You are here

×

اختراع فاشل في الثمانينيات.. ما لا تعرفه عن عصا السيلفي

عصا السيلفي الشهيرة اختراع قديم

إلا أنها في الحقيقة أقدم نسبيا من ذلك، ويعود أصلها إلى الثمانينيات وابتكرها الياباني هيروشي أويدا.

مخترعها الأول كان يسميها العصا المتمددة

كانت تستخدم في الرحلات العائلية

رغم انتشارها ورواجها بشكل كبير في الآونة الأخيرة، إلا أن عصا السيلفي الشهيرة المستخدمة لالتقاط  صور ذاتية  بواسطة الهواتف الذكية المحمولة في الحقيقة أقدم نسبيا من ذلك، ويعود أصلها إلى الثمانينيات وابتكرها الياباني هيروشي أويدا 

نابضة بالحياة.. كيف تتشكل ألوان ظاهرة الشفق القطبي الأجمل على وجه الأرض؟ (فيديو وصور)

ويعود اختراع هيروشي الذي كان يعمل في إحدى شركات التصوير العالمية إلى العام 1980، فقام باختراع عصا طويلة قابلة للتمدد وثبت في نهاية أحد طرفيها كاميرا للتصوير، حيث أطلق عليها في البداية "العصا المتمددة" وكان يستخدمها في رحلاته العائلية.

وكان غرض هيروشي الأساسي من هذه العصا هو المساعدة على ظهور مساحة أكبر خلف المصور، ورغم محاولات ترويجها لكنها اعتبرت فاشلة حينها ولم تحظ بالانتشار المطلوب.

وبعد هيروشي جاء المخترع الكندي واين فورم، وطور العصا وبدأت رحلة انتشارها بشكل جنوني خاصة بعد ظهور الهواتف المحمولة وكاميراتها، وتم صناعتها بأشكال وأنواع ومقاسات كثيرة منوعة.

"العمر ليس عقبة".. مسن سعودي يصعد لأعلى قمة جبلية في شمال أفريقيا

 وعصا السيلفي هي أداة طويلة، يستطيع الشّخص من خِلالها توصيل الهاتف المحمول واستخدامها لالتقاط الصور الشخصيّة، وتُمكِّن من إضافة أشخاص عِدة أو مجموعة مِن الأشياء للصورة.

ومن المعروف أن عصا السّيلفي تعمل باستخدام تقنية الموجات الرّاديويّة البلوتوث للاتّصال بالهاتِف وإرسال الأوامِر إليه، حيثُ يتمّ تثبيت الجهاز المحمول بالمكان المُخصّص لذلك على العصا، ومن ثُمَّ يتمّ التحكُّم بالتقاط الصّورة عن طريق زرّ موجود في أسفَل العصا.

هل توجد أيام طويلة وأخرى قصيرة؟

وباتت عصا السيلفي اليوم أحد أعظم الاختراعات وبدأت تنتشر الآن بسرعة كبيرة حتى إنها اكتسحت الأسواق مؤخراً، وتحولت إلى أداة أساسية وضرورية لكل عشاق التقاط الصور، وأصبحت الآن أسلوبا جديدا ومُختلفا في عالم التقاط الصور الذاتية، وتحديداً خلال الاحتفالات والتجمعات، أو عند القيام بالرحلات، ولا يستغنى عنها الصغار أو الكبار؛ إذ إنّها تُسهِّل العديد من الأمور، كالتقاط صورة جماعيّة لأكثر من فرد، أو التقاط صورة عن مدى أبعَد، دون بذل جُهد كبير كعناء تثبيت آلة التّصوير واستخدام المؤقِّت.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق