You are here

×

في هذه الشركة اليابانية فقط.. النوم مقابل المال لتحفيز موظفيها على العمل

ابتكرت شركة يابانية طريقة مبتكرة لجعل موظفيها أكثر إنتاجية

بعدما قررت منح 64 ألف ين سنويًا لمن ينام منهم ست ساعات في الليلة لمدة خمسة أيام أسبوعيًا.

ووفقا لمسؤولي شركة "كرازي" اليابانية لتنظيم حفلات الزفاف

ووفقا لمسؤولي شركة "كرازي" اليابانية لتنظيم حفلات الزفاف

ابتكرت شركة يابانية طريقة مبتكرة لجعل موظفيها أكثر إنتاجية، بعدما قررت منح 64 ألف ين سنويًا لمن ينام منهم ست ساعات في الليلة لمدة خمسة أيام أسبوعيًا.

قالوا عن "دافوس الصحراء": المملكة مركز ثقل اقتصادي عالمي.. والمنتدى مناسبة لاكتشاف الفرص الاستثمارية

ووفقا لمسؤولي شركة "كرازي" اليابانية لتنظيم حفلات الزفاف فإنها قررت ان تمنح موظفيها ممن ينامون ست ساعات في الليلة على الأقل  لمدة خمسة أيام أسبوعيًا نقاطا يمكن تبديلها مقابل طعام في كافيتريا الشركة بقيمة 64 ألف ين (570 دولارًا) سنويًا وذلك تحفيزهم  على العمل وجعلهم أكثر إنتاجية.

ولا يقتصر الأمر فقط على النوم الكافي، إذ تحفز "كرازي"  التي استخدمت تطبيق طورته “Airweave Inc” المصنعة للمراتب، موظفيها بتوفير بيئة أكثر إيجابية من خلال التغذية الأفضل ودعم أطفالهم وأخذ الإجازات خلال أيام العمل.

شاهد| "دافوس الصحراء".. الحدث الاقتصادي الأضخم في الشرق الأوسط

وتأتي هذه الخطوة بعدما كشفت الكثير من الدراسات أن أكثر من 92% من المواطنين اليابانيين ممن تزيد أعمارهم على 20 عامًا لا ينامون بقدر كاف، وهو ما يعود في جزء منه إلى نقص العمالة، وبالتالي تأثر العمل مشيرة إلى أن المزيد من النوم يؤدي إلى تحسين أداء الأعمال ويعزز النمو الاقتصادي، مبينة أن النوم غير الكافي يكلف اقتصاد اليابان خسارة بحوالي 138 مليار دولار أو بما يعادل 2.92% من الناتج المحلي الإجمالي.

وأوضح  كازوهيكو موريام مؤسس شركة كرازي أن الموظفين الذين يعيشون حياة أكثر سعادة سيقدمون أداءً أفضل في المكتب. مؤكدا على أهمية أن نحمي حقوق العاملين، وإلا ستضعف الدولة نفسها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق