعب وتريدون الاستمتاع بأعمال سينمائية رائعة، فإليكم أفضل 10 أفلام رعب في التاريخ وفق النقاد والجمهور.

قبيل مراسم تتويجه رسميا.. ملك تايلند يتزوج للمرة الرابعة (فيديو)

The Shining

بجانب كل أفلام المؤلف الشهير ستيفن كينج التي تم تحويلها إلى أفلام رعب وإثارة وتشويق ناجحة، يأتي هذا الفيلم الذي أخرجه المُخرج الكبير ستانلي كوبريك ليكون واحدا من أفضل أعمال الرعب في تاريخ السينما العالمية، حسب النقاد والمشاهدين. تدور أحداث الفيلم حول كاتب وعائلته يقيمون في فندق خاص للغاية فهو مُنعزل ومُغلق خلال فترة الشتاء، ولكن تظهر له أشباح تدعوه لقتل عائلته، فتنقلب أحواله ويصاب بالجنون.

The Exorcist

في فيلم ويليام فريدكين الذي عُرض عام 1973، تبدأ ريجان ماكنيل، 12 عاماً، في القيام بتصرفات غريبة وسلوكيات مُرهبة، فتحاول والدتها الممثلة القيام بكل شيء لمساعدة ابنتها، وتُصبح ممزقة بين العلم والدين، والمعرفة والخرافة، حتى تلجأ إلى اخر أمر تستطيع القيام به، وهو طلب المساعدة من القس داميان كارس، الذي يُخبرها بأن روح شريرة تسكن جسد ابنتها الصغيرة.

جوني ديب يستعد للزواج من فتاة روسية.. «سري للغاية»

Jaws

أرعب هذا الفيلم جيلاً كاملاً وجعلهم يمتنعون عن ممارسة الرياضات المائية، وخاف أغلبهم من الاقتراب من المحيط. فيلم ستيفين سبيلبيرج الذي عُرض عام 1975 لا يعد أحد أنجح أفلام الرعب في زمنه ولكنه لا يزال حتى الآن من أشهر وأنجح أفلام الرعب. وتدور أحداث الفيلم في مدينة ساحلية حيث يحاول شرطي فيها حل لغز وفاة فتاة يعثر على أشلائها الممزقة على أحد الشواطئ، ولكنه يشك فى وجود قرش مفترس وراء تلك الضحية، ثم تتوالى الأحداث في قالب مثير وشيق.

Alien

من السهل إثارة رعب الناس من خلال مخلوق فضائي يصل طوله أكثر من 8 أقدام، ويملك آلة قتل وأسنانا حادة وفما واسعا، ودماء من الأحماض، ولكن فيلم الإثارة والتشويق الذي أخرجه ريدلي سكوت عام 1979 لا يقتصر فقط على الإنسان الآلي الضخم والمرعب، ولكن الأحداث تدور في إطار مُرعب وخيال علمي، وتدور أحداث الفيلم بعد أن تصل إشارة استغاثة قادمة من الفضاء الخارجي، ويتم إرسال سفينة فضاء من الأرض ثم تقع معركة ملحمية.

The Texas Chain Saw Massacre

يعد هذا الفيلم من أكثر الأعمال السينمائية الدموية في تاريخ أفلام الرعب، وكيف لا يمكن اعتباره كذلك وبطله يُمسك بيده منشار ويرتدي على وجهه قناع مصنوع من جلد البشر. تدور أحداث الفيلم حول شقيقين وثلاثة من أصدقائهم الذين يذهبون في رحلة لزيارة مقبرة جدهم الراحل في تكساس، ولكن ينتهي بهم المطاف ضحايا لعائلة من أكلي لحوم البشر.

Nosferatu

يحظى مصاص الدماء دراكولا بشهرة كبيرة، فهناك الكثير من الأعمال السينمائية والمسلسلات والقصص التي تدور حوله، مع ذلك يعتبر هذا الفيلم الذي عُرض عام 1922 أحد أفضل الأعمال السينمائية التي تطرقت إلى قصته. وهو فيلم ألماني كلاسيكي، يتتبع حياة الكونت أورلك داخل قلعته بترانسلفينيا، الذي يُبدي اهتماما واضحا بوكيل العقارات الخاصة به وزوجته.

Night Of The Living Dead

عندما تفكر في الزومبي (الموتى الأحياء) فربما تفكر في جثث تتحرك بطريقة غير متزنة، وإذا قامت بعضك فسوف تنتهي حياتك، وسوف تصبح واحداً من هؤلاء الأوغاد الذين لا يفكرون سوى في تناول أدمغة الآخرين. تمكن جورج روميرو من خلال فيلمه الذي عُرض عام 1968 من تغيير مفهوم الجميع عن الزومبي.

تدور أحداث الفيلم في أحد المقابر بعد أن يعود الموتى إلى الحياة مرة أخرى، ويروعون المواطنين، فتهرب واحدة من نساء من الزومبي إلى مزرعة مع بعض الأشخاص، ولكنهم يتتبعوهم حتى يأكلوهم، ثم تتوالى الأحداث في قالب رعب ومثير.

Psycho

لن تحصل على لقب مثل "سيد الإثارة والتشويق" بلا سبب وجيه، المُخرج الأمريكي الشهير ألفريد هيتشكوك حصل على هذا اللقب بعد تقديمه مجموعة من أفلام الإثارة والتشويق، ولكن النقاد والجمهور اعتبروا أفضلها فيلمه Psycho الذي عُرض عام 1960. تدور أحداث الفيلم حول نورمان بيتس، الذي يدير فندق عائلته ولكنه يقوم بالكثير من التصرفات الغريبة، ليكتشف الجميع مؤخراً أنه مُصاب بأمراض نفسية خطيرة.

The Silence Of The Lambs

قد يجادل البعض بأن هذا الفيلم ليس فيلم رعب، ولكن هؤلاء عليهم قضاء بعض الوقت محاصرين داخل منزل بافالو بيل لكي يعيد التفكير فيما يقولون. جسد الممثل الكبير أنتوني هوبكينز في هذا الفيلم شخصية هانيبال ليكتر، الذي يأكل لحوم البشر، والذي تطلب المُحققة الشابة (جودي فوستر) مساعدته من أجل إلقاء القبض على قاتل متسلسل غاية في الخطورة. والفيلم مزيج من الفظائع النفسية والسلوكية، وسوف يبقى واحد من أفضل من أفلام الرعب والإثارة والتشويق في التاريخ.

Audition

اعتبر النقاد هذا الفيلم الياباني تحفة فنية لا مثيل لها، وقالوا إنه أفضل أعمال المُخرج الياباني تاكاشي ميكي. تبدأ الأحداث في إطار شيق ثم تصبح أكثر رعباً مع مرور الوقت. وتدور أحداثه حول رجل أرمل يُعرض عليه مقابلة الفتيات من أجل المشاركة في عمل سينمائي، ويتم تقديمهن له من قبل صديق له لمساعدته على العثور على زوجة جديدة، ولكن تلك التي تحصل على اعجابه لن تكون كما توقع على الإطلاق.

المصدر:

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق