You are here

×

استراتيجية "بيل جيتس" البسيطة لتحقيق النجاح.. تعرف عليها

بيل جيتس لديه استراتيجية بسيطة وعبقرية لتحقيق النجاح.. ما هي؟

يرى بيل جيتس، الملياردير الأمريكي وأحد مؤسسي شركة مايكروسوفت، أن الطريقة التي تنظر بها إلى واقعك لها تأثير كبير على نجاحك.

ويقول جيتس: " بدلا من بذل مجهودك وإهدار طاقتك في التركيز على ما لم تحققه، حاول العثور على طرق تساعدك على تحسين وضعك، وتحقيق نجاح كبير".

بيل وميليندا جيتس

يرى بيل جيتس، الملياردير الأمريكي وأحد مؤسسي شركة مايكروسوفت، أن الطريقة التي تنظر بها إلى واقعك لها تأثير كبير على نجاحك.

قال جيتس، في مقابلة ببرنامج ديلي شو الأمريكي الشهير،: "إننا نركز كثيرًا على اخفاقتنا وعلى ما فشلنا في فعله، ما يجعلنا نفوت على أنفسنا فرصًا كثيرة للتعلم والاستفادة مما تمكنا من تحقيقه وتنفيذه بنجاح".

وعوضًا عن التركيز على التجارب الفاشلة والاخفاقات التي تعرضنا لها، ينصح جيتس بالتركيز على اللحظات التي حققت فيها النجاح.

ويقول جيتس: " بدلا من بذل مجهودك وإهدار طاقتك في التركيز على ما لم تحققه، حاول العثور على طرق تساعدك على تحسين وضعك، وتحقيق نجاح كبير".

نتيجة بحث الصور عن ‪Bill Gates‬‏

شخصية متفائلة

ومن المعروف أن جيتس شخصية مُتفائلة للغاية إزاء كل القضايا والأمور، برغم تأكيد كثيرون أن الأوضاع الحالية في العالم باتت مروعة جدًا، إذ تنتشر الأمراض والحروب، وتقع الكوارث الطبيعية في كل مكان في العالم تقريبًا.

وأرجع جيتس تفاؤله إلى قدرته على رؤية التحسن الذي يشهده العالم الآن، مُشيرًا إلى أن الأمور تحسنت كثيرًا عما كانت عليه من قبل. 

ويقول الملياردير الأمريكي الشهير: "إن مُعدل الفقر انخفض من 36 بالمئة إلى 9 بالمئة، وهناك حوالي 137 ألف شخص خرجوا من مرحلة الفقر المدقع، بالإضافة إلى انخفاض مُعدل وفيات الأطفال إلى النصف خلال الـ25 سنة الماضية، وزيادة الانتاجية الزراعية".

ومن خلال مؤسسة بيل وميليندا جيتس الخيرية، يعمل الملياردير ورجل الأعمال التقني الأمريكي على تقديم تبرعات للمساعدة على تحسين الرعاية الصحية في البلدان النامية، وتمكين النساء، والاستثمار في اللقاحات وخاصة في المناطق الفقيرة

.أبرزهم المتردد ومدعي المعرفة.. إليك أنواع الموظفين المزعجين

نتيجة بحث الصور عن ‪Bill Gates‬‏

الطبيعة البشرية تؤثر على تصرفاتنا

ويرى جيتس أنه من الطبيعي والسهل التركيز على الأمور التي لم تسر كما المتوقع، لأن الطبيعة البشرية علمتنا ذلك، والتطور جعلنا نشعر بالقلق من الحيوانات التي تريد أن تأكلنا.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الأشخاص يصبحون أقل صبرًا عندما يتعلق الأمر بالمشاكل، فهذه طبيعة بشرية حسب جيتس.

وكتب جيتس، في مجلة التايم الأمريكية، إن "الفجوة تتسع بين الأشياء السيئة التي تحدث وبين تسامحنا إزاء تلك الأشياء".

وتابع: "على مدار القرون الماضية، انخفض معدل العنف بشكل ملحوظ، وكذلك رفضنا لقبوله، ولكن لأن التطورات التي لا تحدث لا تتفق مع توقعاتنا، فإن الأمور تبدو وكأنها تزداد سوءًا".

بدأ حياته كمُعلم.. كيف ألهمت مهنة الملياردير الصيني "جاك ما" ليُصبح رجل أعمال استثنائي؟

ويوضح الملياردير الأمريكي أن كونه مُتفائلا لا يعني أبدًا أنه يُقلل من شأن العمل الذي يجب القيام به للتخلص من المشاكل، ومواجهة الأزمات، ولا يعني ذلك أيضًا أنه يتجاهل كم المآسي والظلم المنتشر في العالم.

ويقول جيتس إن كونه شخصية متفائلة، يعني أنه قادر على البحث عن أشخاص بإمكانهم إحراز تقدمًا في عدة جبهات، والمساعدة على نشر هذا التقدم على نطاق أوسع".

المصدر:

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق