You are here

×

نصائح رواد أعمال مشهورين لمساعدتك على تحقيق النجاح

نصائح مديرون تنفيذيون ورواد أعمال مشهورين لمساعدتك على النجاح

تعلم كيف تبيع

خطط لكل شيء

اعرف دافعك

تعلم من اخطائك

لا يوجد شخصان متشابهان أبدًا، ولكن عادة ما يشترك الأشخاص الذين وصلوا إلى مستويات عالية من النجاح في حياتهم المهنية والشخصية في سمات معينة، وغالبًا ما يتبعون الطرق ذاتها لتحقيق أهدافهم.

الأفكار البسيطة مثل الاستثمار في نفسك وإيجاد دافعك الشخصي، يمكن أن تدفع أي شخص إلى الأمام.

الطريقة التي اتبعها كبار القادة ورجال الأعمال والرواد يمكن أن تساعد الجميع على العثور على طرق جديدة لتحقيق نجاحهم، وأهدافهم ومشاريعهم المؤجلة.

استخدام بعض الأفكار، والمعرفة، والحكمة، والاستفادة من المشاكل والخسائر التي تكبدها الرواد ورجال الأعمال والشخصيات المشهورة قد يساعدك على العثور على الطريق الذي يقودك إلى تحقيق النجاح.

كل ما تريد معرفته عن "لبنى العليان" أول سيدة تترأس مجلس إدارة بنك داخل المملكة

نتيجة بحث الصور عن ‪Manager + successful‬‏

 نصائح المديرين التنفيذيين ورواد الأعمال لمساعدتك على النجاح

1- استثمر في نفسك

النجاح يبدأ بك، بداخلك يوجد القوى المحركة التي تساعدك على تحقيق أهدافك، ولبلوغ هذه الأهداف، عليك دفع نفسك لتعلم المزيد، وصقل مهاراتك وقدراتك.

يقول جرانت كاردون، المؤلف والكاتب صاحب أكبر نسب مبيعات في العالم، إن أكبر استثمار قام به في حياته، قام به وهو في عامه الخامس والعشرين، عندما اقترض 3000 دولار من والدته لشراء برنامج مبيعات، وكان عبارة عن 12 شريط تسجيل، استلمه بعد 10 أيام من طلبه.

ويتابع: "تخيل مدرب مبيعات ناجح، كان في بداية حياته يكره المبيعات، ولكني تعلمت من الشرائط كيف أبيع وأشتري".

إذا كانت لديك شركتك الخاصة أو تفكر في تأسيس واحدة، ستحتاج في البداية أن تقوم بكل الأدوار، عليك أن تكون السكرتير، وموظف الاستقبال، والمدير المالي.

عليك أن تتذكر أنه حتى إذا كانت أهدافك بسيطة جدًا، وإذا لم ترغب في تحقيق نجاحًا كبيرًا، عليك ألا تتوقف أبدًا عن السعي لتحسين نفسك، وتعزيز قدراتك ومؤهلاتك.

يقول "كسبت الكثير من المال من وراء هذه الشرائط، فحققت أرباح وصلت إلى 100 ألف دولار في عام واحد، والأهم من ذلك، هو أنني للمرة الأولى في حياتي أستطيع أن أقول إني أحب المبيعات، فأنا للمرة الأولى في حياتي أعرف ماذا أفعل وكيف أقوم بعملي".

ومنذ ذلك الوقت، أنفقت مئات الآلاف من الدولارات استثمر في نفسي وفي الأشخاص، أملا في أن نصبح جميعًا أفضل، وأكثر تحفزًا ونشاطًا والتزاما.

لمساعدة موظفيك على التعاطف مع العملاء.. أجعلهم يفكرون مثل المستفيدين

نتيجة بحث الصور عن ‪Manager + successful‬‏

2- خطط لكل شيء

يساعدك التخطيط والاستعداد لكل خطوة على تفادي الوقوع في مشاكل، يقول نيل راكمان، المؤلف والاستشاري والأكاديمي، إنه قبل إجراء اتصالات مبيعات مهمة، فإنه يحمل معه دفتر ملاحظات صغير وقلم رصاص، ويكتب فيه ما بين 3 أو 4 أسئلة جيدة.  

كتابة الملاحظات بخط يدك سيساعدك على تذكرها، وتحضيرك لأسئلة وأفكار سيضمن لك أن المحادثة لن تكون شاقة وأن ستكون قادرًا على تهدئة الأمور إذا احتدت المناقشة، وبهذه الطريقة ستضمن أنك تحدثت عن كافة المسائل والمواضيع، ولم يفوتك أي شيء.

ابحث دائمًا عن عملائك وحاول العثور على سبل للتعرف عليهم، واسأل نفسك دائمًا، ماذا يريدون؟ وكيف يمكنني حل مشاكلهم؟.

3- اعرف دافعك

سيساعدك الشغف على التميز. يقول نواه كاغان، رئيس موقع "Sumo.com" إنه من الضروري أن يروج المستثمرين ورواد الأعمال لمنتجات يؤمنون بها.

ويقول تشيس جارفيس، الرئيس التنفيذي لشركة كريتيف لايف والمصور الحائز على العديد من الجوائز، إن الشغف سيوفر لك أرض صلبة تقف عليها.

ويتابع: "اسأل نفسك ما السبب الذي يدفعك إلى العمل، وعندما تعثر على هذا السبب، ستجد الابداع يتدفق منك".

تحذير خطير من ستيف وزنياك أحد مؤسسي آبل بشأن سوق العملات الرقمية

4- تعلم كيف تبيع

القدرة على البيع أمر مهم للجميع، بغض النظر عن حياتهم المهنية. فالقدرة على البيع ببساطة هي الطريقة لبناء الثقة وإقناع الآخرين واتخاذ قرار والتصرف على أساسه. وهذه هي المهارة الأساسية التي يجب أن تكون لدى كل القادة ورواد الأعمال، وأي شخص يسعى إلى أن يكون ناجحًا جدًا، وله دور فعال في المجتمع.

يقول مايكل روماناو، المستثمر وأحد مؤسسي شركة كليربانك، إن أكبر استثمار قام به في حياته كان قدرته في أن يصبح مندوب مبيعات ماهر، مُشيرا إلى أنه عمل في بيع سخانات المياه في المنازل.

ويتابع: "لا يوجد ما هو أكثر رعبًا من بيع المنتجات في المنازل، وإقناع الناس أني لست مجنونًا، حتى يسمحوا لي بدخول منازلهم لكي أبيع المنتجات".

وحتى هذا اليوم، يقول روماناو إنه تعلم كثيرًا من هذه الوظيفة، وبصفته أحد الرواد في مجال الأعمال فإنه يدعو الجميع بعدم الاستخفاف بالنجاح الذي يستطيعون تحقيقه بسبب قدرتهم على البيع.

نتيجة بحث الصور عن ‪Business errors‬‏

5- تعلم من اخطائك

أعلم أنك إذا قررت تجنب القيام بشيء ما لأنه صعب أو غير مريح، فأنت بذلك تضيع على نفسك فرص كبيرة للتطور والنمو، فالتعلم من الأخطاء والاستفادة منها يساعد على النضج. لذلك عليك أن تتعامل مع هذه المواقف الصعبة، واستخدامها لصالحك.

يقول جايمي شانكس، المدير التنفيذي وفي شركة "سيلز فور لايف" إن أفضل استثمار قام به في حياته كان تعزيز ثقته بنفسه.

ويتابع: "أدركت أني على استعداد كافي للقيام بالأشياء والتعلم، على تلقي الضربات طوال الوقت والاستفادة منها، وألا أكرر الخطأ نفسه مرتين".

المصادر:

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق