You are here

×

بينها الغرقانة ورأس محمد.. أفضل أماكن للسياحة في شرم الشيخ المصرية

تعتبر مدينة شرم الشيخ من اشهر واجمل منتجعات السياحة في مصر

وهي أكبر مدن محافظة جنوب سيناء

وتقع عند ملتقي خليج العقبة وخليج السويس والبحر الأحمر

وتضم منتجعات سياحية ترتادها الأفواج السياحية من أنحاء العالم

تعتبر مدينة شرم الشيخ من اشهر واجمل منتجعات السياحة في مصر وهي أكبر مدن محافظة جنوب سيناء وتقع عند ملتقي خليج العقبة وخليج السويس والبحر الأحمر وتضم منتجعات سياحية ترتادها الأفواج السياحية من أنحاء العالم وطالما اشتهرت أنها من أفضل بقاع العالم لرياضة الغطس والغوص فضلا عما تتمتع به من سحر الطبيعة الخلابة والامتزاج مما أهلها لتكون كواحدة ضمن أفضل وأجمل اربع مدن على مستوى العالم عام 2005 كذلك تم ترشيحها ضمن أفضل 5 مدن للسلام العالمية للفوز بجائزة اليونيسكو ضمن 400 مدينة أخرى.

وتزخر شرم بالعديد من الاماكن السياحة والتي تتضمن مناطق سياحية وانشطة ثقافية وترفيهية رائعة وفيما يلي اخترنا لكم خمسة من أفضل وأشهر هذه الاماكن في تلك المدينة الساحرة مدينة الجمال مدينة السلام العالمية كما يسمونها:

هذه منتجعات التزلج الأفخم والأكثر حصرية في العالم (فيديو)

خليج نعمة

وهي المركز الرئيسي لاستقطاب السواح ويطلق عليها شانزلزيه شرم الشيخ كما تسمى مركز الحياة في المدينة، حيث يستمتع فيها السائح بالحياة الاجتماعية المليئة بالمرح، نظرا لتصميمها بشكل يجمع بين الممرات وطرق المشاة الملونة وبين المقاهي والمطاعم والنوادي الليلية التي تقدم تضفي روعة وجوا رومانسيا جميلا.

محمية نبق

وهي عبارة عن محمية طبيعية تقع بين دهب وشرم الشيخ  بالقرب من دير وجبل سانت كاترين وتضم أنواعا نادرة وعددا كبيرا من الطيور والحيوانات والزواحف واللافقاريات والقوارض والاسماك النادرة. إضافة إلى تمتعهما بنظام نباتي متفرد يبلغ حوالى 86 نباتا على الأقل من مجموع حوالى 134 نبات موجود بالمحمية.

لم يبق منها إلا أهرامات الجيزة.. عجائب الكون قبل اختفائها (صور)

السوق الشعبي

ويعد من أبرز الاماكن السياحية بشرم الشيخ ويحوي بين جنباته هدايا تذكارية رائعة ترتبط بالحضارة الفرعونية لمصر بالإضافة الى المنتجات المحلية.

وطالما اشتهر السوق بأنها الارخص نسبياً عن تلك الموجودة في اسواق تجارية اخرى في المدينة.

رأس محمد

 تعد من اشهر الأماكن السياحية في شرم الشيخ بل وفى العالم بأكمله. وهي تبعد عن مدينة شرم الشيخ حوالى 12 كيلو متر فقط وتبلغ مساحتها 850  كيلو متر وقد صنفت كأجمل منطقة طبيعية في العالم نظرا لاحتوائها على الكثير من الحفريات النادرة وبها 150 نوع من الشعاب المرجانية المحمية وكذلك أنواع كثيرة من الطيور والحيوانات البحرية  والحشرات النادرة.

شقة فاخرة بنيويورك بـ 82 مليون دولار وبدون مشترٍ واحد.. فما السر؟ (صور)

الغرقانة

وهي من اشهر الأماكن السياحية في شرم الشيخ وعرفت هذه المنطقة بالسفينة التي غرقت في تلك المنطقة والتي يأتي اليها ملايين السياح سنويا بقصد الغوص ومشاهدة السفينة الألمانية التي غرقت في تلك المنطقة ولا زالت محتفظة بأغلب محتوياتها من أدوات البحارة وما الى ذلك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق