×

بعد أنباء ضم لاعب إسرائيلي.. تعرف على أول خطة لـ محمد صلاح للتعامل مع ليفربول

بعد أنباء ضم لاعب إسرائيلي.. تعرف على أول خطة لـ محمد صلاح للتعامل مع ليفربول

خطة محمد صلاح للتعامل مع أزمة ضم لاعب إسرائيلي

هكذا خطة صلاح للتعامل مع هذه الأزمة

صلاح وليفربول في أزمة بسبب لاعب إسرائيلي

هل ينتهى مشوار أيقونة ليفربول المصري محمد صلاح بسبب لاعب إسرائيلي؟، لم تخلوا وسائل التواصل الاجتماعي، أو الأوساط الكروية من الحديث حول هذا الأمر، الذى قد يكتب نهاية الأسطورة الكروية المذهلة للنجم المصري في ليفربول، ويسطر نهاية تألقة منقطع النظير من تصدر جدول الدوري مع ناديه الإنجليزي، وصراع الهدافين الذى يحرز فيه تقدمًا كعادته، ولكن الصدمة كانت عندما نشرت صحيفة إسرائيلية شهيرة، خبر متابعة مدرب الريدز يورجن كلوب للاعب الإسرائيلي مؤنس دبور مهاجم فريق ريد بول سالزبورغ النمساوي، ودراسة ضمه إلى الفريق في الانتقالات الشتوية. 

أفضل الأماكن السياحية للعزاب والشباب

خطة محمد صلاح للتعامل مع الأزمة

لعل أول سؤال يتبادر لذهن الملايين من عشاق النجم المصري، ما هو رد فعل صلاح بعد أن تواردت هذه الأنباء والتى يبدو أنها تواردت بشكل رسمي داخل النادي، وهو ما رد عليه مقربون من الفرعون المصري، مؤكدين أن صلاح بدأ يتعامل مع الأمر عبر خطتين أولاهما هو أنه لاعب كرة قدم وليس له علاقة أو دخل بالسياسة، حيث أكدت بالفعل مصادر مقربة منه للصحيفة الإسرائيلية أنه لا يفضل الحديث عن السياسة، أو التدخل في شؤون ناديه في الفترة الحالية، فكل تركيزه الآن يُصب ناحية الفوز بالدوري الغائب عن النادي منذ قرابة الـ 30 عامًا. 

أما عن الجزء الخفي فيتحدث مقربون من صلاح، أن جناح النادي يحاول الضغط على النادي حتى لا تتم هذه الصفقة، والضغط على الإدارة بشكل عام، بأن إتمام مثل هذه الصفقة سوف يكون مؤثرًا على مستقبل اللاعب مع النادي، وأن عواقب الخطوة هذه سوف تكون وخيمة، وبحسب المصادر هذه فإن محمد صلاح قد أوصل رسالته إلى إدارة النادي، وأن الضغوط الجماهيرية في هذه الحالة سوف تضطره إلى فعل ما لا يريده وهو الرحيل عن صفوف النادي، قلق صلاح دفعه للحديث مع مدربه عن الأمر مفضلًا ألا يخفي الأمر حتى يشعرهم بحقيقة الضغوط. 

معضلة توقف طموح الموظف الجيد.. كيف يتصرف القائد في هذه الحالة؟

ماذا قالت الصحافة الإنجليزية؟

بالحديث عن التغطية الصحفية في أنجلترا، فإن الصحف الإنجليزية، كعادتها تبحث عن القراءات، ولعل حديثها عن الأمر لم يكن بالأفضل لصلاح أو حتى للنادى، كونها تحاول الضغط في اتجاه «هل سيوقف صلاح الصفقة؟»، الأمر الذى إدارة النادي في حرج حتى لا تظهر ضعيفة أمام الجماهير، وذلك على الرغم من أن الأمر لا زال مجرد ترشيح، وليس صفقة تحت الإعداد بشكل جدي، ولكن لا يخفى على أحد ما قام به صلاح عندما كان لاعبًا ضمن صفوف نادي بازل السويسري، عندما رفض مصافحة أحد اللاعبين لصالح نادي مكابي تل أبيب الإسرائيلي قبل بداية المباراة التى لعب ضمن منافسات التصفيات التمهيدية المؤهلة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا. 

اللاعب الإسرائيل.. من يكون؟ 

كشف باري هانتر، مدير شركة FootballWhispers لاستكشاف اللاعبين والمواهب، في حديث سابق انه قد ذهب إلى النمسا لاكتشاف اللاعب الإسرائيلي مؤنس دبور، البالغ من العمر 26 عامًا وتمكن من تسجيل 33 هدفاً في 65 مباراة لعبها في سالزبورغ. حيث أحرز اللاعب الإسرائيلي أهدافًا في 3 مباريات من 12 مباراة لعبها مع منتخب بلاده منذ 2014. 

وبحسب ما تم إعلانه عن دبور فإنه ينحدر من المواطنين العرب (فلسطينيي 1948)، إذ استهل مشواره مع النادي العربي «إخاء الناصرة»، قبل أن يخطفه مكابي تل أبيب الإسرائيلي. ولم يجد اللاعب خياراً سوى الموافقة على الانضمام إلى مكابي تل أبيب، ومن ثم اللعب في صفوف المنتخب الإسرائيلي، شأنه في ذلك شأن العديد من اللاعبين الفلسطينيين الذين يُولدون داخل إسرائيل ويحملون جنسيتها بحكم الأمر الواقع. يُذكر أن ليفربول لديه تاريخ في شراء لاعبين إسرائيليين، مثل آفي كوهين، وروني روزنتال، ويوسي بينايون.

التعليقات

أضف تعليق