You are here

×

تعرف على فعاليات أرامكو احتفالا باليوم الوطني الـ 88 للمملكة

أعلنت شركة أرامكو السعودية عن إطلاق منظومة فعاليات على مستوى المملكة تزامنًا مع ذكرى اليوم الوطني الـ 88 للمملكة العربية السعودية.

وتضمنت الفعاليات عددا من البرامج أبرزها التي يحتضنها مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"

وتضمنت الفعاليات عددا من البرامج أبرزها التي يحتضنها مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"

وتضمنت الفعاليات عددا من البرامج أبرزها التي يحتضنها مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"

أعلنت شركة أرامكو السعودية عن إطلاق منظومة فعاليات على مستوى المملكة تزامنًا مع ذكرى اليوم الوطني الـ 88 للمملكة العربية السعودية.

وتضمنت الفعاليات عددا من البرامج أبرزها التي يحتضنها مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء" إضافة الى معرض تفاعلي في جدة، واحتفالات الأحياء السكنية التابعة للشركة في مختلف مناطق المملكة، إلى جانب مشاركة إعلامية في مختلف وسائل الإعلام المرئية والمقروءة، وشبكات التواصل الاجتماعية، والمطارات، والإعلام الخارجي.

كلمة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان احتفالاً باليوم الوطني الـ88

وتعكس هذه الفعاليات مختلف جوانب التنمية والنهضة الشاملة والمستدامة في بلادنا، وتقدّم للأجيال برامج ثقافية وفنية تتضمن لمحات من هذا التاريخ العريق الذي يجسّد أجمل صور التلاحم والبناء الذي تمّ بعزيمة وإرادة أبناء الوطن"، مشيرًا إلى أهمية أن يكون لكل فرد دور إيجابي وبصمة مميزة في تنمية الوطن وأن نسعى لأن نكون من عوامل التحفيز والتمكين بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة.

من جهة أخرى يطلق مركز "إثراء" وهو المظلة الإبداعية الشاملة لأرامكو السعودية في مقره في الظهران، مجموعة من البرامج ذات الطابع الوطني، التي تنظّم لأول مرة بهذه المناسبة، ومن أبرزها عرض مرئي إبداعي على الواجهات ثلاثية الأبعاد لمبنى إثراء الأيقوني.

في اليوم الوطني الـ88.. تعرف على مؤلف النشيد السعودي

كما سيقدم إثراء أغاني سعودية، وعرض "غرافيتي" يتعرّف فيه الزوّار على تقنيات فنيّة تفاعلية نابضة بالألوان، ومشاركة الزوّار الحدث المميّز بتعليق أعلى سارية علم في المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى تقديم التراث والفلكلور السعودي في الساحات الخارجية، وتزيين كافة أقسام المركز بالأعلام الوطنية وتوزيعها على الحضور.

كذلك تشمل الفعاليات  إطلالة الفنان عبد الرحمن بن محمد، كأوّل فنان سعودي على خشبة مسرح "إثراء"، حيث سيشارك هذا الفنان ذو الطابع الثقافي جمهور الوطن رحلته المستمرة منذ عقدين من الزمن في مجال الموسيقى الجديدة، من خلال تقديم لوحات غنائية عبر قصائد من تراث الجزيرة العربية.

وللمرة الأولى سيتاح فيلم "جود" للجمهور خارج سينما إثراء، وهو فيلم إبداعي بمستوى عالمي من إنتاج مركز إثراء. يقدم الفيلم مادة بصرية ملهمة، ومشاهد ساحرة بإيقاعات موسيقية أخاذة عن المملكة.

إنفوجراف.. ما هو اليوم الوطني السعودي؟

كما يقدّم "إثراء" مجموعة من العروض الهوائية التفاعلية في "القاعة الكبرى"، و"مختبر الأفكار" الذي سيقدّم 60 عملًا إبداعيًا تحكي جوانب من قصة الإبداع والابتكار في العالم، ومكتبة تعرض 1600 مادة مصنعة ذات مزايا ابتكارية، وغيرها من الأنشطة المتنوعة، التي تربط الزوّار بالبيئة والفنون والتقنية.

كذلك تنظم الشركة عددًا من الفعاليات الترفيهية والثقافية بمناسبة اليوم الوطني داخل الأحياء السكنية التابعة لها في 12 موقعًا في مختلف مناطق المملكة، وذلك خلال الفترة من 12 إلى 15 محرم 1440هـ الموافق 22 إلى 25 سبتمبر 2018م، وهي فعاليات موجهة لموظفي الشركة وأفراد عائلاتهم. وتتوزع الفعاليات في مجمعات أرامكو السعودية الرئيسة في الظهران، وبقيق، والعضيلية، ورأس تنورة، والرياض، وجدة، وينبع، بالإضافة إلى المجمعات في المناطق النائية.

وتشمل الفعاليات الاحتفالية، عرض الأوبريت السعودي، وفرقة الفنون الشعبية السعودية، ومحطة القهوة التقليدية، وخيمة القصص عن المملكة، وفعاليات الحناء للنساء، وفعالية بناء العلم السعودي، وقطار المرح العائلي، وركن الأزياء والصور، والشخصيات الكرتونية للأطفال، وعرض ألعاب الخيول، بالإضافة إلى عروض الجوائز التقديرية، وغيرها من الفعاليات.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق