You are here

×

حتى تكون أنت علامة تجارية.. اتبع هذه الاستراتيجيات

علامتك التجارية تعني الطريقة التي يتذكرك بها الآخرون من خلال أفعالك

مصطلح العلامة التجارية عادةً ما يطلق على الشركات أو المؤسسات الكبيرة

هذا المصطلح لم يعد قاصراً على الشركات بل بات يطلق على الأشخاص

العلامة التجارية الشخصية على أنها عملية استراتيجية لبناء مجموعة من الخبرات الإيجابية لدى الناس

على الرغم من أن مصطلح العلامة التجارية عادةً ما يطلق على الشركات أو المؤسسات الكبيرة التي تعرف منتجاتها بمجرد رؤية علامتها التجارية أو ذكر اسمها، إلا أن هذا المصطلح لم يعد قاصراً على الشركات بل بات يطلق على الأشخاص؛ إذ إنّها تُسمّى علامة تجارية شخصية، وهي تعني الطريقة التي يتذكرك بها الآخرون من خلال أفعالك، وعلمك، والاتصالات العاطفية التي تقوم بها معهم.

وتعرف العلامة التجارية الشخصية على أنها عملية استراتيجية لبناء مجموعة من الخبرات الإيجابية لدى الناس الذين بحاجة إلى معرفتك. فالعلامة التجارية الشخصية تعبّر عن أخلاقياتك، وهي التي تمكنك من أن تكون الشخص الذي تقصده، وهي التي تساعدك على التواصل مع الوعد الفريد من نوعه الخاص بك لتقييم هذه العلامة وتوظيفها في عالم الواقع؛ لذا فهي مرتبطة باسمك، وشخصيتك، ومسيرتك المهنية، وفي النهاية أهدافك وتطلّعاتك.

لذا إن أردت أن تصبح علامة تجارية شخصية مميزة يمكنك عرض مهاراتك وقيمك وشخصيتك، لتتمكن من تسويق نفسك في سوق العمل لتصبح من الناجحين، وذلك من خلال تباع عدة استراتيجيات، يمكنك من خلالها بناء علامة تجارية شخصية مميزة:

ساعات العمل الأقل تعمل على تحسين الإنتاجية

كن على طبيعتك

لكي تتمكن من بناء علامة تجارية شخصية مميزة لا تتظاهر من خلال علامتك الشخصية أنّك شخصٌ آخر، بل أظهر شخصيتك الحقيقية وكن على طبيعتك ولتحقيق ذلك عليك أن تفكر بعمق حتى تكتشف ما يجعلك رائعاً وما الذي يميّزك عن الآخرين، واستخدام نقاط القوة والصفات الحقيقية المميزة التي تمتلكها.

اعرف نقاط قوتك الأساسية

حتى تتمكن من بناء علامة تجارية شخصية مميزة عليك تحديد نقاط القوة الأساسية لديك لمعرفة ما الذي يمكنك القيام به بشكل أفضل، أيضا عليك تحديد أهم مهاراتك والأمور التي تقوم بها وأن تظهرَه لأصحاب العمل.

ارتفاع نسبة الشيخوخة.. شبح يهدد العالم

كن دائم التعلم

لكي تتمكن من بناء علامة تجارية شخصية جيدة عليك السعي دائمًا للتعلم قدر المستطاع، من خلال التسجيل في الدورات التدريبية التقليدية والإلكترونية.

تعديل حساباتك الإلكترونية

يؤثر المحتوى الذي تضعه على الإنترنت في بناء علامة تجارية شخصية مميزة لذا يجب عليك التفكير في تعديل حساباتك بما يتناسب مع علامتك التجارية الشخصية وصورتك التي ترغب بإظهارها لأصحاب العمل وجعلها أكثر ملاءمةً لأصحاب العمل، لتتمكن من الظهور بصورة احترافية.

ما بعد الفشل.. 6 خطوات للتقدم في مسيرتك المهنية

إظهار نفسك للآخرين

لإنشاء علامة تجارية شخصية قوية عليك أن تكون قادرا على التواصل مع الآخرين من خلال خدمات الإنترنت وقنوات الاتصال الرخيصة ووسائل السفر، فأنت بحاجة إلى إظهار نفسك أولاً للآخرين، حتّى تتمكّن من التأثير فيهم.

اكتسب معلومات جديدة ونمِّ مهاراتك

لكي تتمكن من بناء علامة تجارية شخصية جيدة عليك عدم التوقف عن اكتساب معلومات أو أشياء جديدة تنمي مهاراتك وتدعم قوة وجودك، ولا تجعل نمو علامتك التجارية يتوقف، فالنجاح يكمن في التطور وعدم الوقوف على درجة واحدة، وإلا فالركود سيكون مصيرك، وإذا التزمت بتنمية علامتك التجارية الشخصية، وقتاً تلو الآخر، وواظبت على العمل على إنجاحها، فستبدأ الفرص في القدوم إليك، وسيدرك الناس أنك تعلم ما تتحدث عنه، وسيدعونك لتكون جزءاً من بيئتهم، وتشاركهم.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق