You are here

×

متى بدأ الاحتفال باليوم الوطني السعودي؟

متى بدأ الاحتفال باليوم الوطني السعودي؟

الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود اتخذ القرار

بمرسوما ملكيًا برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351

وقضى في الوقت ذاته بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية

وحد الملك عبد العزيز آل سعود، صفوف الشعب فكان الأساس القوي والمتين

تزخر المملكة العربية السعودية، بشعب أصيل يعشق الأنتماء لتراب وطنه، ويحرص على الاحتفال بذكري اليوم الوطني السعودي، والذى وضعت فيه شارة الفخر بتوحيد المملكة، بعد أن مرت بأيام عصيبة، اكتوى بنيرانها الجميع، قبل توحيد الدولة بشكلها الحالى، ولعل عناء الأمر وما شاهده ملوك المملكة على مر التاريخ حتى وصلوا لتوحيدها، يستحق الاحتفال، وفي السطور التالية نتعرف على متى بدأ الاحتفال باليوم الوطني السعودي؟ وتاريخ الاحتفال به. 

أسماء صادمة لقادة كان العمل في المرتبة الثانية لديهم!

وبالعودة لتاريخ الاحتفال بهذا اليوم، فلد أصدر الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود، مرسومًا ملكيًا برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351 هـ، وقضى في الوقت ذاته بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، في اليوم الذى يوافق 23 سبتمبر 1932م. 

 مرحلة كفاح الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله - ، الذي قدّم الكثير لتوحيد وطننا الغالي هو ورجاله المخلصين، حيث جسدوا أروع صور الوفاء من أجل حب الوطن ، وهذا غير مستغرب لقائد مُلهم أسس بلاده على ثوابت عظيمة في مقدمتها كتاب الله وسنة نبيه. 

هاري ليس اسمه الحقيقي.. معلومات لا تعرفها عن الأمير في ميلاده الـ34 (صور)

ووحد الملك عبد العزيز آل سعود، صفوف الشعب فكان الأساس القوي والمتين منذ ذلك اليوم وحتى يومنا هذا لتبقى المملكة منارة للإسلام والأمن والعلم .

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق