You are here

×

ماهي الشلالات التي تفوق شلالات نياغرا طولًا؟

شلالات أنجل

شلالات أنجل

شلالات أنجل

شلالات أنجل

 

أشتهرت شلالات نياغرا بأنها من أطول الشلالات في العالم حيث يبلغ أعلى ارتفاع لها حوالي 56 متراً، ويتدفق  6 مليون قدم مكعب من الماء في الدقيقة الواحدة، و يعتبر مزار سياحي يتوافد إليه السياح من جميع أنحاء العالم، مما جعله مصدر هام للدخل في ولاية نيويورك الأمريكية.

ولكن مالا يعرفه الكثيرين أنه ليس أطول الشلالات في العالم، فهناك شلالات "أنجل" والتي تفوق شلالات "نياغرا" طولاً حيث تبلغ 979 مترًا ويصنف عالميًا بأنه أطول شلال في العالم.

موقع شلالات أنجل

تقع شلالات أنجل في ولاية بوليفار بفنزويلا، وتتدفق في نهر تشورون بغربي فنزويلا.

وتندفع مياة الشلالات من منطقة تسمى " لاجران ساباتا"، حيث تعرف تلك المنطقة بأن بها تلال ضخمة  تبلغ حوالي 800 مترًا، متعددة الأشكال والألوان .

كما أن شلالات أنجل تقع على جبال " أيويان تبيوي" والتي ترتفع عن سطح البحر بأكثر من 2500 مترًا.

 مكتشف شلالات أنجل

تم اكتشاف شلالات أنجل من قبل المستكشف " إرنستو سانشيز لاكروز" عام 1912، ولكن ذلك الإكتشاف لم يسجل ولذلك استمرت تلك الشلالات غير مكتشفه ومجهولة للعالم الخارجي،  حتى تم الإعلان عنها  عام 1933 من قبل الطيار "جيمز أنجل" الذي أكتشف الشلالات أثناء التحليق فوقها.

إكتشف جيمز أنجل الشلالات وهو في عمر الرابعة والثلاثون، حيث أنه كان يحب المغامرات والذهاب للأماكن الغير مكتشفة، حتى ذهب في إحدى المرات في رحلة للبحث عن خام الحديد وأثناء تحليقه في تلك المنطقة وجد الشلالات  ولكنه لم يستطع الهبوط ومشاهدتها عن قر لذلك عاد وهو عاقد النية على الرجوع مرة أخرى وإكتشاف تلك الشلالات.
 

أصل تسمية شلالات أنجل
 

عاد الطيار جيمز أنجل  عام 1938  لموقع الشلالات بمرافقة زوجته ماري و ثلاثة من أصدقائه وأثناء التحليق فوق الشلالات علقت الطائرة بإحدى الصخور مما أضطره للنزول هو ورفاقه، و استغرقوا أكثر من إحدى عشر يومًا ليستطيعوا الخروج من ذلك المكان وتم إنقاذهم وتسمية الشلالات بإسمه تكريمًا له.


ويطلق سكان فنزويلا على تلك الشلالات فم الشيطان نظراً لشكلها الضخم وإندفاع الماء منها بقوة شديدة.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق