×

فيديو وصور: كل ما تريد معرفته عن مهرجان سفاري بقيق.. مشاركة حكومية واسعة

فيديو وصور: كل ما تريد معرفته عن مهرجان سفاري بقيق.. مشاركة حكومية واسعة

جزء من فعاليات مهرجان سفاري بقيق في نسخته الثالثة

جزء من فعاليات مهرجان سفاري بقيق في نسخته الثالثة

تشهد مدن المملكة العربية السعودية، من يوم إلى آخر العديد من الفعاليات الثقافية والتراثية، التى لا يشهد لها مثيل في العالم، فلا توجد دولة تحتفى بأثارها العريقة وعاداتها التراثية والثقافية، بهذا الحجم من الاحتفاء، فما بين انتهاء مهرجان تراثي إلى تفعيل آخر، في منطقة آخرى، وذلك بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ولعل الحدث السياحي الثقافي الجديد الذي أنطلق في المملكة، هو مهرجان «سفاري بقيق» الذي انطلق مؤخرًا في نسخته الثالثة.

 أحدث 10 سيارات خارقة تعمل بالكهرباء (صور)

حيث يشهد مهرجان "سفاري بقيق" في نسخته الثالثة، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، مشاركة واسعة من الجهات الحكومية والخاصة وجهات خيرية، للتعريف بخدماتها والتوعية بحقوق المستفيدين والاستشارات، وتقديم بعض الخدمات المتاحة في موقع المهرجان الذي تنظمه لجنة التنمية السياحية بمحافظة بقيق، بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وبلدية المحافظة والبلديات التابعة لأمانة المنطقة، على مدى 10 أيام، على طريق بقيق ـ صلاصل بجوار كوبري صلاصل، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية. 

وتبرز شركة أرامكو السعودية بمشاركتها المتميزة في مهرجان "سفاري بقيق" هذا العام بعد النجاح الذي حققته الشركة في النسختين السابقتين من المهرجان العام الماضي، لتقديم معلومات قيمة حول تاريخ استكشاف واستخراج النفط في المنطقة بما يتماشى مع عنوان المهرجان لهذا العام "تراث الصحراء"، إضافة إلى تقديم العديد من المعلومات والرسائل التوعوية بالسلامة.
ويقدم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية خلال مشاركته في المهرجان العديد من الخدمات ، إضافة إلى التوعية لعموم الزوار والمزارعين بشكل خاص.

وتشارك المؤسسة العامة للخطوط الحديدية في فعاليات مهرجان "سفاري بقيق" بمجسمات وصور ومقتنيات أثرية يعرّف بها فريق من المؤسسة، كما جرى دعم الجناح بعدد من الصور التي توثق مسيرة السكك الحديدية في المملكة منذ بدايتها قبل 67 عامًا، وحتى العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ حيث يمكن لزوار المعرض قراءة تاريخ صناعة النقل بالسكك الحديدية في المملكة، إضافة إلى بعض المقتنيات الأثرية.

فيما يقوم فريق المؤسسة في مهرجان "سفاري بقيق" باستقبال الزوار وتوزيع هدايا تذكارية وكتيبات تعرف بالمؤسسة والمشروعات والبرامج التطويرية التي تنفذها، بالإضافة إلى الصور الفوتوغرافية التي تحكي بدايات إنشاء السكك الحديدية في المملكة.

هل ترغب في قراءة تصرفات الغير؟ انتبه لـ7 علامات (صور)

هذا ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسمًا بعنوان: «#مهرجان_سفاري_بقيق»، وذلك للحديث عن المهرجان ونقل فعالياته عن طريق «السوشيال ميديا»، وهو ما تداوله الآلاف من رواد الموقع، حتى انطلق في قائمة الأكثر تداولًا، وكانت هذه هي أبرز التعليقات: 

حيث غرد حساب بلدية جوف بني هاجر، عبر الحساب الرسمي على تويتر، وجاء في التغريدة: «النار من شبابها والخيل من ركابها، زروار #مهرجان_سفاري_بقيق يشاركون في مسابقة شبة النار التي من ضمن فعاليات #عيش_سفاري_بقيق».

كما غرد عبدالرحمن بن بديع، أحد رواد تويتر، على الوسم، بنشر انفوجراف يتضمن الأمسية الشعرية في المهرجان اليوم، معلقًا عليها: «هذا المساء بحول الله».

فيما غرد حساب باسم «بقيق» بنشر مقطع فيديو لمهرجان سفاري بقيق، وعلق عليه: «حياكم الله في عرس الصحراء #مهرجان_سفاري_بقيق ، المهرجان الذي يجسد موروث مملكتنا الغاليه .. بانتظاركم مع العديد من الأنشطة والمسابقات الممتعه، عيش_سفاري_بقيق ، بجوار كوبري صلاصل».

كما تشارك الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية بدعم مهرجان "سفاري بقيق"، بفرق إسعافية للحالات الطارئة والنقل إلى المستشفى وجاهزية مركزين صحيين وهما مركز صحي صلاصل والفردانية، إضافة إلى المشاركة الفاعلة من مستشفى بقيق العام بتقديم الرسائل التوعوية والتثقيفية لزوار المهرجان من خلال عدة أركان من بينها الأمراض المزمنة، وقياس السكري، وارتفاع ضغط الدم، وتقديم النصائح الغذائية والاستشارات الطبية لرواد المهرجان.

ويعرض فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية خلال مشاركته منصة تسويق منتجات الأسر المنتجة التي تتيحها الوزارة لمساعدة الأسر في تنمية منتجاتهم وتمكينهم من النهوض بمشروعاتهم، كما يشارك العديد من المتطوعين في الفرق التطوعية التي تعمل تحت مظلة جهات تابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بينما تشارك فرقتين تطوعية متخصصة في التوعية والبحث والإنقاذ وهي فريق "غوث" للتوعية والانقاذ وفريق "محترفون" في مجال البحث والإنقاذ والمساعدة.

ويقف عددًا من منسوبي إدارة المساجد والدعوة والإرشاد في بقيق خلال مشاركتهم في مهرجان "سفاري بقيق" للتعريف بما تقدمه الإدارة من جهود في إدارة المساجد وتوزيع المصاحف والكتيبات الإرشادية على الزوار. 

بعد أنباء ضم لاعب إسرائيلي.. تعرف على أول خطة لـ محمد صلاح للتعامل مع ليفربول

وأوضح مدير إدارة المساجد في بقيق عادل المهبط، أن هذه المشاركة هي الثانية، حيث شاركت الإدارة في النسخة السابقة من مهرجان "سفاري بقيق" وجرى خلالها توزيع أكثر من 60 ألف كتاب ديني وأكثر من 35 ألف مصحف بجميع اللغات، مشيراً إلى أن إدارته تستهدف أكبر عدد لتوزيع الكتب الدينية والمصاحف، واستقبال الأطفال في الركن المخصص لهم الذي يحتوي على مسابقة أجمل رسمة للمساجد، كما يشارك عددًا كبيرًا من الزوار في المسابقة الثقافية اليومية، بالإضافة إلى العرض المرئي لجهود وحدة الصيانة الذاتية وفريق العمل والإنجازات، التي جرى تحقيقها من خلال خدمة ١٢٠ جامعًا ومسجدًا في محافظة بقيق والهجر التابعة.

التعليقات

أضف تعليق