×

لهذا السبب تعتبر العملة السعودية الأصعب في التزوير

العلامات الأمنية لفئـة 1 ريال

العلامات الأمنية لفئـة 5 ريال

العلامات الأمنية لفئـة 10 ريال

العلامات الأمنية لفئـة 50 ريال

العلامات الأمنية لفئـة 100 ريال

العلامات الأمنية لفئـة 500 ريال

سكّ النقود وطبعها، هو مسؤولية الحكومات الوطنية ولكن يقوم العديد من ضعاف النفوس بتزوير النقود كنوع من التحايل على الدولة بغرض الكسب السريع الغير مشروع، لعل تزييف النقود أحد أصعب أعمال التزييف على الإطلاق لما تتمتع به النقود الورقية من تعقيدات سواء في نوع الورق المستخدم أو صعوبة النقشات التي تتحلى بها العملات النقدية المختلفة بل وحتى طريقة اصدار الأرقام المسلسلة وتختلف صعوبة تزييف النقود من عملة لأخرى حول العالم ولعل العملة السعودية الأصعب في التزوير لهذه الأسباب.

آيرلندا تدعو زوارها إلى تجربة عنوانها الفخامة والرفاهية

العملة السعودية:

العملة السعودية هي أكثر العملات صعوبة في التزييف بسبب احتوائها على أعلى عدد من العلامات الأمنية على مستوى العالم، فإنه من المهم الحديث عن أن دقة العلامات الأمنية في الإصدار الحديث ستزيد من قوة العملة السعودية وتجعلها إلى حد كبير عصية على المزورين ولو على الأقل بدرجة أكثر من غيرها.

فهي تحتوي على تعزيزا للشريط الأمني الثلاثي الأبعاد، بالإضافة إلى تعزيزها بعلامتين أمنيتين، هما الشريط الفضي وطبقة الأحبار الخاصة، التي تعكس أشكالا ثلاثية الأبعاد. كما هنالك علامات «مائية تقليدية ومطوّرة وأحبار فوسفورية مطورة»، صمّمت كي تساعد على «الفحص الآلي للعملة»، كما تضمّنت العملة «علامات بارزة تساعد المكفوفين على التعرف على فئات الإصدار».

ولذلك هي الأكثر تعقيدا بالنسبة للمزورين وتطلب جهدا خارقا لا يوازي الوقت الذي يستنسخون فيه باقية العملات، بما فيها اليورو والدولار ن كما انه يتعين عليهم الاستعانة بأحدث الأجهزة الطباعية ومكائن التصوير الحديثة، بغية استنساخ الأوراق

فدقة العلامات الأمنية في العملة السعودية تزيد من قوتها وتجعلها إلى حد كبير عصية على المزورين ولو على الأقل بدرجة أكثر من غيرها.

ولكي يتسنى للجمهور الكريم مقارنة هذه الميزات بالأوراق النقدية غير السليمة نضع بين أيديكم هذه المعلومات عن الأوراق النقدية الجديدة من الفئات (500 ، 100 ، 50 ، 10، 5 ، ريال واحد) المتداولة حالياً لتظهر لكم الميزات التي تحرص المؤسسة على وضعها بهذه العملة لتكون من الوسائل الأمنية لحماية العملة من التزييف الدقيق.

قبيل صدور الموسم الثامن.. أيرلندا الشمالية تقدّم لعشاق "جيم أوف ثرونز" تجربةً لا تنسى

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق