×

مساجد أثرية ومطاعم ومتنزهات.. أماكن سياحية في جدة للعوائل

حديقة جنغل لاند

أكوا بارك

جزيرة الشراع

دجينجر ليف

مطعم تشيكن ريببليك

مطعم نينو

جدة التاريخية

نافورة الملك فهد

كورنيش جدة

هي عروس البحر الأحمر والعاصمة التجارية للسعودية، وتمتلك أكبر ميناء على البحر الأحمر، فهي أكبر مدن المملكة بعد العاصمة الرياض، وهي أكبر مدينة في منطقة مكة المكرمة، وتعتبر بوابة الحرمين الشريفين، ويوجد بها ما يقارب 135 ناطحة سحاب تحت الإنشاء، ومقرات للبنوك العالمية، كما أنها تعد المنتجع السياحي الساحلي الأول في المملكة، وهنا نستعرض أهم المعالم السياحية في جدة:

أماكن سياحية في جدة للعوائل:

حديقة جنغل لاند:

من أهم الأماكن السياحية في جدة التي تجذب أعدادا كبيرة من السياح الداخليين والخارجيين، وتتميز بالطابع الإفريقي، وتم تجهيزها بأحدث الإمكانيات والتجهيزات، ويوجد داخل القرية سيرك كبير يتم فيه تقديم العروض الاستعراضية المختلفة وعروض الأسود، وتوجد الكثير من المحال التجارية الصغيرة التي تعرض العديد من المنتجات بأسعار مخفضة.

أكوا بارك:

صمم من أجل رفاهية العائلة لتتمتع بالأجواء والديكورات الإفريقية التي صممت لتضيف الإحساس بالدفء والرومانسية، ويضم المنتزه مدينة ملاهٍ وألعاب مائية بمساحة 30 ألف متر مربع تضم 4 مسابح، وجميع الأكواخ تم استيرادها من إفريقيا السوداء، ويضم المنتزه مسرحا مكيفا تقام به مسرحيات كوميدية للأطفال بالمشاركة مع نجوم السينما العربية.

جزيرة الشراع:

إحدى أجمل المتنزهات السياحية الموجودة في مدينة جدة، حيث تقع في مدينة جدينة التي تطل على ساحل البحر الأحمر، وتحتوي على مساحات خضراء شاسعة ويُحاط بها مجموعة من الترابيزات المُغطاة بأسقف من الأشرعة البيضاء التي تعطي للمكان منظرًا رائعًا، مما يجعلها من أهم ملاهي جده.

مطاعم سياحية في جدة للعوائل:

دجينجر ليف:

واحد من أفضل مطاعم العائلات في مدينة جدة، ويقع في فندق جدة هيلتون، ويتميز بالنظافة التامة والخدمة الراقية من قبل العاملين فيه، وبه ديكور متميز وعصري يتميز بأجواء هادئة، وقوائم الطعام فيه متناسقة ومتميزة، ويمتاز بطعام طازج وبهارات هندية فاخرة وحرص على الطعام الصحي.

مطعم تشيكن ريببليك:

مطعم أوروبي أرمني متخصص بمشويات الدجاج والأطباق الأرمنية والعربية، ويمتاز بالطعام الطازج وبنكهات متميزة، كما يمتاز بالديكور الفخم، وبه جلسات هادئة تبعث الراحة والاسترخاء في النفس، كما توجد به ألعاب للأطفال من أجل متعتهم، ويوفر المطعم جلسات للعوائل بالدور العلوي.

مطعم نينو:

إذا كنت من محبي المطبخ الإيطالي فهذا المطعم يقدم لك تجربة متميزة وقائمة طعام متنوعة ومناسبة للشخص النباتي، فيمكنك طلب الروزيتو، الباستا، البيتزا، وهناك قائمة كبيرة جداً ومنوعة من الطلبات والمشروبات.

أفضل المزارات السياحية في جدة للعوائل:

جدة التاريخية:

تضم جدة التاريخية عدداً من المعالم والمباني الأثرية، مثل آثار سور جدة وحاراتها التاريخية ومنها: حارة المظلوم، وحارة الشام، وحارة اليمن، وحارة البحر، كما يوجد بها عدد من المساجد التاريخية، ومن أشهر وأقدم المباني الموجودة حتى الآن دار آل نصيف، ودار آل جمجوم فـي حارة اليمن، ودار آل باعشن وآل شيخ، وآل قابل، والمسجد الشافعي وتبلغ المساحة التقريبية لداخل سور مدينة جدة 1,5 كيلو متر مربع، وهي ما زالت تحوي لمسات من الحياة التقليدية ذات الطابع الاجتماعي والاقتصادي القديم.

نافورة الملك فهد:

تعد هذه النافورة من أجمل المشاهد الليلية في مدينة جدة، وتقع على الشاطئ الغربي للسعودية على البحر الأحمر، أهداها الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود لمدينة جدة، ويبلغ ارتفاعها 312 متراً، ويزيد وزن الماء المدفوع في الهواء (في أي لحظة) على 18 طنا، ويستطيع الرائي مشاهدتها من جميع أنحاء مدينة جدة.

كورنيش جدة:

يمتد على ساحل البحر الأحمر بمسافة 130 كم، ليكون متنزهاً لأهل جدة وزوارها، ويتمتعون بالتشكيلات الجمالية في بنائه ورصفه وتخطيطه، والمجسمات الفنية الرائعة التي أسهم عدد من الفنانين العرب والعالميين في نحتها وتشكيلها، وإضافة عدد من حدائق وملاعب أطفال، وما أنشأه القطاع الأهلي من مطاعم ومدنٍ للملاهي والتسلية للأطفال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق