You are here

×

فوائد للذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي في عالم الأعمال والاستثمار

فوائد للذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي في عالم الأعمال والاستثمار

علاوة على إجراءات الأمن التقليدية، فمن الممكن استخدام الذكاء الاصطناعي في الدفاع عن الأمن السيبراني، وحماية الأنظمة من عمليات القرصنة.

يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لمعرفة أوضاع الأسواق

أن فهم كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي قد يساعدك على جعل عملك شيقًا، كما أن هناك عدد لا حصر له من التطبيقات الخاص بهذه التقنيات والتي قد تساعدك على جعل حياتك أسهل.

ومن خلال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي سيستفيد عملك، كما أنه سيصبح أكثر كفاءة وفعالية وستتخلص من قيود وأعباء كثيرة تبطئك. علاوة على ذلك، قد تستخدم أدوات الذكاء الاصطناعي وآلياته لمساعدتك شركتك على تحسين استخدام مواردها، ما يترتب عليه زيادة أرباحك.

وهناك مجموعة من المجالات التي يمكن الاستفادة فيها من الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، ومنها ما يلي:

كيف تُخبر الموظفين بالتقييم السلبي دون جرح مشاعرهم؟ (إنفوجراف)

نتيجة بحث الصور عن ‪Artificial intelligence + investment‬‏

 توفير البنية التحتية والحلول والخدمات

يمكن الاستفادة من الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في العديد من المجالات مثل التعاون، والأمان، والخدمات، والبنية التحتية للشبكات. فعلى سبيل المثال، ظهرت منصة ذكاء اصطناعي تساعد على إجراء محادثات دردشة متطورة ما يسهل التواصل والتعاون. كما يمكن إضافة الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي إلى تقنية المعلومات الجديدة والأمن، بالإضافة إلى البنية التحتية لتحقيق التوازن في بيئة العمل.

صورة ذات صلة

الدفاع عن الأمن السيبراني

علاوة على إجراءات الأمن التقليدية، فمن الممكن استخدام الذكاء الاصطناعي في الدفاع عن الأمن السيبراني، وحماية الأنظمة من عمليات القرصنة.

يقوم الذكاء الاصطناعي بتحليل البيانات والمعلومات باستمرار للتحقق من حركة المرور العادية، فيحمي الشركات من أي محاولة اختراق، وينبها حال حدوث أي شيء غير طبيعي.

الرعاية الصحية

يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي الأطباء على تشخيص الأمراض بسرعة، واخبارهم عندما يزداد وضع المريض سوءًا ما يحول دون تدهور حالته ونقله إلى المستشفى للحصول على العلاج في وقت مبكر.

ويوفر الذكاء الاصطناعي الكثير من التكاليف على المستشفيات والمرضى، كما يساعد على الكشف المبكر عن أمراض خطيرة مثل السرطان.

عمليات التوظيف

قد يساعد الذكاء الاصطناعي المديرين والمسؤولين على العثور على المرشحين المناسبين للوظائف، دون بذل الكثير من الجهد وتضييع الوقت.

تقليل استخدام الطاقة وخفض التكلفة

يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لتقليل استخدام الطاقة وخفض تكلفة عمليات الحفر ونقل الغاز الخام والغاز الطبيعي، والتخزين وعمليات تكرير النفط.

فهم العملاء

ويساعد الذكاء الاصطناعي على التقرب من العملاء، وتحسين جودة الخدمة التي يحصلون عليها، من خلال تحليل ردود أفعال العملاء ونشاطاتهم على مدار الوقت، فهذا لا يساعدنا فقط على فهم ردود الأفعال، ولكنه يساعدنا على معرفة ما يحتاجه العملاء، ويمكننا من التعامل معهم بطريقة أفضل.

ألم توقف جنون الاجتماعات بعد؟ لقد حان وقت الصمت

توقع الأسواق

يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لمعرفة أوضاع الأسواق، والتنبؤ بمستقبلها، ما يقلل من احتمالات التعرض لخسائر مادية ومالية بسبب قراءة الأسواق الخاطئة.

المحاسبة وتطوير البرمجيات

الذكاء الاصطناعي له تأثير كبير على العديد من الصناعات، وبعد سنوات من العمل عن كثب مع المحاسبين المحترفين، يُلاحظ الاتجاه المتزايد لاستخدام الذكاء الاصطناعي لتبسيط طريقتهم في أداء عملهم، ولا يقتصر الأمر على المحاسبة فقط، ولكنه وصل أيضًا إلى استخدامه في عمليات تطوير البرمجيات.

فهم النصوص المكتوبة

يساعد الذكاء الاصطناعي على تسريع فهمنا للنص المكتوب، فالبشر لا يستطيعون القراءة بالسرعة الكافية، ولا يستطيعون حفظ واستيعاب كم كبير وهائل من البيانات والمعلومات، لذلك تم استخدام الذكاء الاصطناعي من أجل قراءة وفهم المقالات الخاصة بالعلوم، ومساعدة الباحثين على فهمها واكتشاف علاج الأمراض، وصناعة الأدوية.

مراجعة المقترحات

هناك استخدام مثير للذكاء الاصطناعي يوفر الوقت ويحسن جودة الخدمة المُقدمة للعملاء. فعندما يتلقى مدير المؤسسة مُقترحًا من أحد المتعاقدين، ستعمل الآلة على تحليلها وتحديد تكلفة المناسبة والطريقة التي يمكن أن يُنفذ بها المقترح.

فهم النوايا والسلوك

يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في تحليل السلوك، وتحديد السلوكيات السيئة.

مراجعة الفواتير

يمكن استخدام التعلم الآلي لمراجعة الفواتير والحسابات، كما يمكن استخدامه في معرفة أسباب رفض بطاقات الائتمان، مواجهة عمليات الاحتيال.

المصدر:

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق