You are here

×

كيف اختارت مجلة الرجل العشرة المميزين في مجال ريادة الأعمال السعودية؟

كيف اختارت مجلة الرجل العشرة المميزين في مجال ريادة الأعمال السعودية؟

اختارت مجلة الرجل بعناية أعضاء لجنة التحكيم لاختيار العشرة المميزين في مجال إدارة الأعمال في السعودية، حيث تم اختيار 3 من أصحاب الخبرات العملية والعملية في مجال الإدارة والأعمال ليقوموا بدورهم بترشيح أكثر 10 شخصيات تميزاً في مجال إدارة الأعمال.

أعضاء لجنة التحكيم

البرفسور أحمد صالح عبد الوهاب:

عميد كلية المجتمع في جامعة الملك عبد العزيز، ومنذ العام 2016م تقلد منصب المشرف العام على مسرعة الأعمال في ذات الجامعة. عضو لجنة منازعات صناعة الكهرباء في السعودية المشكلة بقرار من مجلس الوزراء، إضافة أنه ومنذ العام 2012 برفيسور الهندسة الكهربائية بقسم الهندسة، يتولى منصب مدير قطاع الخبرة، إضافة إلى كونه مستشار في هيئة تنظيم الكهرباء والانتاج المشترك في المملكة العربية السعودية.

قائد مشروع إنشاء وتصميم وتشغيل مسرعة أعمال جامعة الملك عبد العزيز بالتعاون مع بابسون العالمية منذ العام 2015م، وخلال هذه السنوات قام باحتضان 30 شركة ناشئة، وتقديم الارشاد والتوجيه لها في مجال الطاقة. كما أنه المشرف العام على مسرعة وحاضنة الأعمال ومركز الابداع وريادة الأعمال في جامعة الملك عبد العزيز.

لديه خبرة عملية كبيرة في مجال الطاقة حيث عمل مستشار في هيئة تنظيم لكهرباء والانتاج المزدوج، وعمل في لجنة منازعات الوزراء، كما أنه مدير طاقة معتمد من الجمعية الأمريكية لمهندسي الطاقة.

الدكتور محمد أحمد فتيحي:

  • لديه خبرة مهنية في إدارة الأعمال لأكثر من 25 عاماً.

  • حصل بكالوريوس هندسة تحليل الأنظمة – بحوث العمليات من جامعة جورج واشنطن عام 1992م

  • حصل على ماجستير في علوم التمويل والإستثمار من جامعة نورث إيسترن عام 2000م.

  • حصل على ماجستير في إدارة الأعمال – تخصص (ريادة الأعمال) من كلية بابسون عام 2002م.

  • حصل على الدكتوراه في إدارة الأعمال مع التخصص في القيادة من جامعة والدن في عام 2014م.

  • ادار عدة مشاريع عالمية مع تقييمها ومشاريع تحالفات واندماجات لشركات.

  • أدار عدة حسابات لشركات عامة ريادية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وساعد في تسهيل تحالفات استراتيجية بين شركات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع شركات أوروبية رائدة.

  • شغل منصب نائب مدير شركة سويكور للإستثمار البنكي جنيف سويسرا في العام 2002 -2003م

بدأ شركة جديدة وتحمل أسماء تجارية سابقة مثل (فتيحي جونيور)، وأسماء جديدة مثل (بيبي فتيحي) و(مملوكي)، وقد قدم قطاع سوقي جديد في مجال المجوهرات للمواليد وللأطفال بتقديمه اسم (بيبي فتيحي)، وتمكن من الحصول على حصة سوقية كبيرة في قطاع المجوهرات في المملكة، ولديه معارض عديدة في المملكة و في إطار عملية التوسع في منطقة الخليج، استطاع النمو سريعا مع تحقيق معدلات ربحية جيدة.

و حصد عدة جوائز منها: "إرنست ويونغ" جائزة أفضل رائد أعمال في المملكة العربية السعودية،  جائزة "التصميم والتطوير في تصميم متجر البيع بالتجزئة" كواحد من أكثر تصميمات البيع بالتجزئة إبداعاً في مدينة الرياض، جائزة فوربس حيث اعتبر من أكثر قادة الأعمال ألهاما في السعودية لعام 2013م، جائزة الشبكة العالمية لعام 2012م والتي يرأسها مايكل بورتر أستاذ إدارة الأعمال بجامعة هارفارد. -  

ثامر أحمد الفرشوطي:

ثامر هو صاحب الحلم ورائد الأعمال الأكثر إصراراً على مستوى المملكة العربية السعودية في عام 2013م إبان حصوله على اللقب المتزامن مع وسام وجائزة الإصرار التي مُنحت له من معالي وزير العمل المهندس عادل فقيه عن فئة رواد الأعمال وقد مُنح كذلك الدكتوراة الفخرية من فدرالية أصدقاء الأمم المتحدة نظير الجهود في ترويج ريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر وهو صاحب القفزات التجارية التي ابتدأ فصولها برأس مال 300 ريال سعودي نجح منه في  إنشاء مجموعة أدما التي صنفت من ضمن الأكثر إبداعًا في المملكة العربية السعودية من قبل مجلة فوربس الشرق الأوسط لعام 2014م.

  • مؤسس و مدير عام مجموعة أدما

  • رئيس لجنة ريادة الأعمال بالغرفة التجارية بجدة.

  • عضو اللجنة الوطنية لشباب الأعمال بمجلس الغرف السعودية.

لديه عدد من المبادرات الاجتماعية أبرزها كلنا ملهمين تهدف إلى إلهام الشباب والشابات وحقن طاقاتهم بالإيجابية والتفاؤل والأمل من خلال المشاركة الاجتماعية من قبل الملهمين والناجحين من ابناء وبنات الوطن.

  • نقدر: تم إطلاقها في معرض شباب الأعمال 2014م كإحدى مبادرات المسؤولية المجتمعية لشباب الأعمال والطامحين، بهدف تبادل الخبرات والبحث عن الفرص والاستفادة من تجارب الرواد والناجحين ونشر ثقافة العمل الحر و كما تم إطلاق ديوانية نقدر للشباب عامة ولشباب الأعمال خاصة.

  • التاجر الصغير: مبادرة تركز على طلاب المرحلة المتوسطة و المرحلة الثانوية لدعمهم و تحفيزهم لريادة الأعمال عن طريق تطوير المناهج التعليمية و خلق مسابقات و رعايات بين المدارس بالتعاون مع رواد الأعمال، وتم التحدث عنها في تيدكس جدة.

معايير الجائزة 

-    بداية المرحلة:

كيف كانت البداية لتأسيس المشروع وما هي أهم الخطوات التي اعتمد عليها المشروع في مواجهة المشاكل والحلول المرصودة.

- تجدد رائد الأعمال:

مدى تجدد رائد الأعمال وإبداعه وابتكاره في مشروعه واختلافه عن باقي المشاريع المتواجدة داخل السوق السعودي وبعده عن التقليد والمحاكاة في مشروعه.

-  موائمة المشروعة ورؤية المملكة:

قدرة المشروع وموائمته مع رؤية السعودية الجديدة

- القدرة التنافسية:

مقدرة المشروع على المنافسة وإحداث نقلة نوعية وتطور سريع في العمل خلال سنوات تواجده.

-    أكثر من عشر سنوات:

مقدرة المشروع على الاستمرارية لأكثر من عشر سنوات وبناء علامة تجارية محلية وشرق أوسطية وحتى عالمية.

 

العشرة المميزين في ريادة الأعمال السعودية

خالد عمران العمران

تاريخ الميلاد: 1985م

التعليم: ماجستير إدارة اعمال من جامعة IESE في أسبانيا

أهم المناصب:

عضو مجلس إدارة البنك السعودي الفرنسي

عضو مجلس إدارة قولدمان ساكس السعودية

مؤسس والرئيس التنفيذي لمايستروا بيتزا والتي تنافس حاليا كبرى العلامات التجارية في ذات المجال.

أهم الانجازات:  

تنبه إلى حجم السّوق وإمكانياته في مجال صناعة البيتزا، فقرر تأسيس فريق في العام 2013م للدخول في مجال هذه الصناعة والتي اقتصرت لسنوات على أهم علامتين تجارية في السوق السعودي ( بيتزا هت، ودومينوز بيتزا ) ليصبح المنافس الأصعب في جودة المنتج، الخدمة، مع السعر الاقتصادي. اليوم وبعد خمس سنوات يمتلك ماستروا بيتزا 150 فرع على مستوى السعودية.

أطلق مبادرة " دورك تمسترها " بالتعاون مع شركة " عقال " حيث خصص ميزانية مالية للخدمة المجتمعة لمساعدة رواد ورائدات الأعمال في العام 2016م مستوحاه من قصة نجاح ( ما يستروا بيتزا ) حيث كان الدور على الآخرين أن ينطلقوا بالمشاريع الناجحة ويمستروها كما فعل خالد العمران قبل خمس سنوات حين تحدى البيتزا العالمية، بعمل بيتزا محلية ولكن بمذاق وجودة ومنتج ينافس المنتج العالمي.

ولم تكن هذه المبادرة الوحيدة فقد عقد اتفاقية مع كل من هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في العام 2016 وتم اطلاق مبادرة " رياديون " لدعم المشاريع الريادية الشابة، فيما كان أحد الرعاة الرسمين للمنتخب السعودي مدة عامين حينما أبرم اتفاقية مع الاتحاد السعودي لكورة القدم عام 2017م لرعاية كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس ولي العهد، وكأس السوبر.

سعد فضل البوعينين:

تاريخ الميلاد: 1989م

المناصب:

-  مالك والرئيس التنفيذي لشركة خدمات الدعم الصناعي الدقيق المحدودة.

- عضو في مجموعة رواد الاعمال الخليجيين حالياً

-  اسم واعد ولا مع في مجال الاستثمار في قطاع الصناعة والتجارة والعقار والرياضة والدعاية والاعلان.

- عضو في المجلس البلدي لمحافظة الجبيل (عضو منتخب)حالياً

- عضو سابق في مجلس رجال اعمال الجبيل التابع لغرفة الشرقية

الانجازات:

حاصل على جائزة غازي القصيبي لأفضل منشأه واعده في قطاع الصناعة لسنة 2017.

عمل كرئيس للجنة الاستثمار في المجلس البلدي بالجبيل، ورئيس للجنة العقارية والسياحة في مجلس رجال أعمال الجبيل سابقا.

شارك في عدد من المنتديات والمؤتمرات الدولية الاقتصادية في برلين وبروكسل وباريس 2015 و2016

تركي عبد الله اليحي:

تاريخ الميلاد:  مواليد الرياض 23/10/1397هـ

التعليم: بكالوريوس من جامعة الأمام محمد بن سعود

ماجستير إدارة أعمال جامعة الفيصل بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف تخصص (إدارة وتطوير العقار)

وكانت الرسالة بعنوان (دور التمويل العقاري في تنشيط  مشاريع التطوير العقاري )

يعكف حاليا على دراسة الدكتوراه في مجال العقار.

المناصب:

رئيس مجلس إدارة شركة تركي بن عبد الله اليحيى القابضة.

عضو ( لجنة المنسوجات) بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض

عضو مجلس إدارة جمعية صعوبات التعلم (اجتماعية)

عضو مجلس إدارة المكتب التعاوني بالنظيم (خيريه)

عضو مجلس إدارة اللجنة الاجتماعية بحي الريان بالرياض (اجتماعية)

الانجازات: 

يمتلك خبرات علمية وعملية في الإسكان والمشاريع العقارية وخصوصاً في مجال الإدارة والتسويق والتقييم والتطوير العقاري من خلال إنشاء العديد من الأبراج السكنية والتجارية  والأسواق التجارية (المولات) والشقق والفلل وجميع الوحدات السكنية وضخها في السوق . وكذلك من خلال ادخال البنية التحتية لعدد من المخططات السكنية بالرياض من (سفلته / أناره /مياه / كهرباء / صرف صحي/ هاتف/ وبقية الخدمات) اللازمة للمخططات السكنية والتجارية .وكذلك الاستثمارات التجارية والتجزئة.

حاصل على المركز الأول بجائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز (حفظه الله ) لشباب الأعمال للقطاع التجاري عام 2012 ، أيضا حصد جائزة فوربس رواد الأعمال الأكثر أبداعاً بالمملكة  لعام 2013م وتم التكريم من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر أمير منطقة الرياض في وقته،  وجائزة فوربس 2014م ل رواد الأعمال الأكثر ابداعاً في المملكة وتم التكريم من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله أمير منطقة الرياض في وقته.

مسفر المالكي:

-تاريخ الميلاد: الطائف 1399 للهجرة.

التعليم: - بكالوريس ادارة اعمال من جامعة الملك فيصل بالمملكة العربية السعودية.

درجة الماجستير في ادارة الاعمال من جامعة sbs السويسريه .

يعكف حاليا على دراسة الدكتوراه في مجال إدارة الأعمال.

لديه اكثر من ٣٠ دورة تدريبية في مختلف المجالات الصناعية والتجارية والإدارية والتطوعية.

المناصب:

حالياً مدير تنفيذي لمصنع اللامع.

عضو منتدب مصنع يونيتك للفلاتر

عضو جمعية الاقتصاد السعودي

عضو الجمعية الدولية للعلاقات العامة

عضو مؤسس لفريق السلامة المرورية

عضو في اندية التوستماستر

ورئيس سابق لنادي عكاظ للخطابة والقيادة

الانجازات:

حائز على جائزة القصبي لأفضل منشأه واعدة، لديه نظرة واعدة لمستقبل المشاريع الريادية مستمدة من توجه السعودية.

قام بترشيح نفسه في العام 2018 ليكون أحد أعضاء الغرفة التجارية في المنطقة الشرقية عن فئة ( الصناع ) من منطلق ا أن تكون غرفة الشرقية منصة رائدة بخلق فرصة حقيقية و مبتكرة لرواد الأعمال، وتعزيز العمل التشاركي ورفع مستوى التكامل بين المنصات الاقتصادية، ليصبح الحلم لشباب ريادة الأعمال حقيقة وليس مجرد وظيفة.

وكان من أهم أهدافه إنشاء منصة تواصل بين المنتسبين لزيادة الفرص الاستثمارية، تطوير الخدمات المقدمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، صناعة دورات تدريبية لرفع كفاءة التواصل، رفع وتفعيل مركز المعلومات وغيرها من الأهداف.

عبد الله محمد عسيري:

تاريخ الميلاد: 1987

التعليم:

بكالوريوس هندسة حاسوب مع مرتبة الشرف معهد فرجينيا بوليتيك وجامعة الولاية va Blacksburg 2011 خريج جامعة فرجينيا للتكنولوجيا في الدراسات العليا، إضافة إلى أنه درس ماجستير العلوم والتقنية من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية ، ودرس العديد من الدورات في ريادة الأعمال التي قدمتها جامعة ستانفورد، معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، جامعة كالفورنيا في بيركلي، كورنيل وجينرال الكتريك، يعمل حاليا على نيل درجة لماجستير في إدارة الأعمال من كلية الأمير محمد بن سلمان وبابسون.

المناصب:

المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة لوسيديا 2016. رجل أعمال تكنولوجي، أسس ثلاث شركات تكنولوجية ناشئة في السنوات السبع الماضية. كان جزء نشط من مشهد الشركات الناشئة في السعودية من خلال كونه متحدث ومرشدا في فعاليات متعددة للمشاريع في السعودية.

الإنجازات:

تم تعينيه من قبل فوربس كواحد من 100 من رواد الأعمال عام 2016 يشكلون مستقبل السعودية،  المتحدث في المؤتمرات الوطنية والدولية حيث مثل السعودية في le web .. viva tech  والمجلس السعودي البريطاني للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، محكم في مسابقة mit ef السعودية لتكنولوجيا الناشئة مدة سنتين، محكم في تحدي عرب موبايل.

استشاري بدء التشغيل في برنامج حاضنة بادر – مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية 2016م. مؤسس وشريك إدري في شركة waqood tech development house للتطبيقات والمواقع 2013م، عضو مجلس إدارة فاني 2018، فاز بجائزة أفضل الشركات الناشئة من قبل رجال الأعمال 2016م ، فاز في مسابقة بدء التشغيل السعودي الألماني 2018م.

عبد العزيز جمعان العدواني:

تاريخ الميلاد: 1985م

ماجستير إدارة أعمال كلية إدارة الأعمال جامعة الملك سعود.

عمل في الهيئة الملكية الجبيل وينبع عامين من عام 2008م، ثم انتقل إلى القطاع الخاص وعمل كرئيس لقطاع العمليات في شركة ارتياد للاستشارات والتدريب.

حاليا مؤسس ورئيس شركة منافع المالية منذ بداية العام 2018م كأول شركة تقنية مالية مصرحة من هيئة السوق المالية في السعودية لتقديم خدمات التمويل الجماعي.

تولدت فكرة منافع المالية لتسهيل تمويل المشاريع الريادية حيث تحول شغف عبد العزيز العدواني إلى تأسيس حلقة وصل بين رواد الأعمال والباحثين عن تمويل من جهة، وبين المستثمرين من جهة أخرى، ويراهن العدواني على إعادة تعريف سوق الاستثمار الجريء في السعودية وفتح الآفاق لكل مستثمر حيث تطمه لعرض المشاريع على 20 مليون مستثمر.

هذا وقد وقعت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية متمثلة في برنامج " بادر " لحاضنات ومسرعات التقنية مذكرة تفاهم مع شركة منافع المالية لتقديم خدمة تمويل الملكية الجماعية وذلك لتسهيل تمويل الشركات التقنية الناشئة المحتضنة من قبل " بادر".

عبد العزيز الجوف:

التعليم:

بكالوريوس إدارة اعمال عام 1999م جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية.

بكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات جامعة " نبراسكا – أوهاما الولايات المتحدة الأمريكية

حاصل على ماجستير إدارة الأعمال عام 2008م معهد نيويورك للتكنولوجيا – الولايات المتحدة الأمريكية.

المناصب:

غل منصب مركز البيانات في شركة " أرامكو " السعودية 1999م – 2003م

هو المؤسس والرئيس التنفيذي لكل من شركة بيتابس – واكستابس –وسايل تاب

الإنجازات:

صنفته مجلة " فوربس الشرق الأوسط " ضمن قائمة رواد الأعمال الأكثر إبداعا عام 2015م

أحدث من خلال الشركة ثورة في طرق الدفع عن طريق الانترنت، منتجات الشركة تستهدف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم في المقام الأول بهدف جعل قبول استخدام بطاقات الانترنت أكثر سهولة في الربط، وأقل تكلفة، والأم أقل في التعرض للمخاطر والاحتيال.

نجحت الشركة في اجتذاب استثمارات بقيمة 20 مليون دولار أمريكي بهدف دعم منتجاتها وتوسعها العالمي. فيما هدفت خلال السنتين الماضيتين دخول أكثر من 20 سوق على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جنوب شرق آسيا، الهند، بجانب عدد من الدول في كلا من أفريقيا وأوروبا.

أنس الصافي:

تاريخ الميلاد: 1984

التعليم:

بكالوريوس تسويق جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 2006.

حاصل على برنامج تدريب تنفيذي لتطوير العلامة التجارية، وبرامج في التدريب التنفيذي.

المناصب:

مساعد مدير التسويق في شركة الصافي دنون سابقًا.

مدير التسويق في شركة يونيليفر سابقا.

حالياً مؤسس والمدير التنفيذي للعديد من الشركات في مجموعة بيور للأعمال.

الإنجازات:

بدأ أنس حياته المهنية في عام 2006م حيث كان جزء من الفريق الذي قاد استراتيجية التوسع لشركة الصافي دانون في أسواق الخليج، أيضًا أسس قسم التصدير مما أدى إلى نمو المبيعات إلى أكثر من الضعف في أقل من سنتين. وفي عام 2008م.

التحق أنس بشركة يونيليفر في منصب مدير تسويق لمنتج “كلوس آب”، وعمل على العديد من المنتجات الأخرى خلال حياته المهنية والتي كان آخرها توليه لمنصب مدير التسويق لمنتج شاهي “ليبتون”. خلال مسيرته المهنية نجح أنس في تحقيق أهداف المبيعات السنوية لجميع الأعوام بدون أي اخفاق.

انضم أنس إلى برنامج “eXcel-rator” الذي يهدف إلى إعداد القادة المستقبليين لشركة يونيليفر، قبل أن يترك الحياة المهنية ليؤسس مجموعة بيور للأعمال التي تضم العديد من الشركات المتواجدة في دول مختلفة في الشرق الأوسط مثل وكالة "لوبيور" للتسويق، وشركة "بيور" الاستشارية وغيرها من الشركات المتميزة في مجال الأعمال.

ساهم أنس من خلال عمله كشريك في شركة "بيور الإستشارية" في قيادة العديد من المشاريع التي تساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 ومن أبرزها:

قيادة فريق التواصل لأحد برامج تحقيق الرؤية والعمل على تطوير استراتيجيته.

تم تكليفه ليكون مستشار استراتيجيات التواصل في المكتب التنفيذي لصاحب المعالي الوزير بإحدى الجهات الحكومية.

قيادة فريق التواصل للوحدة المعنية بإدارة التغيير في أحد أكبر مشاريع التحول في المنطقة.

حائز على عدة جوائز منها:

جائزتين من الصافي دانون في 2007م لأداء “أكتيفيا” و لدوره في تأسيس قسم التسويق للتصدير، جائزة الأعمال من يونيليفر في 2011م لمبيعات و تنمية حصة المنتجات من السوق، جائزة الأعمال من يونيليفر في 2011م لمبيعات و تنمية حصة المنتجات من السوق، جائزة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا من يونيليفر في 2013 لرفع الكفاءة المالية لمنتج “Lipton Tea"، جائزة يونليفر على مستوى العالم “Global Lifebuoy Brand” لتحقيق أعلى نسبة مبيعات عالميا في عام 2012، جائزة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا من يونيليفر “Winning in the Market Place” لقيادة تطوير الأسواق الجديدة لمنتج “لوكس” في عام 2012.

ممدوح محمد خضري:

تاريخ الميلاد: 1979م

التعليم:

بكالوريوس كيمياء جامعة أم القرى مكة المكرمة، إضافة إلى عدة دبلومات في الصناعة، ودبلوم في الاخراج.

بدأ في السلك التعليمي كمدرس لمادة الكيمياء في عدد من القرى السعودية.

مؤسس فريق خواطر الظلام الحاصل على لقب موهبة العرب 2012م.

مخرج حاصل على عضوية الهيئة الدولية للمسرح ويستعد حاليا لإطلاق أول حاضنة اعمال تهتم بالمشاريع الفنية والانتاجية بكافة فروعها.

مؤسس ورئيس تنفيذي لعدة مصانع في كل من السعودية، مصر، الصين، رومانيا، وبلغاريا.

الانجازات:

مارس مهنة التدريس مدة عشر سنوات في عدد من القرى والهجر السعودية، استطاع أن يطور مهاراته في كل من الرسم الضوئي، والاخراج المسرحي، وأسس فريق خواطر الظلام والذي حصل على لقب الفوز في العام 2012م من خلال برنامج " أرب قوت تالنت "، تحول إلى القطاع الصناعي في العام 2016م فأسس في السعودية مصنع الأوراق المضيئة في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وخواطر الظلام لتنظيم المؤتمرات والفعاليات، ومن ثم أسس عدة مصانع في دول مختلف منها مصنع مياه بلدران في بلغاريا، مصنع عصائر سابا في رومانيا، وفي مصر شريك مؤسس لمصنع برج الدوائية، إضافة إلى نشاء مجموعة من الكافيات تحت التأسيس.

يستعد لإطلاق أول حاضنة أعمال في السعودية مختصة في المشاريع الفنية والانتاجية.

خالد أحمد شربتلي:

التعليم:

بكالوريوس إدارة أعمال جامعة هارفرد القانونية - بوسطن – الولايات المتحدة الأمريكية.

ماجستير في المالية وإدارة الأعمال العالمية كلية الأعمال – ميامي – الولايات المتحدة الأمريكية.

شهادة في التفاوض التجاري – كلية الأمم المتحدة – ألمانيا.

شهادة في الاستدامة العالمية.

المناصب:

مستشار عام شركة النهلة للتجارة والمقاولات 2010.

مؤسس ومدير عام شركة كالكس للفن ومقرها الولايات المتحدة 2013م.

مؤسس ومدير عام شركة ستة أيام للصيانة والنظافة 2016م.

مؤسس ومدير عام شركة الرموز المشتركة للطاقة والتي تم دمجها حاليا مع شركة تكنولوجيا الصحراء .

شريك تنفيذي ي شركة تكنولوجيا الصحراء والمختصة في قطاع تطوير الأعمال والأسواق المالية العالمية  2015.

مهتم في مجال الطاقة المتجددة، والاستشارات التجارية والصناعية ومجالات الفنون الجميلة .. أسس عدة شركات في مجالات مختلفة، ويمتلك موهبة الرسم وقد أسس شركة لبيع لوحاته الفنية في الولايات المتحدة الأمريكية .. حصل على جائزة Saudi top achiever 2019

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق