You are here

×

مؤسس الإنترنت "تيم بيرنرز لي" يخطط لإطلاق شبكة جديدة

ن منا لا يستخدم شبكة الإنترنت العالمية التي جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية

لكن كثيرا منا لا يعرفون تيم بيرنرز لي مخترع ومؤسس الشبكة العنكبوتية العالمية والذي يخطط الآن لإطلاق شبكة إنترنت جديدة .

ولد تيم بير نرز لي عام 1955 بالعاصمة البريطانية لندن

ولد تيم بير نرز لي عام 1955 بالعاصمة البريطانية لندن

من منا لا يستخدم شبكة الإنترنت العالمية التي جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، لكن كثيرا منا لا يعرفون تيم بيرنرز لي مخترع ومؤسس الشبكة العنكبوتية العالمية  والذي يخطط الآن لإطلاق شبكة إنترنت جديدة .

ولد تيم بير نرز لي  عام 1955 بالعاصمة البريطانية لندن  وبدأ تعليمه الجامعي بجامعة أكسفورد الشهيرة ببريطانيا عام 1973 وأثناء تلقيه التعليم قبض عليه متلبسا في عملية اختراق كان يقوم بها من خلال أجهزة الجامعة فحرم من استخدام الأجهزة الجامعية بعدها أنهى تيم بيرنرز لي دراسته

تعرّف على أول حادث مروري في التاريخ

وبالرغم من التعقيدات التقنية وخاصة في الثمانيات، وعدم رغبة الحكومات والمؤسسات العسكرية في تحويل الشبكات الحاسوبية المقترنة بها إلى شبكات عمومية، يمكن لأي أحد أن يرتادها، استطاع بير نرز لي في عام 1989  تجاوز هذه العقبات، لتظهر الإنترنت.

وبعد نحو ثلاثة عقود على إطلاق شبكة الإنترنت  التي غيرت وجه التاريخ أبدى بيرنرز لي، أسفه لرؤية اختراعه يتعرّض للتشويه ويتحوّل إلى شيء مضر للإنسانية وذلك على خلفية فضائح الانترنت الأخيرة، مثل فضيحة شركة كامبردج أنالاتيكا، التي جمعت معلومات عن 87 مليون شخص من مستخدمي فيسبوك، وتدخل روسيا في الانتخابات الأميركية. وقال بيرنرز إنه "سُحق" بهذا المآل الذي انتهى إليه اختراعه. مضيفا "إننا أثبتنا أن الشبكة خذلت البشرية بدلًا من أن تخدمها، كما كان مفتَرَضًا أن تفعل، وفشلت في أماكن عديدة".   

شركة يابانية تقدم الاستقالة بالنيابة عنك!..تعرف على تكلفة الخدمة

وكشف بيرنرز الذي حصل على لقب فارس من ملكة انجلترا نظرا لأعماله المتفردة في مجال تكنولوجيا ‏ ‏المعلومات، أنه يخطط لإطلاق شبكة إنترنت جديدة، أُطلق عليها اسم "سوليد" Solid الهدف من تصميمها فك مركزية الانترنت، وتمكين الأشخاص من السيطرة على معلوماتهم وهي خطوة يسعى لتحقيقها منذ عدة سنوات مؤكدا أنه كثف العمل حاليًا على مشروعه الجديد، أملًا بمستقبل أفضل للإنترنت.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق