×

لماذا اختير 23 سبتمبر للاحتفال باليوم الوطني السعودي؟

اليوم الوطني يوم 23‏

سلطنة نجد

مملكة الحجاز

مملكة الحجاز ونجد

المملكة العربية السعودية

في 23 سبتمبر من كل عام يأتي الاحتفال باليوم الوطني السعودي لتوحيد المملكة ولكن يبقى السر لماذا يوم 23 تحديد دون غيره من الأيام وماهوا المميز بهذا الرقم لجعله اليوم الوطني للمملكة، للتعرف على هذا السر يجب عليك أولا معرفة بعض المعلومات عن توحيد المملكة.

أفضل خمسة عشر مدينة في أوربا

سلطنة نجد:

سلطنة نجد هي فترة الحكم التي حكم السلطان عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود بعد دخول قواته حائل ونهاية حكم آل رشيد، وبدأ بتسمية سلطنة نجد عام 1921م وقام بتبديل التسمية عام 1926م ليسمي بعدها مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها.

أسماء صادمة لقادة كان العمل في المرتبة الثانية لديهم!

مملكة الحجاز:

أسست في عام 1916م على يد الشريف حسين بن علي الهاشمي وظلت قائمة ومستمرة حتى عام 1925 حتى بدأت الحرب النجدية الحجازية واستطاع الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، دخول مدن الحجاز الواحدة تلو الأخرى، وانتهت الحرب بتوقيع اتفاقية تسليم جدة في 17 ديسمبر 1925.

3 أحذية على كل رجل عصري الحصول عليها

مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها:

بعد السيطرة على كل من منطقة نجد والحجاز أسس الملك عبد العزيز دولة جديدة أطلق عليها مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها و كان ذلك هو الاسم الذي يطلق على السعودية قبل يوم 23 سبتمبر عام 1932 .

#زيارة_الصحف_الأمريكية.. الحارثي في رويترز والأسوشيتد برس

تأسيس المملكة العربية السعودية:

في 10 سبتمبر عام 1932م اصدر الملك عبد العزيز سلطان مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها مرسوم ملكي برقم 2716 ، ويقضي بتحويل اسم الدولة من (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى المملكة العربية السعودية ابتداءً من يوم الخميس 23 سبتمبر 1932م.

ومنذ ذلك الوقت وتحتفل المملكة بيومها الوطني في ذلك التاريخ من كل عام.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق