You are here

×

تعرف على أفضل الدول الإفريقية استثمارا في 2019

مصر

المغرب

جنوب إفريقيا

إثيوبيا

كشف تقرير حديث عن تصدر مصر قائمة أفضل الدول الإفريقية التي يُمكن الاستثمار بها في 2019  إثر تحقيقها حققت تقدماً بارزاً وعززت مكاسبها الاقتصادية في أعقاب الربيع العربي فأصبحت ملاذاً للاستثمار.

5 فوائد سيحققها الذكاء الاصطناعي في عالم الاستثمار

ووفقا للتقرير الذي أصدره بنك "راند ميرشانت" مؤخراً والذي يقيم من خلاله التوقعات الاقتصادية وفرص الاستثمار في إفريقيا فقد حلت جنوب إفريقيا في المركز الثاني في القائمة، بعدما باتت واحدة من أفضل البيئات التشغيلية في إفريقيا.

فيما جاءت المغرب في المركز الثالث مدعومة بنمو اقتصادي قوي، ومواقع جغرافية مناسبة، وبنية تحتية قوية، وسياسات تنظيمية فعّالة، بالإضافة إلى ما تتمتع به من استقرار سياسي.

في حين احتلت إثيوبيا  المركز الرابع وذلك على الرغم من عدم استقرارها الاجتماعي والسياسي والذي يؤثر سلباً على بيئة الأعمال وإمكانات الاستثمار بها وتوقع التقرير أن تواصل إثيوبيا  تحقيق مراكز متقدمة إذا صاحب تقدمها الاقتصادي بعض الاستقرار السياسي والاجتماعي.

كيف تحول هذا الرجل من أغنى رجال البرازيل إلى سجين وديونه مليار دولار؟

وفي المركز الخامس جاءت كينيا  التي تعد واحدة من أقوى الاقتصادات رغم ما تعانيه من مشكلات مثل الفساد والانقسامات العرقية وعدم الاستقرار السياسي وزيادة الديون وجاءت رواندا في المركز السادس  بعدما شهدت نمواً متزايداً وتنوعاً، بينما جاءت تنزانيا في المركز السابع.

وفي المركز الثامن جاءت نيجيريا  وحلت غانا في المركز التاسع في حين حلت كوت ديفوار في المركز العاشر بفضل اقتصادها المزدهر والطبقة الوسطى الناشئة، إضافة إلى تطوير بنيتها التحتية وتحسين بيئة أعمالها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق