You are here

×

ما هو مساعد "جوجل" الشخصي الذي تم إطلاقه باللهجة السعودية في المملكة؟

أطلقت "جوجل" مساعدها الافتراضي الذكي الذي يتاح عبر الأجهزة المحمولة باللغة العربية واللهجة السعودية في المملكة .

ويتوافر هذا المساعد على الأجهزة التي تدعم نظامي أندرويد و" ios"، وهو يعد ّ أحدث ما تم ابتكاره للناطقين باللغة العربية.

ويتيح المساعد الشخصي للمستخدمين إمكانية التحدث مع " جوجل" وإرسال رسائل له بشكل طبيعي وذلك في سبيل إنجاز المهام والمتطلبات اليومية بأسرع وقت.

ويمكن الاستعانة بمساعد جوجل في القيام بعدد من المهام عندما يكون الشخص منشغلا بأمور أخرى، حيث أنه يمكنه ضبط المنبه وإيجاد المعلومات عبر الإنترنت والبحث عن الأغاني، دون الحاجة للمس الهاتف من قبل المستخدم.

ومن بين المهام التي يستطيع مساعد "جوجل" القيام بها هي الاتصال بشخص مثل أن تقول له " اتصل بأمي" او إرسال رسالة لأخر، كما يمكنك توجيه اسئلة له حول مواعيد مباريات كرة القدم او أوقات الصلاة أو حالة الطقس.

أطلقت "جوجل" مساعدها الافتراضي الذكي الذي يتاح عبر الأجهزة المحمولة باللغة العربية واللهجة السعودية في المملكة .

ويتوافر هذا المساعد على الأجهزة التي تدعم نظامي أندرويد و" ios"،  وهو يعدّ  أحدث ما تم ابتكاره للناطقين باللغة العربية. 

لأول مرة بالعالم.. مقدم نشرة الأخبار على تلفزيون أبوظبي روبوت

إطلاق مساعد جوجل باللغة العربية في المملكة

نتيجة بحث الصور عن مساعد جوجل في السعودية

ويتيح المساعد الشخصي للمستخدمين إمكانية التحدث مع "جوجل" وإرسال رسائل له بشكل طبيعي وذلك في سبيل إنجاز المهام والمتطلبات اليومية بأسرع وقت.

ويمكن الاستعانة بمساعد جوجل في القيام بعدد من المهام عندما يكون الشخص منشغلا بأمور أخرى، حيث إنه يمكنه ضبط المنبه وإيجاد المعلومات عبر الإنترنت والبحث عن الأغاني، دون الحاجة للمس الهاتف من قبل المستخدم.
 
ومن بين المهام التي يستطيع مساعد "جوجل" القيام بها هي الاتصال بشخص مثل أن تقول له " اتصل بأمي" أو إرسال رسالة لآخر، كما يمكنك توجيه أسئلة له حول مواعيد مباريات كرة القدم او أوقات الصلاة أو حالة الطقس.

 مختبر سري جديد لـ«آبل».. يديره روبوت والهدف إنقاذ كوكب الأرض

مهام مساعد جوجل الشخصي 

كما تمتد مزايا مساعد "جوجل" في أنه يعتبر صديقا لطيفا ومسليا لصاحبه، حيث إنه يجيب على أسئلة وجودية تطرحها عليه بطرق فكاهية كما يمكنه أن يمازحك أو يغني لك.

وللاستمتاع بخدمات مساعد "جوجل" على الهواتف المحمولة يلزم اتباع مجموعة من الخطوات وهي التأكد من توفر آخر تحديث لنظام تشغيل الجهاز، وضبط اللغة العربية كلغة أساسية.

وإذا كان نظام التشغيل Andorid، فيتم تحميل تطبيق Google ، ثم الضغط مطولاً على زر الصفحة الرئيسية على الهواتف، وبذلك يتم تفعيل المساعد الذكي 

أما في حال كان نظام التشغيل الـiOS فإنه لا بد من تحميل التطبيق مساعد Google وتشغيله من خلاله.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق