You are here

×

هل تريد أن تكون مثله؟ 8 قواعد وراء نجاح وارن بافيت

الملياردير وارن بافيت ثالث أغني شخص في العالم

بافيت بدأ بناء ثروته من خلال الاستثمار في سوق الأسهم في سن الحادية عشرة

لا يزال يعيش ببساطة تامة رغم امتلاكه ثروة تقدر بـ73.6 مليار دولار

استطاع استخلاص مجموعة من القواعد والمبادئ التي شكلت فلسفته في العمل

على رغم أنه أشهر مستثمر في بورصة نيويورك وثالث أغنى شخص في العالم، إلا أن الملياردير الأمريكي وارن بافيت الذي بدأ بناء ثروته من خلال الاستثمار في سوق الأسهم في سن الحادية عشرة، ويدير حاليا شركة "بيركشاير هاثاواي" لا يزال يعيش ببساطة تامة رغم امتلاكه ثروة تقدر بـ73.6 مليار دولار، جناها بامتلاكه لرأسمال فكري قبل أيّ شيء، جدير بالاهتمام والدراسة، عمل على صقله وتطويره خلال سنوات عمله الطويلة، والتي بدأت مذ كان طفلاً حتى لقب بالمستثمر الأكثر شهرة في عالم الأموال بعدما استطاع استخلاص مجموعة من القواعد والمبادئ التي شكلت فلسفته في العمل وساعدته على العثور على النجاح والحفاظ عليه ومن هذه القواعد:

كيف اختارت مجلة الرجل العشرة المميزين في مجال ريادة الأعمال السعودية؟

تواصل جيدا عبر استخدام الكلمات الأكثر أهمية

يرى بافيت أن على الانسان أن يتحوّل إلى جهة اتصال قوية عبر استخدام الكلمات الأكثر أهمية لتحقيق الازدهار، فبدون مهارات اتصال جيدة لن تكون قادرًا على إقناع الناس بمتابعتك.

لا تنفق بحماقة

يرى بافيت أنه لكي يضمن الإنسان ثروته عليه ألا ينفق منها بحماقة، فهو على رغم ثروته مازال يقود سيارة قديمة متواضعة ويقيم في المنزل الذي اشتراه في أوماها نبراسكا مقابل 31500 دولار في العام 1958 ويتناول وجبة الإفطار في مطعم "ماكدونالدز" يوميًا تقريبًا.

تعلم أشياء جديدة

يقول بافيت إن تعلم أشياء يسهم في تراكم الفوائد التي ستعدك أيضًا للنجاح في جميع مجالات الحياة. ومن المعروف أن بافيت يبدأ يومه بقراءة الصحف والكتب حول مواضيع مختلفة كل يوم.

خافيير نيل.. أول من استثمر في خدمة الإنترنت في فرنسا

الاستثمار في الشركات الموثوقة

 استثمر في الشركات الموثوقة

يرى بافيت أن الاستثمار لابد أن يكون في الشركات الموثوقة حتى تحقق الأرباح بسرعة لتضع بذلك استثماراتك في الطريق الصحيح.

انظر إلى مستقبل الشركة وليس تاريخها

يتخذ بافيت مبدأ في حياته منذ الخمسينيات من القرن الماضي ولا يزال قائما اليوم، مفاده أن المستثمر إذا ما قرر أن يستثمر في شركة ما فعليه التركيز على مستقبلها لا على تاريخها.

ابتعد عن مخاوف وجشع الأشخاص من حولك

يرى بافيت أنه لكي تكون مستثمرًا ناجحًا عليك أن تفصل نفسك عن مخاوف وجشع الأشخاص من حولك، كذلك عليك الخروج من الفريق عن طريق تطوير استراتيجية الاستثمار الخاصة بك على أساس المعرفة والخبرة.

قصة نجاح بافل دوروف.. مؤسس التيليجرام

لا تقترض أموالًا للاستثمار

يرى بافيت أنه لا حاجة لاقتراض الأموال للاستثمار، بل عندما تريد أن تستثمر في شركة ما، عليك استخدام أموالك الخاصة حتى تكون استراتيجياتك مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بحاجتك لسداد الأموال.

تجنب الاستثمار في الأسهم الخاسرة

يرى بافيت ضرورة الابتعاد عن الاستثمار في السهم الخاسر حقيقيًا، وألا تبيع الأسهم إلا عندما تكون مضطرا إلى ذلك، مؤكدا أن حيلة نجاح الاستثمار طويل الأجل هي معرفة متى يجب الابتعاد.

 

 

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق