You are here

×

مؤثرون أمريكيون لـ«الرجل»: المرأة السعودية مبدعة ومستقبلها واعد

مؤثرون أمريكيون لـ"الرجل": المرأة السعودية مبدعة ومستقبلها واع

الدكتور William O'reilly أستاذ جامعي في كبرى الجامعات الأمريكية أحد ضيوف المنتدى

منتدى "المرأة السعودية.. الطريق إلى رؤية 2030" مبادرة رائعة لخلق تواصل مع شعوب العالم

المنتدى شهد حضور نخبة من صناع القرار والمؤثرين والطلبة السعوديين والأمريكيين

المنتدى نظمه موقع About Her بجامعة "جورج واشنطن"

من واشنطن عاصمة صناعة القرار في العالم، ومن أعرق صروحها العلمية، جامعة "جورج واشنطن"، وبحضور نخبة من صناع القرار والمؤثرين والطلبة السعوديين والأمريكيين، انطلق مساء أمس الثلاثاء، منتدى "المرأة السعودية.. الطريق إلى رؤية 2030"، الذي عقده موقع About Her، أول موقع ينقل صورة المرأة السعودية إلى العالم.

كيف يرى المجتمع الأمريكي المرأة السعودية في رؤية 2030؟

وأشاد مؤثرون أمريكيون لـ«الرجل» بما حققته المرأة السعودية من نجاحات ملحوظة داخليا وخارجيا، مؤكدين أن نساء المملكة مبدعات، ومستقبلهم واعد في مختلف المجالات الثقافية والسياسية والاقتصادية.

وأكد William O'reilly أستاذ جامعي في كبرى الجامعات الأمريكية، بالمنتدى قائلا: "لأول مرة نشهد الوجه الآخر للمجتمع السعودي في مؤتمر About Her.. حقا أنه فرصة جيدة لمعرفة قصص نجاح السعوديات على أرض الواقع وتغيير الصورة الذهنية المغالطة للواقع السعودي تجاه المرأة".

منتدى موقع About Her

وقال "William O'reilly": "أعتقد أن صانعي الأفلام في السعودية لديهم رسالة مهمة جدا للتواصل؛ لأننا نتقدم إلى الأمام باعتبارنا حلفاء ثقافيين لدينا الكثير لنقدمه لبعضنا البعض، ولهذا السبب أعتقد أن منصة مثل AboutHerOFCL هي عبقرية مطلقة بدورها إتاحة الفرصة أمام النماذج الناجحة للمرأة السعودية.

وأضاف أن المملكة تشهد تطورا كبيرا من خلال منح المرأة السعودية كافة حقوقها داخل المملكة، وهي رؤية جيدة لأن المرأة هي شريك فاعل داخل مختلف المجتمعات في عملية التنمية والتقدم على مختلف الأصعدة السياسية والثقافية والاقتصادية.

منتدى المرأة السعودية

واختتم قائلا: "مؤتمر About Her يعد منصة مهمة لتسليط الضوء على ما حققته المرأة السعودية من نجاحات في مختلف المجالات، بالإضافة إلى أنه ساهم في تغيير الصورة الذهنية المخالفة للواقع عن نساء المملكة، كما أن المرأة السعودية مبدعة ومستقبلها واعد".

وقالت Liz Feld رئيسة وعضوة مجلس إدارة مؤسسة Suzanine Wright، ومستشارة لعدد من الشركات، أن مؤتمر المرأة السعودية يعد فرصة مثالية للنساء السعوديات لرواية قصصهن لبقية العالم بكلماتهن الخاصة للحديث عما هو مثير للغاية الآن في بلدهن.

لقطات عفوية ..الرئيس الإندونيسي يصور الملك سلمان بهاتفه الخاص (فيديو)

وأشادت Liz Feld بما تشهده المملكة من تطورات كبيرة خاصة بدور المرأة وتمكينها داخل السعودية خلال الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أن المرأة  السعودية قادرة على لعب دور بارز في تحقيق رؤية المملكة 2030، وقيادة التغيير، وإلهام الجميع بنجاحاتها البراقة.

المرأة السعودية في رؤية 2030

وأكدت "Liz Feld" لـ«الرجل» أن تمكين المرأة السعودية من حقوقها سيساهم في تطور وتنمية المملكة خلال لفترة المقبلة، موضحة أن منتدى "المرأة السعودية.. الطريق إلى رؤية 2030" يعد مبادرة رائعة لخلق تواصل مع شعوب العالم وإظهار نجاحات المرأة السعودية والدور المهم التي تلعبه في تحقيق رؤية الإصلاح داخل المملكة 2030، ووسيلة مهمة لنقل الصورة الحقيقة عن النساء السعوديات وما يتمتعن به من حقوق داخل أرض الممملكة خلال السنوات الماضية.

يذكر أن موقع About Her، قد عقد مساء أمس منتدى "المرأة السعودية.. الطريق إلى رؤية 2030"، بجامعة "جورج واشنطن" في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وشارك في المنتدى مجموعة من الشباب والشابات السعوديين والأمريكيين ومن أبرزهم: الدكتورة ريم دفع، المدير التنفيذي للجنة شؤون العلاقات العامة السعودية - الأمريكية في واشنطن، والتي تولت مهمة إدارة جلسات الحوار، لمى الحواس طالبة دكتوراه في الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية، وفاء تركستاني طالبة دكتوراه بقسم الأحياء الدقيقة الطبية، حصة اليحيا طالبة بكالوريوس علوم سياسية، فرح السفياني طالبة ماجيستير تقنية حيوية واكتشاف العقاقير بجامعة جونز هوبكنز، Liz Feld رئيسة وعضوة مجلس إدارة مؤسسة Suzanne Wright، و William O'reilly أستاذ جامعي في كبرى الجامعات الأمريكية.

وجاء هذا المنتدى بالتزامن مع تعيين الأميرة ريما بنت بندر كأول امرأة سفيرة للسعودية في واشنطن، ويستضيف المنتدى متحدثين من الشباب والشابات السعوديين والأمريكيين. وألقى محمد فهد الحارثي رئيس تحرير موقع About Her، ومجلتي الرجل وسيدتي، كلمة بمناسبة انعقاد المنتدى أكد فيها على التغييرات الإيجابية في السعودية وتمكين المرأة، وقضية الإعلام الغربي والمرأة السعودية وتغيير الصورة النمطية، وتسليط الضور على إنجازات ونجاح الشباب السعودي في أمريكا.

وتمحورت أهداف المنتدى حول دور المرأة في تحقيق رؤية 2030، والتحديات التي تواجه المرأة السعودية في الخارج، ودور المرأة في تغيير المفاهيم الخاطئة في وسائل الاعلام الغربية، وإنجازات المرأة في أمريكا.

التعليقات

أضف تعليق