You are here

×

للطامحين.. مشاريع ناجحة برأس مال صغير في السعودية 2019

تشجع الحكومة نمو القطاع الخاص وتقدم دعما وحوافز مختلفة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة

تفتح الحكومة المجال أمام الشباب لتأسيس مشاريعهم الخاصة تحقيقا لرؤية 2030

معظم الشباب يبحثون عن المشاريع الصغيرة المربحة والناجحة برأس مال صغير

هناك مشروعات صغيرة تمتاز بدورة سريعة للمال المستثمر وليس بها مخاطر كبيرة

على الرغم من أن النفط هو الدعامة الأساسية للاقتصاد السعودي، فإن الحكومة تشجع نمو القطاع الخاص، وتقدم دعما وحوافز مختلفة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتفتح المجال أمام الشباب لتأسيس مشاريعهم الخاصة والابتعاد عن الوظيفة تحقيقا لرؤية 2030 التي تهدف  للحد من الاعتماد على النفط، إلى جانب زيادة فرص العمل للسكان، لذا تجد معظم الشباب يبحثون عن المشاريع الصغيرة المربحة والناجحة برأس مال صغير، وفي الوقت نفسه تمتاز بدورة سريعة للمال المستثمر ولا يوجد بها مخاطر كبيرة.

وتزخر المملكة بالكثير من المشاريع الصغيرة المربحة والفرص الهائلة في العديد من القطاعات، لكن بعض الشباب يصابون بالحيرة والتردد خوفا من الفشل، وذلك لعدة أسباب أبرزها قلة الخبرة ونقص التخطيط الجيد، لذلك اخترنا مجموعة أفكار لأفضل المشاريع الاستثمارية التي تتطلب رأس مال صغيرا، وتناسب بيئة العمل السعودية:

 كم يكسب مؤسس أمازون في الساعة الواحدة؟

مركز تجميلي نسائي

تشتهر المرأة السعودية بعنايتها واهتماما الفائق بأمور جمالها، وهي تعرف بمتابعتها دائما لآخر صيحات الموضة، والمكياجات، والإكسسوارات، والعطور، وهذا ما يجعل من مراكز التجميل النسائية التي توفر هذه المنتجات والخدمات التي تهتم بالجمال والمظهر مشاريع مربحة في السعودية، وهي في ذات الوقت لا تتطلب رأس مال كبيرا لتأسيسها.

مركز لتعليم النساء القيادة

بالتزامن مع زيادة أعداد السيارات في المملكة وتطبيق قرار السماح للمرأة بالقيادةن أصبح تأسيس مركز لتعليم النساء قيادة السيارات من المشاريع المربحة في السعودية، فهو يعمل على زيادة عدد الراغبات في تعلم القيادة، ويتميز بأنه ذو عائد ربح مضمون، ولا يتطلب مقرًا كبيرًا للتنفيذ، إضافة إلى قلة التكاليف المطلوبة لتأسيسه.

مركز لتدريس اللغة الإنجليزية

أصبح العالم كله يهتم بتدريس وتعليم اللغة الإنجليزية لتسهيل الحصول على الوظائف، بل إن تعلم اللغات صار أشبه بـ"موضة وبريستيج"، وفي ظل تزايد الاهتمام بالإنجليزية في السعودية، أصبح تأسيس مركز لتعليم اللغة الإنجليزية من المشاريع المربحة والناجحة، والتي لا تتطلب تكاليف كثيرة وفي الوقت نفسه تدر دخلا كبيرا. 

للباحثين عن النجاح في عالم الاستثمار.. إليكم أفضل كتب الثقافة المالية

مشروع تاكسي أوبر أو كريم

بعد نجاح شركتي أوبر وكريم في السعودية، فإنهما أصبحتا بمثابة مشروع ناجح لمن لا يمتلك رأس مال، فهو لا يحتاج منك سوى سيارة موديل حديث، وفي الوقت نفسه يحقق عوائد شهرية عالية تتجاوز عند البعض 8 آلاف ريال.

الاستثمار في توليد الطاقة الشمسية

اتجه السعوديون الآن نحو الطاقة الشمسية التي بدأت تتحول بسرعة إلى خيار الطاقة المثالي في المملكة، لذلك أصبح الاستثمار في توليد الطاقة الشمسية مثل مبيعات الألواح الشمسية، وخدمات التركيب، من المشاريع المربحة والناجحة وذات المستقبل الواعد في السعودية.

محل لبيع الأزياء

يتميز السعوديون بامتلاكهم حسا مرهفا وعشقا قويا للأزياء، لذلك أصبح الاستثمار في  بيع الأزياء عامة، والنسائية خاصة، مشروعا صغيرا مربحا جدا في المملكة العربية السعودية.

الهند تزيح أمريكا والمكسيك تنضم وقفزة لإندونيسيا.. دراسة تكشف صعود الاقتصادات الناشئة

مشروع منتج إلكتروني

وهو مشروع ناجح جدا ولا يحتاج رأس مال كبيرا، وقد نجح الكثيرون من الشباب العرب في تحقيق الثراء عن طريق الإنترنت من خلال الترويج لمنتجاتهم وبيعها، وبعضهم تعبوا حتى حققوا الملايين بفضل جودة منتجاتهم العالية وفائدتها الكبيرة للمستخدم.

مركز للتدريب على الرماية

في ظل عدم وجود نوادٍ ومراكز في البلدان العربية للتدريب وممارسة الرماية، أصبحت الحاجة ملحة لتأسيس مركز متخصص يعمل على تقديم الخدمات التعليمية والتدريبية في مجال الرماية باستخدام أسلحة متطورة، وهو  مشروع واعد وذات عوائد كبيرة، ولا يحتاج إلى رأس مال كبير.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق