×

فرصة للسعوديين.. كل ما تريد معرفته عن معسكر طويق البرمجي وطريقة التسجيل

فرصة للسعوديين.. كل ما تريد معرفته عن معسكر طويق البرمجي وطريقة التسجيل

البرمجة والأمن السيبراني في معسكر طويق للبرمجة

الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز

تفاعل غير مسبوق مع معسكر طويق للبرمجة

كعادته يحرص «الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز» على إطلاق العديد من الفعاليات التى من شأنها إعداد جيل من المبرمجين والمطورين التكنولوجيين من المملكة العربية السعودية، بحيث يكونوا قادرين على تقديم كافة وسائل تكنولوجيا المعلومات العالمية وتطويرها بأيدٍ وطنية، ولكن يعتمد الاتحاد في بداية الأمر على تقديم خدماته التدريبية للشباب، من أجل إعدادهم جيدًا لتخريجهم لسوق العمل، بالإضافة إلى الاستفادة منهم في تطوير البرامج وإنشاء العديد من الإضافات في عالم تكنولوجيا المعلومات.

 دراسة تؤكد ارتباط السمنة ومرض السكري بتدخين الشيشة

وفي هذا الإطار، أعلن «الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز» إطلاق «معسكر طويق البرمجي» بالرياض، الذي يهدف إلى إعداد مبرمجين قادرين على تطوير الويب والتطبيقات في مختلف المنصات وتجهيزهم لسوق العمل، وذلك لبناء قدرات وطنية احترافية في مجال التقنيات المتقدمة وفقًا لأفضل الممارسات والمعايير العالمية.

وجاء ذلك عبر تغريدة قصيرة عبر الحساب الرسمي للاتحاد في تويتر، والتى جاء فيها: «للسعوديين والسعوديات .. ودّك تكون مبرمج؟ نعلن إطلاق #معسكر_طويق_البرمجي؛ نموذج تدريبي منتهي بالتوظيف. شوف الفيديو وسجّل!».

وينضم المشاركون في المعسكر الذي ينطلق في 31 من شهر يناير الجاري ويستمر لمدة 14 أسبوعًا إلى برنامج مكثف لتعليم أساسات تطوير الويب والتطبيقات للمبتدئين بدون أي مقابل مادي، مع توفير السكن لهم طوال فترة المعسكر. 

كيف تتغلب على "عناد" زوجتك بذكاء؟

ويعيش المشاركون في المعسكر خلال 14 اسبوعًا تسع ساعات يوميًا على مدى خمسة أيام في الأسبوع، وتشمل هذه التجربة التعلّم المبني على مشاريع ومهمّات وتحدّيات تضمن تجهيزه ابناء الوطن لسوق العمل بالشكل الأمثل، إلى جانب تقديم الدعم والتوجيه اللازم لهم في تلك المجالات .

وفي هذا السياق، دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسمًا بعنوان: «#معسكر_طويق_البرمجي»، وذلك للحديث عن المعسكر التدريبي، ومحاولة المشاركة فيه حتى بالمعلومة، وانهالات التعليقات على الوسم، وكانت هذه هي أبرز التعيلقات: 

إنفاق المستخدمين 50% من البيانات على الترفيه يجعل سرعة الأداء وعمر البطارية من أهم معايير شراء الهاتف الذكي

حيث علق الإعلامي السعودي، عبدالله البندر، على الوسم، من خلال تغريدة قصيرة قال فيها: «| فكرة تستحق النشر |أن تكون "مبرمج" أمر رائع ومُفيد وسيفتح أفاق وقوة مستقبلية في حياتك فأن "البرمجة" هي اللغة الأقوى في هذا الكون».

كما غرد الحساب الرسمي لطويق، عبر الوسم، من خلال تغريدة قصيرة جاء فيها: «لكل شخص همته مثل همة #طويق لكل الطموحين، الحالمين، الشغوفين بالبرمجة والتقنية، المستعدين لبذل أقصى الجهد للتعلم وتحقيق الذات، معسكر_طويق_البرمجي فرصتكم.. للسعوديين والسعوديات .. فرصة لتدريب منتهي بالتوظيف. شوف الفيديو وسجّل!».

فيما غرد المواطن السعودي، مشعل الهويمل، أحد رواد تويتر، عبر الوسم، قائلًا: «أول مرة اتفاعل وأقدم على مبادرة حكومية وهي #معسكر_طويق_البرمجي فرصة كبيرة ولا تتكرر كثيراً. ولأول مرة أيضاً أشارك افكاري مع أشخاص خارج الدائرة. شكراً بحجم السماء @SAFCSP».

هذا وكانت جهات عدة قد بادرت برغبتها باستقطاب وتوظيف خريجي المعسكر للعمل في مجال تطوير البرمجيات لديها، علمًا بأنه سيتاح التسجيل للراغبين بالمشاركة في المعسكر عبر الموقع الإلكتروني (www.safcsp.org.sa)، بينما سيتم اختيار المشاركين بعد اجتيازهم متطلّبات القبول على أن يتم اختيار 25 شخصًا لدخول المعسكر.

التعليقات

أضف تعليق