×

#88_عاما_من_العطاء.. هكذا هنأ الأمراء والمسؤولين الشعب باليوم الوطني السعودي

#88_عاما_من_العطاء.. هكذا هنأ الأمراء والمسؤولين الشعب باليوم الوطني السعودي

وزير الخارجية السعودي يهنأ القيادة والشعب باليوم الوطني السعودي الـ88

ماذا قال أمراء المملكة للشعب والقيادة خلال تهنأتهم بالعيد الوطني الـ 88

شعار اليوم الوطني السعودي الـ88

واصل رواد ومشاهير موقع التواصل الاجتماعي تويتر، احتفالاتهم التى بدأت أمس، باليوم الوطني السعودي الـ88 احتفالًا بذكري توحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود، في 5 شوال 1319 هـ الموافق 15 يناير 1902م، من استعادة الرياض عاصمة الأسلاف مؤسسي الدولة السعودية الثانية، ومن ثم عاد هو واسرته إلي عاصمة المملكة الحالية الرياض.

 متى بدأ الاحتفال باليوم الوطني السعودي؟

وتحتفل المملكة بكامل مؤسساتها باليوم الوطني السعودي، بالإضافة إلى احتفالات الدول العربية المشاركة للقيادة والشعب السعودي احتفالاتهم دائمًا، ويشاركونهم اللحظات هذه، ولذلك دشن رواد موقع تويتر وسمًا بعنوان: "#88_عاما_من_العطاء"، وذلك في إطار احتفالاتهم، حيث تصدر الوسم قائمة الأكثر تداولًا على تويتر في الساعات الأولى من صباح اليوم وحتى الأن، وكانت هذه هي أبرز التعليقات: 

في احتفالات المملكة باليوم الوطني الـ88.. كيف تقود السعودية "قطار التنمية" في الشرق الأوسط؟

حيث وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، على الوسم، قائلًا: "باسمي ونيابة عن زملائي منسوبي #وزارة_الخارجية أتقدم بالتهاني والتبريكات لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين #الملك_سلمان وسيدي سمو #ولي_العهد الأمير #محمد_بن_سلمان ولشعب مملكتنا الغالية بمناسبة #اليوم_الوطني 88".

كما علق خالد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، الابن الأكبر للأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود، على الوسم، قائلًا: "رحم الله ملوكنا من افنوا حياتهم للدين والأوطان وحفظ الله مليكنا سلمان العز والحزم وسيدي ولي العهد محمد العزم".

فيما علق المستشار بالديوان الملكي، سعود القحطاني، على الوسم قائلًا: "كل عام ووطننا الغالي والشعب السعودي العظيم بألف خير، تحت قيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وسمو سيدي ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان نصره الله".

وعلق فيصل بن تركي، فيصل بن تركي، الرئيس السابق لنادي النصر السعودي، على الوسم قائلًا: "كل عام والوطن بخير و اسأل الله ان يديم الأمن والأمان على وطننا الحبيب بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين #الملك_سلمان_بن_عبدالعزيز حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الأمين الامير #محمد_بن_سلمان حفظه الله".

وحول الجهود التى بذلها الملوك من أجل الوصول لهذه اللحظة، فإن الأمر لم ينتهى عن حدود الرياض، ولكن عقب استردادها ازداد الملك عبدالعزيز اصرارًا على استكمال كفاحه المسلح، على مدار أكثر من 30 عامًا من أجل توحيد المملكة، فظل يعافر حتى وحد المدن واحدة تلو الآخري فبداية من جنوب نجد وسدير والوشم وصولًا إلى توحيد منطقة جازان، ليستكمل توحيد المملكة.

وتعظيمًا للدور الذى قام به الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود، ومرارة الحرب والكفاح التى ذاقها، جاء من هذا المنطلق حرص الشعب السعودي وقياداته، على الاحتفال باليوم الوطني السعودي، في 23 سبتمبر من كل عام، وذلك من خلال العديد من الفعاليات على المستوى الرسمي والشعبي.

حيث أعلنت العديد من المؤسسات عن تنظيم حفلات، هذا بخلاف الحفلات الغنائية التى يحيها عمالقة الطرب بالوطن العربي، وذلك تخليدًا لذكرى توحيد المملكة، 23 سبتمبر 2018، وعلى رأس هؤلاء النجوم محمد عبده، عبدالله الرويشد، وأنغام.

يأتي هذا بخلاف المشاركات الدولية من الأشقاء العرب للمملكة العربية السعودية، في الاحتفالات، حيث قام مطار دبي الدولي بإعطاء التحية المائية التقليدية لطائرة الخطوط السعودية عندما دخلت إلى المطار، وذلك في إطار مشاكة الإمارات في الاحتفالات السعودية. 

التعليقات

أضف تعليق