You are here

×

بمشاركة محلية وعالمية.. انطلاق أكبر مؤتمر للقطاع المالي بالسعودية

وزير المالية محمد الجدعان

وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح

جانب من حضور مؤتمر القطاع المالي

جانب من حضور مؤتمر القطاع المالي

انطلقت أعمال الدورة الأولى لمؤتمر القطاع المالي بالرياض، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين وكبار التنفيذيين بالمؤسسات المالية السعودية والإقليمية والعالمية. 

الشركات العائلية في السعودية.. كم عددها ومساهمتها في الناتج المحلي

انطلاق مؤتمر القطاع المالي 

وافتتح وزير المالية محمد الجدعان، فعاليات المؤتمر مؤكدا أن المؤشرات الاقتصادية تؤكد ارتفاع معدل نمو الناتج المحلي غير النفطي ليبلغ 2.1% في العام 2018م، مقارنة بـ 1.3% في العام 2017م، ونمو نشاط قطاع المال والتأمين والعقارات، وخدمات الأعمال، حيث بلغ متوسط نموه خلال الخمس سنوات الماضية حوالي 3.3%.

وأكد وزير المالية أن الحكومة تسير قدماً في تنفيذ برنامجها الشامل للإصلاح الهادف لضبط المالية العامة وتعزيز الشفافية، وتمكين القطاع الخاص، ودعماً لهذه الجهود يأتي تنظيم هذا المؤتمر والذي نتطلع لأن يكون منصة عالمية وعلمية لتبادل الخبرات.

وأشار الجدعان إلى أن حكومة المملكة تتخذ خطوات عديدة لتوفير عدد من المنتجات الادخارية، حيث سيتم الإعلان عن منتجات إدخارية جديدة خلال أعمال مؤتمر القطاع المالي.

وأعلن الجدعان، خلال كلمته بالمؤتمر موافقة مجلس الوزراء هذا الأسبوع على ترخيص جديد لبنك أجنبي وهو بنك كريدي سويس.

ومن جانبه، قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، إنه بعد استحواذ آرامكو على سابك نطمح أن تكون من أكبر الشركات في العالم ونسعى إلى الدخول في سوق الأوراق المالية.

وأضاف الفالح: الشباب السعودي لديه إمكانيات كبيرة وقدرة على الابتكار والإبداع ليس على المستوى المحلي بل على المستوى العالمي.

الهدف من مؤتمر القطاع المالي 

وتستمر أعمال المؤتمر ليومي 24 و25 أبريل 2019 تحت شعار "آفاق مالية واعدة"، لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية في القطاع المالي السعودي.

ويتولى تنظيم المؤتمر كلا من وزارة المالية ومؤسسة النقد العربي وهيئة السوق المالية باعتبارهم شركاء برنامج تطوير القطاع المالي أحد البرامج الرئيسية لرؤية 2030.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 3 آلاف شخص من صناع القرار بالقطاع المالي محليًا ودوليًا، بالإضافة إلى 80 متحدثًا ومتحدثةً يناقشون محاور المؤتمر على مدى يومين في 21 جلسة.

 لا تكن مستمعًا فقط.. اطرح هذه الأسئلة على محاورك خلال المقابلة الوظيفية

محاور مؤتمر القطاع المالي 

ويتمثل الهدف من هذا المؤتمر في العمل على برنامج تطوير القطاع المالي لمواجهة التحديات وتقديم الحلول، فضلا عن إبراز جميع الدلالات التي تبشر بتطور القطاع المالي السعودي.
 
كما يتيح المؤتمر الفرصة لتبادل التجارب والمعلومات بين جميع أطراف الصناعة المالية لمناقشة التحديات وعرض الفرص الاستثمارية وتشجيع التنافس وزيادة جاذبية القطاع المالي السعودي.

ويناقش المؤتمر 8 محاول رئيسية، وهي بناء القدرات في القطاع المالي، التحديات والفرص في سوق التأمين، تنافسية القطاع المالي، الوعي والتخطيط المالي في إطار تعزيز الثقافة المالية، التمويل العقاري، التقنية المالية، التمويل الإسلامي، زيادة التوعية بأهمية الادخار على المستويين الفردي والمجتمعي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق