You are here

×

مفاجأة.. عدد الساعات التي يقضيها الإماراتيون على هواتفهم الذكية يوميا

فيما أشار ما يقرب من نصف المشاركين إلى أنهم لا يستطيعون البقاء بدون هواتفهم لمدة ساعتين فقط.

ووفقا للدراسة التي أجرتها YouGov / Omnibus أكد 87 في المائة من المشاركين أنهم سيجدون صعوبة للعيش بدون هواتفهم لمدة 24 ساعة فقط

كشفت دراسة حديثة أن الشخص العادي في دولة الإمارات يقضي ست ساعات في اليوم بالمتوسط ملتصقاً بهاتفه الذكي.

كشفت دراسة حديثة أن الشخص العادي في دولة الإمارات يقضي ست ساعات في اليوم بالمتوسط في استخدام هاتفه الذكي.

هل يشعر الإنسان بموته وما بعدها؟.. العلماء يجيبون

ووفقا للدراسة التي أجرتها YouGov / Omnibus أكد 87 في المائة من المشاركين أنهم سيجدون صعوبة للعيش بدون هواتفهم لمدة 24 ساعة فقط. فيما أشار ما يقرب من نصف المشاركين إلى أنهم لا يستطيعون البقاء بدون هواتفهم لمدة ساعتين فقط.

في حين أوضح 43% من المستطلعين أنهم يقضون وقتًا أطول في المراسلة أو التحدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي بدلاً من التحدث مع الأشخاص في الحياة الواقعية.

هذه الأخطاء تجعلك "مكروها" من زملائك في العمل

وأظهرت الدراسة أن الناس في المتوسط يزعمون أنهم يقضون 6.5 ساعات على هواتفهم الذكية كل يوم، حيث تنفق النساء ما معدله سبع ساعات، مقارنة بست ساعات بين الرجال.

ولفتت الدراسة إلى أن الاستخدام بين الفئات العمرية الأصغر سنا يتجاوز أيضا المعدل اليومي الإجمالي، مقارنة بأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 18-29 سنة الذين يقضون ما معدله 7 ساعات في اليوم على هواتفهم.

قصة الأجنحة على واجهة برج خليفة في دبي؟

وأشارت الدراسة إلى أن 76 في المائة من المشاركين أوضحوا أنهم ينظرون إلى هواتفهم قبل النوم، بينما قال 72 في المائة إنهم يمسكون بالهاتف كأول إجراء في الصباح.

وتأتي هذه الدراسة بعد دراسة سابقة نفذتها YouGov في أوائل نوفمبر أظهرت أن 9 من أصل 10 مستجيبين في الإمارات يملكون هاتفًا ذكيًا، فيما يخطط 70% من الذين لا يملكون هاتفاً لشراء واحد في وقت قريب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق