You are here

×

دراسة صادمة: الأشخاص الذين يملكون هواتف ذكية أقل ابتسامًا

على رغم أن الابتسام هو لبنة أساسية في السلوك الاجتماعي للإنسان لكن دراسة أميركية حديثة أظهرت أن الهواتف الذكية قد تجعل الأشخاص أقل تفاعلاً مع بيئتهم الاجتماعية المباشرة

مشيرة إلى أن الاشخاص الذين يملكون الهواتف المحمولة الذكية هم أقل البشر رغبة في الابتسام.

ووفقا للدراسة التي أجراها كوستادين كوشليف من جامعة جورجتاون في واشنطن وأجريت على 90 زوجا من الغرباء فقد

فقد وجد أن من لا يملكون هواتف ابتسموا للآخرين الذين كانوا برفقتهم بمتوسط 150 ثانية، مقارنة مع 90 ثانية لأولئك الذين يملكون هواتفهم محمولة.

على رغم أن الابتسام هو لبنة أساسية في السلوك الاجتماعي للإنسان لكن دراسة أميركية حديثة أظهرت أن الهواتف الذكية قد تجعل الأشخاص أقل تفاعلاً مع بيئتهم الاجتماعية المباشرة، مشيرة إلى أن الاشخاص الذين يملكون الهواتف المحمولة الذكية هم أقل البشر رغبة في الابتسام.

فيديو.. بعد معركة النزال الأعظم.. تعرف على أشهر اشتباكات الأبطال خارج الحلبة

ووفقا للدراسة التي أجراها كوستادين كوشليف من جامعة جورجتاون في واشنطن وأجريت على 90 زوجا من الغرباء فقد وجد أن من لا يملكون هواتف ابتسموا للآخرين الذين كانوا برفقتهم بمتوسط 150 ثانية، مقارنة مع 90 ثانية لأولئك الذين يملكون هواتفهم محمولة.

بعد لحظات من بيعها بـ 1.4 مليون دولار.. كيف مزقت أغلى لوحة نفسها ذاتيًا؟ (فيديو)

وخلصت  الدراسة التي قدمت دليلاً مزعجاً على كيفية تغيير الهواتف الذكية للطريقة التي نتصرف بها، إلى أن الأشخاص الذين يملكون هواتف محمولة كانوا أقل احتمالاً لتبادل ابتسامات حقيقية. مؤكدة أن الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية قد تجعل الأشخاص أقل تفاعلًا مع بيئتهم الاجتماعية المباشرة وقد تتداخل الهواتف مع تكوين علاقات جديدة أو تبادل المشاعر اللطيفة البسيطة التي تبني العلاقات الاجتماعية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق