You are here

×

قارب السباقات الأقوى "41 AMG Carbon Edition".. صاروخ بحري بـ4 محركات

قارب السباقات الأقوى "41 AMG Carbon Edition"

قارب السباقات الأقوى "41 AMG Carbon Edition"

قارب السباقات الأقوى "41 AMG Carbon Edition"

قارب السباقات الأقوى "41 AMG Carbon Edition"

قارب السباقات الأقوى "41 AMG Carbon Edition"

ظهرت لأول مرة نتائج التعاون بين الشركتين العالميتين الرائدتين "Mercedes-AMG" و"Cigarette Racing" في معرض ميامي العالمي للقوارب واليخوت، حيث تم الكشف عن قارب السباق السريع المذهل "41 AMG Carbon Edition" الذي يبلغ طوله 41 قدماً، وهو أشبه بصاروخ مزود بأربعة محركات تولد قوة 1600 حصاناً تدفعه لقطع مسافة 83 ميلاً في الساعة.

ومن الجدير بالذكر أن شركة "Cigarette Racing" تقوم بتصميم قوارب مستوحاة من سيارات مرسيدس "AMG" منذ أكثر من عقد من الزمن، وتشتهر بين عشاق السرعة المائية وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا الجنوبية.

شاهد ماردي غراس.. السفينة الأفعوانية الأكثر إبداعاً في العالم

يطلق على هذه القوارب تسمية قوارب السجائر منذ نشأتها في منتصف الستينيات وهي الآن تعتبر العلامة التجارية الرائدة الأرقى في الولايات المتحدة ضمن هذه الفئة، وقد يعود سبب التسمية إلى شكلها المميز، فهي طويلة ورقيقة وقد تكون خطرة على الصحة بعد أن تتعرض الهياكل خفيفة الوزن للهواء الطلق لتنطلق بسرعات عالية جداً!

وفي 2019، يكمل مشوار التعاون بين الشركتين عامه 12، حيث إن قارب هذا العام مستوحى من سيارة مرسيدس "AMG GT 4-door Coupe"، وهي سيارة عائلية سريعة وأنيقة تختلف عن مصدر الإلهام في العام الماضي التي أطلقت قارب بقوة 3,100 حصاناً تدفعه مسافة 140 ميلاً في الساعة، لذلك نجد أنه وفقاً للمعايير الخاصة بالشركة فإن القارب الجديد الذي يبلغ طوله 41 قدماً فقط يعتبر في فئة الحجم الصغير.

يعتمد القارب في هيكله على ألياف الكربون مما يجعل وزنه خفيفاً جداً بما في ذلك السطح بأكمله، والدفة، وبطانة السقف والسطح الصلب، مما يقلل الوزن بحوالي 500 باوند أي ما يعادل 226.8 كيلوجرام بالمقارنة مع قارب عام 2017 "GT R performance".

لماذا تحتاج اليخوت الفاخرة سنوات لبنائها؟ (فيديو)

تحتوي قمرة القيادة على شاشة "HD Garmin" بحجم 17 إنش تعرض واجهات التحكم والملاحة والإضاءة، وتم تزويد القارب بأربعة محركات خارجية من ميركوري ريسينج بقوة 400 حصاناً وتبلغ ذروة إنتاجها 1600 حصاناً، في حين تبلغ سرعته القصوى 83 ميلاً في الساعة أي ما يعادل 134 كم/ساعة، ويستطيع هذا القارب المذهل أن يحمل 8 ركاب بهذه السرعة، كما يمكن ضبطه على سرعة الإبحار ويتسع بذلك لحوالي 20 شخصاً.

التعليقات

أضف تعليق