You are here

×

احذر من انخفاض مؤشر البنزين أقل من الربع أثناء القيادة

احذر من انخفاض مؤشر البنزين أقل من الربع أثناء القيادة

هناك عدة أسباب تجعل مؤشر الوقود غير دقيق بسبب سير السيارة في طرق مرتفعة ومنخفضة، فتكون عوامة خزان الوقود غير مستقرة وبالتالي تعطي قراءات غير دقيقة.

كما أن ملئ السيارة بالوقود بإستمرا ر وتركها لمدة طويلة قد يجعل عوامة خزان الوقود ثابته في الوضع المرتفع حتى إذا قل الوقود تظل العوامة عالقة فوق الخزان.

أن تقف وحدك في منتصف الطريق  وسيارتك معطلة من أصعب المواقف التي يمكن أن تمر بها، ولتجنب مثل تلك المواقف هناك عدة عوامل يجب إتباعها لسلامتك وسلامة سيارتك.

أضرار تجاهل نسبة الوقود بالسيارة

أن تكون يقظًا لمؤشر الوقود من أهم سبل السلامة، حيث أن هناك الكثيرون مما يتجاهلون إنذار مؤشر الوقود ثم يفاجئوا أن السيارة تعطلت بهم فجأة أثناء القيادة.
إذا كان مؤشر الوقود أقل من الربع تبدأ الشوائب والترسبات التي تكون في قاع خزان الوقود في الإرتفاع  حتى تسد فتحات فلتر الوقود مما يؤدي إلى تلف الفلتر والمضخات وكذلك تلف جميع الأجزاء الأخري الواصلة به، مما يؤدي إلى تكلفة مادية كبيرة لإصلاح ذلك الأمر.

لماذا نام قائد سيارة "تسلا" في المقعد الخلفي؟ (فيديو)

أسباب القراءات الخاطئة لخزان الوقود

 هناك عدة أسباب تجعل مؤشر الوقود غير دقيق بسبب سير السيارة في طرق مرتفعة ومنخفضة، فتكون عوامة خزان الوقود غير مستقرة وبالتالي تعطي قراءات غير دقيقة.

كما أن ملئ السيارة بالوقود بإستمرا ر وتركها لمدة طويلة  قد يجعل عوامة خزان الوقود ثابته في الوضع المرتفع حتى إذا قل الوقود تظل العوامة عالقة فوق الخزان. 

وهناك مشاكل بإبرة خزان الوقود إذ أنها يمكن أن تكون معطلة وثابته في وضع معين لاتتغير، ولكن تلك المشكلة تظهر منذ شراء السيارة ولا تظهر بشكل مفاجئ.  

إحذر.. عيب خطير عند إعادة تعبئة الوقود يكلفك مبالغ باهظة

كيفية تجنب خطر إنخفاض الوقود أثناء القيادة

لتجنب إنخفاض الوقود يفضل فحص وصيانة السيارة بشكل دوري للكشف عن أية أعطال بها قد تتسبب في تلف فلتر أو خزان الوقود.

كما أنه يفضل ملء السيارة بالوقود في فصل الصيف أثناء الليل وليس في حرارة الشمس، لأن الشمس والجو الحار يساعد في تبخر الوقود بشكل كبير.

لا تنتظر أن يقل الوقود بشكل كبير، بل ابق منتبهًا للمؤشر وكلما شعرت أن مستوى الوقود يقل، أسرع إلى أقرب محطة.

لا تملئ السيارة بنفس القيمة كل مرة، بل إملء الخزان كاملًا مرة، ثم قلل قيمة الوقود في المرتين التي تليها، حتى لا تتعرض لمشكلة أن تظل العوامة عالقة في أعلى الخزان بسبب زيادة الوقود.

 

شاهد أيضا:

كيف توفر استهلاك الوقود ؟ 5 نصائح لتوفير استهلاك وقود السيارة

التعليقات

أضف تعليق