You are here

×

قريبًا.. مسابقة قلعة الحصن في الرياض.. متسابقين من الدول العربية وجوائز ضخمة للفائزين (فيديو)

قريبًا.. مسابقة قلعة الحصن في الرياض.. متسابقين من الدول العربية وجوائز ضخمة للفائزين (فيديو)

تركي آل الشيخ ينقل مسابقة قلعة الحصن إلى المملكة

المملكة تستقبل مسابقة قلعة الحصن

البرنامج اشتهر في الثمانينيات والتسعينيات

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسمًا يحمل اسم المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن أعلنت الهيئة عن شراء حقوق برنامج المسابقات الشهير "Takeshi's Castle" أو "الحصن" ليعود إلى الشاشة بنسختة العربية قريبًا بحلقات جديدة، وهو الأمر الذى أعلنه المستشار ايضًا عبر حسابه الرسمي عبر تويتر.

 فيديو: كيكي ليس الأخطر.. تحدى غمامة الأعين بيرد بوكس يشعل مواقع التواصل

حيث غرد رئيس الهيئة تركي آل الشيخ، بأنه تم التعاقد مع الشركة اليابانية في طوكيو عام 2017 لتنفيذ مشروع بناء قلعة "تاكيشي" التي عرفها العالم في البرنامج الشهير "الحصن" في العاصمة الرياض.

فيما نشر محمد الشيبان، أحد رواد تويتر في المملكة، قائلًا: "بعد اكثر من ثلاثين سنة من وجود الحصن في دول اخرى الان تجيبونه.؟؟ عندك يبو ناصر جديد احلا وأجمل وأمتع ان شاء الله انت شاعر وتشعر بمن حولك.. لك منا خالص الود".

كما غرد معسر بن سداد ديني، أحد رواد تويتر في السعودية، قائلًا: "@Turki_alalshikh انت مبدع دائماً معالي المستشار.. الرجل المناسب في المكان المناسب".

واكتسب برنامج المسابقات الترفيهي "قلعة الحصن" شهرة واسعة في مرحلة طفولة جيل الثمانينيات والتسعينيات، وذلك كل يوم جمعة في الصباح، حيث كان يلفت جميع الأنظار وقتها، وبإعلان المستشار تركي فإن البرنامج يعود للشاشة بعد فترة غياب طويلة دامت أكثر من 28 عامًا. 

قلعة مستوحاة من التراث العربي، هذا ما أوضحة بيان مشترك حول نقل التجربة إلى العاصمة السعودية الرياض، وأن مدة بناء القلعة سوف تكون 10 أشهر. 

وعن المسابقة أوضح البيان أنها سوف تكون أسبوعية بواقع 13 جولة تضم أكثر من 50 تحديًا ما بين تحديات قديمة وجديدة مخصصة للمشروع، وتحدٍّ جديد كل أسبوع، بالإضافة إلى إنتاج المسابقات كعمل تلفزيوني ضخم.

ومن المقرر أن يتم بث برنامج قلعة الحصن بواقع 13 حلقة في جميع الدول العربية، حيث يستقبل العديد من المشاركين كل أسبوع، ويضم متسابقون من جميع الدول العربية ولكل فئات المجتمع ايضًا على أن يتم تخصيص جوائز ضخمة للمشاركين. 

قد يدمر حياتك.. ما تريد معرفته عن ضباب الدماغ

الجدير بالذكر أن برنامج "Takeshi's Castle" هو برنامج مسابقات ألعاب جسدية ترفيهية استمرت مدة عرضه حوالي 4 سنوات من 1986 إلى 1990 على شاشة "TBS"، وعرض على جزأين، وشارك عدد كبير من المتسابقين من كل أرجاء اليابان في المنافسة والمغامرة والترفية.

واكتسب البرنامج شهرة أوسع بعد عرضه في الدول العربية، خلال بداية فترة التسعينيات، حيث كان حينها البرنامج محط أنظار الجميع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق