You are here

×

كيف دفع الجوع 3 أصدقاء لتأسيس مطعم قيمته أكثر من مليار دولار؟

دفع فشل ثلاث أصدقاء في العثور على مطعم لتناول غذاء صحي وبأسعار معقولة في أحد الأيام أثناء انشغالهم بالدراسة لبدء نشاطهم التجاري الخاص

وتأسيس مطعمهم الذي تبلغ قيمته أكثر من مليار دولار.

البداية كانت منذ 13 عامًا من الآن عندما اجتمع الأصدقاء الثلاثة ناثانيال رو وجوناثان نيمان ونيكولاس جاميت سويت جرين

وتعرفوا على بعضهم البعض خلال دراستهم بكلية إدارة الأعمال التابعة لجورجتاون في واشنطن

دفع  فشل ثلاث أصدقاء في العثور على مطعم لتناول غذاء صحي وبأسعار معقولة في أحد الأيام أثناء انشغالهم بالدراسة لبدء نشاطهم التجاري الخاص،  وتأسيس مطعمهم الذي تبلغ قيمته  أكثر من مليار دولار.

كيف تتعامل مع من ينتقدك في العمل؟

البداية كانت منذ 13 عامًا من الآن عندما اجتمع الأصدقاء الثلاثة ناثانيال رو وجوناثان نيمان ونيكولاس جاميت سويت جرين  وتعرفوا على بعضهم البعض خلال دراستهم بكلية إدارة الأعمال التابعة لجورجتاون في واشنطن  ودفعهم جوعهم وعدم وجود مال كاف معهم للبحث عن مطعم لتناول الطعام وبأسعار معقولة،  لكن جهودهم باءت بالفشل.

فكر الأصدقاء الثلاثة طويلا وبدأوا في العام 2006 وضع خطة للنشاط التجاري عبر إنشاء مطعم لبيع أطباق السلطة والخضراوات الصحية داخل الجامعة وهم في سن الثانية والعشرين.

وبعد تخرجهم في عام 2007،  نجح الأصدقاء الثلاثة في جمع نحو 300 ألف دولار من أصدقائهم وأسرهم وافتتحوا مطعما أطلقوا عليه اسم "سويت جرين" الذي يقع بمنطقة جورج تاون بالعاصمة الأمريكية، ووظفوا فيه بعض الطلاب لمساعدتهم

نجاح رواد الأعمال يرتبط بتعلم كيف يطردون أنفسهم من العمل

ورغم الازدحام داخل المطعم، إلا أن وتيرة العمل في اليوم الأول كانت بطيئة للغاية لقيام المؤسسين باختبار النظام الذي ستسير الأمور وفقًا له وفي الأيام التالية بات الإقبال أكبر وارتفعت شعبيته، وتكدس صفوف العملاء أمامه بشكل يومي، وهنا أدرك الشبان الثلاثة أنهم دشنوا نشاطًا تجاريًا قابلًا للتوسع، فقرروا تركيز كل جهودهم عليه وفتح المزيد من الفروع.

وعلى رغم الصعوبات التي وجدوها في إقناع الناس بالاستثمار في "سويت جرين"، حيث كانوا مجرد شباب حديثي التخرج لكنهم استطاعوا بجهودهم وبفضل الوجبات الصحية السريعة التي تنتجونها في "سويت جرين" جذب اهتمام رجال الأعمال رفيعي المستوى، الذي تم من خلالهم تأمين التمويل اللازم

كيف تحول تشارلز شواب من بائع مجلات لصاحب ثروة بـ 8.75 مليار دولار؟

وما إن حصلوا على الدعم حتى بدأ الشبان الثلاثة في التوسع بافتتاح مجموعة من المنافذ الإضافية  التي تعمل على تلبية ما يحتاجه العملاء من الأطعمة الصحية، والتي  باتت تلقى رواجًا كبيرًا ليس فقط لدى أبناء جيل الألفية، وإنما لدى غيرهم أيضًا.

وبعد 13 عاما من النجاح  نجح سويت جرين  في أن يكون له 90 فرعًا في الولايات المتحدة، ومن المخطط افتتاح 20 فرعًا خلال العام الجاري، ويعمل لديها 3500 موظف، وتبلغ  مبيعاته السنوية 120 مليون دولار حاليًا. فيما تقدر الاستثمارات به بنحو 365 مليون دولار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق