You are here

×

بمشاركات عالمية..مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور يستعد للانطلاق

بمشاركات عالمية..مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور يستعد للانطلاق

ويقام المهرجان على مساحة 650 ألف متر مربع، بمشاركات عالمية ومحلية وإقليمية

ويهدف المهرجان ال تصل جوائزه إلى 17.630مليون ريال سعودي إلى المساهمة في بناء الشخصية السعودية الأصيلة لدى النشء و التأكيد على أن الصيد بالصقور أكثر من مجرد هواية بل موروث شعبي أصيل.

تستعد مدينة الرياض في الـ25 من شهر يناير الجاري ،لاستقبال مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور؛ الحدث الأكبر والأضخم في مجال الصقور.

ويهدف المهرجان ال تصل جوائزه إلى 17.630مليون ريال سعودي إلى المساهمة في بناء الشخصية السعودية الأصيلة لدى النشء و التأكيد على أن الصيد بالصقور أكثر من مجرد هواية بل موروث شعبي أصيل.

بالإضافة إلى دعم الاستثمار في مجال الصقور وتوطين صناعة مستلزماتها والإسهام في تنوع الفعاليات والمهرجانات الوطنية بالمملكة.

المملكة «قبلة» الأحداث الرياضية العالمية.. تعرف على أبرز البطولات الدولية التي استضاقتها السعودية (فيديو)

فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

ويقام المهرجان على مساحة 650 ألف متر مربع، بمشاركات عالمية ومحلية وإقليمية؛ كما سيتاح للمشاركين الفرصة بالاستمتاع بالفعاليات التي تقام على هامش المهرجان كمسابقتي الملواح "الدعو" 400 متر والمزاين، والمتحف الخاص بالصقور الذي يتناول التعريف بالصقور وتاريخها بالموروث الثقافي العربي والعالمي.

بالإضافة إلى مجموعة من المخيمات المجهزة لتقديم تجربة إقامة ثرية قرية ثقافية استوحي تصميمها من شكل مدينة الرياض في خمسينيات القرن الماضي .

هذا بجانب مسرح الصقور الذي يقدم العديد من العروض التراثية والفنية والعالمية وبقدرة استيعابية تصل إلى 2800 شخص.

الحقائب الجلدية تزيد أناقتك.. إليك أشهر المحلات والتوكيلات بالمملكة

مواقع التسجيل في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

وخصص نادي الصقور السعودي 4 مواقع لتسجيل الصقارين الراغبين بالمشاركة في المسابقات المصاحبة لمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، في مدن جدة، وتبوك، وحفر الباطن، وعرعر، بالإضافة لموقع التسجيل الرئيسي في الرياض.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق