×

في #اليوم_العالمي_للقهوه .. هل تعرف فوائد رائحة القهوة ؟

في #اليوم_العالمي_للقهوه .. هل تعرف فوائد رائحة القهوة ؟

اليوم العالمي للقهوة

فوائد القهوة

فوائد تعرفها لأول مرة للقهوة

فوائد رائحة القهو

يتحدث العديد من الأشخاص والمتخصصين حول العالم، عن فوائد القهوة، والبعض ايضًا يتحدث عن أضرار، ولكن يحن الرجال دائمًا إلى احتساء فنجانً من القهوة في العمل، والآخرين يفضلونها في أوقات القرأة، ولكن هل فكرت في وقت من الأوقات أن هناك فائدة لرائحة القهوة، فالعلم أثبت أن هذه الرائحة الفريدة من نوعها يمكنها أن تحسن من قدرتك التحليلية للأحداث اليومية وفي عملك، وذلك في عملية أشبه إلى تأثير الدواء الوهمي. 

أمالا.. أضخم مشروع سياحى سعودي على البحر الأحمر (إنفوجراف)

فوائد رائحة القهوة

لنتطلع سويًا على التفاصيل لتسطتيع إدراك ما تقرأة، حيث اجرى خبراء بمعهد ستيفنز للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية، مجموعة من التجارب العلمية بمشاركة 100 طالب، تم تقسيمهم إلى مجموعتين في إطار اختبارات لقبولهم في الدراسات العليا لإدارة الأعمال Gmat، والمثير للدهشة أن المجموعة الأولى والتى أدت الاختبار بوجود رائحة القهوة، والذين جاءت إجابتهم أفضل من المجموعة الثانية والتى أدى فيها الطلاب الاختبار بدون رائحة القهوة. 

لم ينتهى اختبار الخبراء على هذه التجربة، ولكن كان هناك جزءً آخر، عبارة عن استطلاع رآي لـ 200 شخص، وكان عبارة عن التفكير في كيفية تأثير الروائح المختلفة على نشاط الإنسان، وجاءت إجابات المشاركين في الاستطلاع بأن رائحة القهوة ترفع عندهم حث اليقظة والحيوية، مما يؤثر على زيادة الإنتاجية بالإيجاب، ويحسن من أداءهم عن تنفيذ المهام.

 #المانيا_تتاسف_للسعوديه .. تفاصيل عودة العلاقات السعودية الألمانية

وكشف الخبراء الأمريكان عن مفاجأة في هذا الاستطلاع، وهي أن رائحة القهوة كانت خالية من الكافيين، ولكن النتائج أكدوا أنها كانت بسبب الإيحاء الذاتي، والذى وصل إلى المشاركين ودفعهم للمشاركة بنشاء وحيوية أكبر، الأمر الذى دفعهم إلى التأكيد بأن تأثير الدواء الوهمي يكون مفيد ايضًا بمختلف مجالات الحياة، والتى على رأسها الأعمال، لذلك أثبتوا انه يمكن استخدام رائحة القهوة في تحسين أداء الطلاب وايضًا الموظفين في الشركات. 

يأتي هذا الإثبات في الوقت الذى يحتفل فيه العالم بـ "#اليوم_العالمي_للقهوه"، حيث تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسمًا يحمل اسم اليوم العالمي للقهوة، وذلك وسط احتفاء عالمي بها، والحديث عن فوائدها التى لا تنتهي. 

وجاءت أبرز تعليقات النشطاء الذين تداولوا الوسم الذى تصدر قائمة ترند تويتر، للهاشتاجات الأكثر تداولًا منذ صباح اليوم وحتي الآن: 

حيث علق مستخدم باسم "محمود درويش" على الوسم، قائلًا: "والقهوة، لمن أدمنها مثلي هي مفتاحُ النهار، والقهوة لمن يعرفها مثلي؛ هي أن تصنعها بيديّك، لا أن تأتيك على طبق".

فيما اعتبر المستخدم "أبو محمد" أن القهوة من أكثر الاشياء الضرورية في حياته، قائلًا: "#اليوم_العالمي_للقهوه القهوة شي ضروري في الحياة".

كما علق المستخدم "بدر الجهني" أحد رواد تويتر في المملكة، على الوسم، قائلًا: "اليوم 29 سبتمبر هو #اليوم_العالمي_للقهوة ... اشربوها واستمتعوا بها في هذا اليوم الجميل".

هذا وهناك العديد من الخبراء الذين يجرون تجارب واستطلاعات للرآي للتوصل إلى فوائد آخرى لم يتم اكتشافها بعد للاختراع المزاجي الذي يعشقة الملايين حول العالم وهو القهوة.

التعليقات

أضف تعليق