You are here

×

iNext تستشرف مستقبل جيل BMW القادم الأكثر تطورا في سياراتها الكهربائية (فيديو)

كشفت شركة بي إم دبليو النقاب عن سيارتها الكروس أوفر الكهربائية الاختبارية iNext الاختبارية،

التي تستشرف مستقبل التصميم والتقنيات لدى الشركة الألمانية.

وتعتمد هذه السيارة الكهربائية والتي من المقرر طرحها بحلول عام 2021 على هوية مستمدة من شقيقتها الاختبارية بي ام دبليو i Vision Dynamics التي ظهرت لأول مرة في العالم في عام 2017 .

وتأتي iNext بتصميمها العصري المتميز يتوسط المقدمة شبك أمامي ضخم متصل ويعلوه مصابيح LED نهارية بتصميم نحيل،

كشفت شركة بي إم دبليو النقاب عن سيارتها الكروس أوفر الكهربائية الاختبارية iNext الاختبارية، التي تستشرف مستقبل التصميم والتقنيات لدى الشركة الألمانية.

وتعتمد هذه السيارة الكهربائية والتي من المقرر طرحها بحلول عام 2021 على هوية مستمدة من شقيقتها الاختبارية بي ام دبليو  i Vision Dynamics التي ظهرت لأول مرة في العالم في عام 2017 .

شاهد| سيارة أودي الكهربائية الجديدة.. مزودة بأنظمة فريدة (فيديو وصور)

وتأتي  iNext بتصميمها العصري المتميز يتوسط المقدمة شبك أمامي ضخم متصل ويعلوه مصابيح LED نهارية بتصميم نحيل، كما تظهر مداخل الهواء في الأسفل ومصابيح الضباب التي تأتي على شكل حرف L، الخلفية أظهرت أيضاً مصابيح الـ LED بالإضافة إلى الجناح الخلفي.

كما وفر الصانع البافاري أعلى درجات الديناميكية الهوائية من خلال الخطوط الانسيابية الحادة التي حصل عليها هيكل هذه السيارة الاختبارية الكهربائية .

شاهد | Urbanetic سيارة مرسيدس المستقبلية.. كهربائية وذاتية القيادة

وتعد iNext أول موديل يعتمد على نظام القيادة الآلي بشكل كامل، وهو انعكس على تصميم المقصورة الداخلية على وجه الخصوص حيث تحمل تلك السيارة داخلية ذات تصميم فضائي يعتمد على الشاشات الضخمة ويتخلى بالتأكيد عن الأزرار  واكتملت الهوية مع مقود يليق بسيارة اختبارية .

وعلى الرغم من هذا، لا تزال السيارة تشتمل على دواسات ومقود، كما تبقى المقاعد الأمامية متجهة للأمام، ولكن تظهر المقصورة أكثر راحة؛ فالكونسول والمقاعد تتشابه مع الأثاث، كما أن عناصر الاستعمال غير مرئية تقريبا.

والعنصر الوحيد الواضح بجوار المقود هو شاشتان فوق لوحة القيادة الفارغة تماما. وتتم الإدخالات عن طريق اللغة والإيماءات، وكذلك مجالات المستشعرات.

في أول تطور من نوعه.. لكزس تزود نسختها ES بكاميرات رؤية خلفية بدلا من المرايا الجانبية

ميكانيكيا حظيت السيارة الاختبارية بالنظام الكهربائي الخالص، في حين يبلغ زمن التسارع من الثبات إلى 100 كلم/س أقل من 4 ثوان. فيما زودت  هذه السيارة الكهربائية ببطارية تتراوح قدرتها بين 60 كيلو واط إلى 120 كيلو واط ، لتتمكن من قطع مسافة 700 كم (435 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة .

هذا ويتوقع أن تنافس سيارة BMW iNEXT الاختبارية تمهد الطريق لـ سيارة إنتاجية ستنافس كلاً من ؛ مرسيدس EQC ، واودي اي ترون ، وجاكوار اي بيس ، وتسلا موديل اكس .

التعليقات

أضف تعليق