You are here

×

ما سر الحقيبة السوداء الغامضة التي تصاحب الرئيس الأمريكي أينما ذهب؟

الحقيبة السوداء الغامضة التي تصاحب الرئيس الأمريكي

ترافق الرئيس الأمريكي بشكل دائم وفي أي مكان يوجد فيه

الحقيبة السوداء الغامضة أثارت الفضول لمعرفة السر وراءها

عادة ما تحتوي حياة قادة العالم على الكثير من التفاصيل السرية التي يحيط بها الغموض، وخاصة إذا كان الأمر متعلقا برئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

هكذا ينظم أغنى رجل في العالم وقته.. "بيزوس" لا يحتاج لمنبه

حقيبة الرئيس الأمريكي السوداء

Football with antenna

ومن أكثر الأشياء الغامضة التي أثارت الفضول لمعرفة السر وراءها، هي الحقيبة السوداء التي يصحبها الرئيس الأمريكي بشكل دائم وترافقه في أي مكان يوجد فيه.

وبحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية، تحتوي هذه الحقيبة على ثلاث كتب ورموز سرية مشفرة تخص الرئيس الأمريكي فقط.

وتتضمن الحقيبة الغامضة، كتابا يحتوي على أسرع طرق التواصل والإجراءات التي يجب اتخاذها في حالة التعرض لهجوم مفاجئ أو حدث ما.

70 رجل أمن ونفق للهروب.. كم تبلغ ميزانية فيسبوك لحماية مارك زوكربيرغ؟

محتويات حقيبة الرئيس الأمريكي السوداء

أما الكتاب الثاني فهو يتيح للرئيس الأمريكي خيارات لتوجيه ضربات انتقامية في حال تعرض أمريكا للهجوم النووي، ويتكون من 75 صفحة.

كما تحتوي الحقيبة على كتيب ثالث مكون من 10 صفحات يتضمن أهم الملاجئ المحصنة التي يمكن أن يختبئ بها الرئيس عند تعرضه لحالة طوارئ أو هجوم مفاجئ.

ومن أخطر الأشياء التي تضمها الحقيبة، هي رموز مشفرة تخص الرئيس فقط، وتشير إلى إطلاق أمر استخدام الأسلحة النووية.

ومن أشهر الأشخاص الذين كانوا يتولون مهمة حمل هذه الحقيبة هو العقيد السابق في البحرية الأمريكية "بيت ميتزيغر" الذي كان يكلف بحملها في عهد الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريغان.

وأكد ميتزيغر أن حمل هذه الحقيبة كان يتطلب منه أعلى درجات التركيز، بالإضافة إلى اقترابه من الرئيس حتى يتمكن من تنفيذ أوامره في أسرع وقت.

وتتصل هذه الحقيبة بـ900 رأس نووي، وهو ما يجعلها متحكمة في قوة تدميرية غاية في الخطورة، حيث تتجاوز قوة كل منهم قنبلة هيروشيما بمعدل 20 مرة - بحسب كيغشتون رييف أحد الخبراء بشؤون الأسلحة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق