You are here

×

كيف يحمي رجال الأعمال بياناتهم الشخصية والتجارية من الهاكرز أثناء السفر؟

يعتبر رجال الأعمال لاسيما من يسافرون بشكل متكرر الأكثر عرضة لاختراق بياناتهم من قبل قراصنة الإنترنت

لأنهم غالباً ما يحملون بيانات حساسة، سواء كانت شخصية أو متعلقة بالعمل،

والتي غالبا ما يقومون بسرقتها من هواتفهم الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة

ومن هنا كان على رجال الأعمال عند التخطيط لرحلتهم التجارية التالية سواء كانت محلية أو خارجية أن يضعوا الأمن الإلكتروني في اعتبارهم

يعتبر رجال الأعمال لاسيما من يسافرون بشكل متكرر الأكثر عرضة لاختراق بياناتهم من قبل قراصنة الإنترنت، لأنهم غالباً ما يحملون بيانات حساسة، سواء كانت شخصية أو متعلقة بالعمل، والتي غالبا ما يقومون بسرقتها من هواتفهم الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.  الخاصة بهم

ومن هنا كان على رجال الأعمال عند التخطيط لرحلتهم التجارية التالية سواء كانت محلية أو خارجية أن يضعوا الأمن الإلكتروني في اعتبارهم وفيما يلي نقدم لهم 10 نصائح عليهم استخدامها لحماية بياناتهم الشخصية والتجارية أثناء السفر:

وزير الاتصالات: 95% من معالجات الهواتف في المؤتمر العالمي للجوال صنعت بالشراكة مع المملكة

إغلاق جميع الأجهزة برمز مرور

قم بغلق جميع الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية التي تأخذها معك أثناء السفر باستخدام رقم PIN أو معرف بصمة الإصبع، كذلك احرص أيضًا على تغيير أرقام PIN التي تستخدمها بانتظام.

استخدام كلمات مرور قوية

قم بتغيير كل كلمات المرور التي تستخدمها بانتظام بأخرى قوية تحتوي على مجموعة متنوعة من الأحرف والرموز، وتجنب الأرقام التسلسلية والخيارات الواضحة مثل الأسماء وتواريخ الميلاد وتاريخ السفر أو ما شابه ذلك كذلك احرص على وضع كلمات مرور للفلاش ميموري USB Flash Drives الخاصة بك، وأي شيء يحتوي على معلومات حساسة أو شخصية أو متعلقة بالعمل

إجراء نسخ احتياطي لجميع الملفات المهمة

قم بإجراء نسخ احتياطي لجميع ملفاتك المهمة وجهات الاتصال وغيرها من بيانات هاتفك والحاسوب المحمول على فلاش ميموري أو أي خدمة تخزين سحابي

هل يستطيع البشر التحدث مع الموتى بحلول 2021؟

تحديث أنظمة التشغيل وبرنامج مكافحة الفيروسات

استخدم أحدث إصدار من نظام التشغيل والبرامج على جميع أجهزتك، وكذلك على التطبيقات على هاتفك أو جهازك اللوحي، وانتبه بشكل خاص لتحديث التطبيقات التي تستخدمها بانتظام لإجراء الأعمال المالية أو الشخصية.

تفعيل ميزة المصادقة الثنائية

احرص عل استخدام المصادقة الثنائية 2 FA – والذي  يعد واحدًا من أكثر ممارسات الأمان الإلكتروني تطوراً وسهولة في الاستخدام عند السفر.

استخدام خدمات  VPN

تجنب استخدام شبكات الواي فاي العامة Public Wi-Fi Networks التي يمكنها اعتراض بياناتك وقراءتها بسهولة وقم بتأمينها من خلال تثبيت خدمة الشبكة الخاصة الافتراضية VPN على أجهزتك.

تجنب استخدام بطاقات الائتمان

احرص على عدم استخدام بطاقات الائتمان أثناء السفر، وقم باستخدام النقد بدلاً منها كلما أمكن.

Nimb.. خاتم ذكي قد ينقذ حياتك عند التعرض لخطر (فيديو)

تثبيت تطبيقات البحث عن الجهاز  Find My Device

تأكد من تثبيت تطبيقات Find My Device على أجهزتك حيث ستتيح لك تسجيل الدخول على أجهزتك في حالة سرقة أحدها، وبذلك يمكنك منع سرقة بياناتك عن طريق الوصول إلى جهازك وحذفها قبل أن يتمكن السارق من الاستفادة منها.

تثبيت برمجيات إدارة الأجهزة المحمولة  MDM

استخدم برمجيات إدارة الأجهزة المحمولة Mobile Device Management والمعروفة اختصارًا باسم MDM. وهي مفيدة في عدم الوصول غير المصرح به إلى بيانات الشركة على الهواتف الذكية ومنعه بسرعة.

ابتعد عن الأجهزة المستخدمة

تخلص من الأجهزة التي استخدمتها أو حصلت عليها أثناء سفرك، تجنبا لاستخدامها في الوصول إلى بياناتك واختراق جميع أجهزتك في العمل والمنزل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق