×

تغليف الطعام بالذهب.. عادة تاريخية قديمة!

تغليف الطعام بالذهب .. عادة تاريخية قديمة!

ودخل مطعم «سيرينديبيتي» الأمريكي موسوعة جينيس للأرقام القياسية ؛ بعد أن تمكن أمهر شيفاته من تقديم الحلوى الأغلى في العالم والمغطاة بالكامل بأوراق الذهب عيار 24 قيراط، ليصل سعرها إلى 25 ألف دولار.

وبالرغم من اعتقاد الكثيرين أن تغليف الطعام بالذهب، هي موضة مستحدثة، إلا أن كتب التاريخ أكدت على جودها منذ العصور الوسطى، حيث كانت زينت رقائق المعدن الأصفر أطباق وموائد الملوك والأمراء وعلية القوم

تتجه أشهر المطاعم العالمية في الوقت الحالي، إلى تزين الطعام بأوراق الذهب، ما يعكس فخامة المطعم، كما تعتبر طريقة مثالية لجذب الزبائن الأثرياء الذين يتشوقون لتجربة كل ما هو نادر وثمين.

انتشرت في الحرم.. إعلان حالة الاستنفار في مكة بسبب جيوش الجداجد صرصور الليل (فيديو وصور)

تاريخ تغليف الطعام بالذهب

صورة ذات صلة

وبالرغم من اعتقاد الكثيرين أن تغليف الطعام بالذهب، هي موضة مستحدثة، فإن كتب التاريخ أكدت وجودها منذ العصور الوسطى، إذ زينت رقائق المعدن الأصفر أطباق وموائد الملوك والأمراء.

.مغالطات حول حياة الأسود.. في المملكة لا مكان لـ"الرتب والألقاب" (فيديو)

فوائد تناول أوراق الذهب

نتيجة بحث الصور عن ‪Food covered with gold‬‏

واستخدم الذهب في العصور الوسطى في علاج العديد من الأمراض؛ من بينها الروماتيزم والتهاب المفاصل، وأكدت هذه النتيجة الإيجابية لفوائد رقائق الذهب دراسة طبية نشرت عام 2007.

أغلى طعام مغطي بالذهب في العالم

ودخل مطعم «سيرينديبيتي» الأمريكي موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد أن تمكن أمهر شيفاته من تقديم الحلوى الأغلى في العالم والمغطاة بالكامل بأوراق الذهب عيار 24 قيراط، ليصل سعرها إلى 25 ألف دولار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق