You are here

×

كل ما تحتاج معرفته قبل شراء نظاراتك المقبلة

كل ما تحتاج معرفته قبل شراء نظاراتك المقبلة

كل ما تحتاج معرفته قبل شراء نظاراتك المقبلة

هل تنوى شراء نظارة جديدة؟

يمكنك الاضطلاع على قواعد شراء النظارة الجديدة أولا

قبلها يجب تحديد نوعية النظارة المراد اقتنائها

نموذج لنظارة شمس

تمثل النظارات إحدى قطع الاكسسوار الاساسية التي ترافق الرجل من الصباح وحتى المساء. أيا كانت الوجهة، لا يمكن الاستغناء عنها. وبما ان الخيارات تكثر في كل موسم، قررنا في هذا التقرير ان نطلعكم على اهم الاتجاهات سواء في ما يخص النظارات الشمسية او الطبية. لهذا الهدف، توجهنا الى المسؤولين لدى مجموعة  "Marcolin Design" المتخصصة في صناعة النظارات اضافة الى امتلاكها محفظة واسعة من الاسماء العالمية في هذا المجال فعدنا بهذه الحصيلة.

ما من شك انه في المواسم المقبلة، ستشكل نظارات الطيارين الطبية بإطارها المعدني الرفيع، سواء الذهبي او البرونزي، النموذج الذي لا بد منه. بعض التصاميم تتمتع بجسر حديدي مزدوج ورفيع يربط بين العدستين من الجهة العليا.

لعل واحد من أبرز التصاميم التي ستطغى في هذا الموسم، هو طراز "بانتوس" (المدوّر) الذي يجمع بين الخطين الكلاسيكي والحداثي، مما يجعله سهل التنسيق والاستخدام. فعلى سبيل المثال، يمكن تنسيقه مع بذلة رسمية ومع سروال جينز او تشاينو.

أما على صعيد النظارات الشمسية، فيبرز على نحو لافت الاطار  العريض، شبه المربع، ذات الواجهة الامامية المسطحة، علما ان هذا النمط من النظارات غالبا ما يكون مصنوعا من مادة الأسيتات.

اما لناحية الالوان، فمعلوم انه في الموسم المقبل هناك تركيز واضح على تدرجات البني المرقّط او ما يسمى بالانكليزية "tortoise". صحيح ان هذا اللون ليس جديدا كليا، لكن العنصر الجديد الذي دخل اليه هو الحرص على تزيينه بتفاصيل سواء من الخشب او الجلد او  التيتانيوم.

يبقى السؤال الاصعب، كيف تختار النظارات بحسب شكل وجهك؟

لتسهيل المهمة، حضرنا لكم هذا الدليل:

لأصحاب الوجوه الطويلة او البيضوية:

في هذه الحال، ستحتاجون الى اطار يرسي توازنا على ملامحكم من خلال منحكم بضعة سنتيمترات اضافية عند مستوى العينين. هذا ما يفرض بالتالي اختيار  نموذج الطيارين ذي الشكل المربع لأنه يجعل الوجه اكثر عرضا. كما يمكن اختيار  اطار  يتمتع بتفاصيل عند الجانبين. 

لأصحاب الوجوه ذات الملامح المتوازنة:

في هذه الحال، يمكن اختيار جميع النماذج شرط ان يكون حجمها متناسقا مع حجم الوجه.

لأصحاب الوجوه المستديرة:

ينصح باختيار النظارات ذات الاطار المعدني المستطيل، على ان يتمتع بتلك التفاصيل التي تسمح بالتحكم بارتفاع النظارات عند مستوى الانف.

لأصحاب الوجوه التي تتمتع بفك عريض مع ذقن مروّس وجبين عريض ووجنتين عريضتين:

فيما طول الوجه متناسق، ينصح بنظارات صغيرة ذات حواف ناعمة كنموذج "بانتوس" او الطيارين. ففي هذه الحال، على الرجل ان يبتعد مثلا عن الاطار المربع او المستطيل لئلا يضيف "قساوة" الى وجهه.

لأصحاب الوجوه المثلثة:

 

بمعنى آخر هؤلاء الاشخاص يمتلكون قسما عريضا عند مستويي الفك والذقن، مقابل جبين ضيّق. لهؤلاء، ينصح بإطار يتمتع بتفاصيل عند القسم الاعلى من العدسات، من اجل ارساء التوازن المطلوب. كما يليق بهؤلاء، الاطار غير البارز  أي المصنوع من لون فاتح او اطار مخفي.   

هذا ليس كل شيء، عند اختيار النظارات، يجب الاخذ في الاعتبار لون العينين والبشرة والشعر.  فإذا كان الرجل يمتلك لونا داكنا، على النظارات ان تأتي داكنة اي من لون بشرته. والعكس صحيح. فإذا كانت هذه العناصر الثلاثة فاتحة، على المرء ان يتجه نحو الالوان الباردة اي الفاتحة. أما اذا كان لون الشعر داكنا فيما البشرة فاتحة والعينان أيضا، أي اذا لم تكن هذه العناصر تنتمي الى الفئة اللوونية نفسها، اعتبر الشخص محظوظا لانه الخيارات اللونية تصبح جميعها متاحة له.

يبقى السؤال، أي نظارات تليق بالرجل الاربعيني سواء كان صاحب شركة أو موظفاً؟

على الرجل ان يدرك جيدا ان النظارات المثالية، يجب ان تأخذ في الاعتبار العناصر التي أتينا على ذكرها أي شكل الوجه ولون البشرة والشعر والعينين. حينها عليه ان يختار تصميما يجمع بين الخطين الكلاسيكي والمعاصر.  ليس من الضروري طبعا ان يمتلك ألف تصميم، ليعمل على تنسيق لون النظارات مع لون ملابسه. فالنظارات المصنوعة من مواد فاخرة، تليق بكل الاطلالات.

إنما للحريصين على مظهرهم، يمكنهم ان يختاروا نظارات تليق بعطلات نهاية الاسبوع وأخرى للعمل. فهامش الجرأة يكون أكبر خارج اطار المكتب!

التعليقات

أضف تعليق