You are here

×

آخرهم أردوغان.. زعماء دول استسلموا للنوم خلال مؤتمرات رئاسية (فيديو)

فيديو: آخرهم أردوغان.. زعماء دول استسلموا للنوم خلال مؤتمرات رئاسية

أردوغان ينام أثناء مؤتمر مع نظيره المولدوفي

الرئيس الزيمبابوي ينام أثناء مؤتمر مع رئيس الوزراء الياباني

رئيس جيبوتي يغلبه النوم خلال أعمال القمة الـ 28 في الأردن

الرئيس اليمني يغلبه النوم خلال أعمال القمة الـ 28 في الأردن

العديد من المواقف المُحرجة التى يُصادف أن يقع فيها رؤساء الدول، ولكن أصعبها أن يغلب النعاس أحدهما خلال لقاء رسمي، مع رئيس آخر، أو أن يقع في هذا الأمر أحد الرؤساء في لقاء عام، حيث تكون الكاميرات مسلطة أضوائها نحوه، ولا يجب أن يشاهده المتابعين في هذا الحال، ولكن سقط العديد من الزعماء في هذا الخطأ الذى لم تغفره عدسات الكاميرات.

وفي السطور التالية نبرز إليكم بعض من هذه المواقف. 

لهذا السبب تعتبر العملة السعودية الأصعب في التزوير

أردوغان ينام أثناء مؤتمر مع نظيره المولدوفي

حيث كان آخر موقف رصدت فيه عدسات الكاميرات رئيس وهو نائم خلال حدث عام، هو الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والذى كان يجمعه مؤتمرًا صحفيًا مع نظيره المولدوفي أيغوز دينودون، وذلك بحسب مقطع فيديو نشره الصحافي التركي عبدالله بوزكورت، المقيم في العاصمة السويدية، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. 

ويظهر في المقطع الرئيس التركي، وغلبه النعاس، بعد أن ظل يقاوم أكثر من مرة، قبل أن تلتقطه عدسات الكاميرات وهو يفرك في عينه أكثر من مرة إلى أن نام تمامًا، ومن ثم انتبه إلى المؤتمر وفاق من غفلته التى غلبته.

أردوغان ينام في مؤتمر مع نظيره الأوكراني

ولم تكن المرة الأولى بل كان للرئيس التركي موقف آخر مع النوم خلال المؤتمرات الصحفية الرئاسية، والتى جمعته مع رؤساء آخرين، حيث غلب النُعاس الرئيس رجب طيب أردوغان، عندما كان مشاركًا في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الاوكراني بوروشينكو

الرئيس الزيمبابوي ينام أثناء مؤتمر مع رئيس الوزراء الياباني

لم تكن هذه الوقائع هي الأولي والأخيرة، بل تعرض من قبل رؤساء آخرين لنفس الأمر، حيث غلب النُعاس الرئيس الزيمبابوي السابق روبرت موجابي، خلال مؤتمر صحفي جمعه برئيس وزراء اليابان شينزو آبي، والذى نصحه بأن يحصل على قسط كافي من الراحة والنوم قبل عقد أي مؤتمر صحفي. 

وأتت نصيحة رئيس وزراء اليابان للرئيس الزيمبابوي السابق، عقب أيام من عقد مؤتمر صحفي جمعهما معًا، وغلب النوم فيه موجابي صاحب الـ 92 عامًا، وهذا المؤتمر كان قد عٌقد في طوكيو العام الماضي، حيث غفلت عينا الرئيس الزيمبابوي السابق وسقطت رأسه قليلًا عدة مرات أثناء وقوفه لجوار رئيس الوزراء الياباني، الذى كان يتحدث للصحفيين.

ماذا تعني لك السعودية؟ ولي عهد دبي يجيب (فيديو)

وفي مقطع الفيديو، حاول الزعيم التسعيني أن يقاوم النوم أكثر من مرة خلال المؤتمر الصحفي، ولكنه في النهاية استسلم للأمر، وذلك في الوقت الذى بدى عليه الإرهاق والتعب الشديدين، وفيما يبدو بحسب اللقطات أن آبي لمح موجابي غارقًا في نومه فنظره إليه باستياء ثم استكمل حديثه للصحفيين. 

لم تكن هذة الواقعة هى الأخير، بل شهدت احداث فاعليات أعمال القمة العربية الثامنة والعشرين، والتى عُقدت في منطقة البحر الميت بالأردن، العديد من الأحداث المشابهه والتى دخل رؤساء دول وزعماء في النوم خلال التقاط عدسات المصورين لأحداث الجلسة. 

حيث التقطت عدسات المصورين خلال الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الـ 28 في الأردن، صورًا للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وهو يأخذ قسط من النوم، وذلك أثناء كلمة السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدولة العربية.

لم يكن الرئيس اليمني وحدة هو بطل هذه الليلة في النوم، ولكن التقطت العدسات ايضًا صورة لرئيس جيبوتي وهو يغرق في النوم العميق، خلال الجلسة نفسها، والتى كان يتحدث فيها السفير أبو الغيط الأمين العام للجامعة أثناء حديثه عن القضية الفلسطينية. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق