You are here

×

لماذا تتجه شركات التأمين العالمية للاستثمار في السفر للفضاء؟

يشهد مجال الفضاء تنافسا كبيرا بين شركات تأمين عالمية للاتجاه نحو التأمين على السفر للفضاء

فكما يحتاج السائقون إلى تأمين قبل أن ينطلقوا بسياراتهم، باتت شركات الفضاء تحتاج لشركات التأمين أيضاً قبل أن تطلق صواريخها ومركباتها إلى الفضاء

وعلى رغم أن التأمين على رحلات الفضاء قد يبدو غريبا، فمن هي شركات التأمين التي قد تستثمر في هذا النوع من التأمين

وعلى من العملاء ستعتمد وما قيمة الأرباح التي ستحصل عليها في ظل انخفاض أعداد العملاء وارتفاع المخاطر،

يشهد مجال الفضاء تنافسا كبيرا بين شركات تأمين عالمية للاتجاه نحو التأمين على السفر للفضاء فكما يحتاج السائقون إلى تأمين قبل أن ينطلقوا بسياراتهم، باتت شركات الفضاء تحتاج لشركات التأمين أيضاً قبل أن تطلق صواريخها ومركباتها إلى الفضاء.

وعلى رغم أن التأمين على رحلات الفضاء قد يبدو غريبا، فمن هي شركات التأمين التي قد تستثمر في هذا النوع من التأمين، وعلى من العملاء ستعتمد وما قيمة الأرباح التي ستحصل عليها في ظل انخفاض أعداد العملاء وارتفاع المخاطر، إلا أن مجموعة صغيرة من شركات التأمين في جميع أنحاء العالم استعانت بخبرات لتساعدها في تقييم المخاطر المتعلقة بالتأمين على رحلات الفضاء.

أزمة جديدة لفيسبوك بسبب رفض الترويج للمواد ذات محتوى سياسي

والتأمين على السفر للفضاء أمر قد يبدو غريبا، فمن هي شركات التأمين التي قد تستثمر في هذا النوع من التأمين، وعلى من العملاء ستعتمد وما قيمة الأرباح التي ستحصل عليها، خاصة في ظل انخفاض عدد العملاء الذين سيقبلون عليه، وحتى المخاطر غير معلوم تأثيرها.

ونجحت صناعة التأمين العالمية وبالخصوص الأمريكية في الاستثمار في نوع جديد من التأمين، وهو السفر للفضاء الذي بات أكثر شيوعاً في الآونة الأخيرة، بعد التخفيضات التي تمنحها الشركات الخاصة على تكاليف مركبات الإطلاق والأقمار الصناعية.

 وتشير تقارير إلى أن شركات التأمين التي أصدرت وثائق للتأمين ضد المخاطر التي تحيط برحلات الفضاء جمعت في عام 2017، 715 مليون دولار أقساطا من العملاء، بينما دفعت في المقابل 636 مليون دولار مطالبات.

تعرف على أكثر المراكز المالية جذباً على مستوى العالم

وبحسب خبير في صناع التأمين هذا الربح الطفيف، ما يؤكد صعوبة التحكم فيه بين الزيادة والنقصان عام بعد الآخر ، ووجود عدد قليل من العملاء يعني التعامل مع سوق متقلب.

هذ ويشمل التأمين على السفر على الفضاء عدد من النواحي قبل السفر والتأمين الذي يغطي الانطلاق، الذي يغطي الأقمار الصناعية في المدار، القطاعات السابقة التي يغطيها قطاع التأمين قد تبدو صعبة خاصة أن السفر في الفضاء به عدد من المشاكل بالفعل قد تواجه صعوبات في تأمينها.

ما لا تعرفه عن عملة الدوجكوين الرقمية.. ظهرت كمزحة وسميت بعملة الكلب الإلكترونية

وبالرغم من الأقمار الصناعية تتكلف ملايين الدولارات، لكن الشركات التي تدير هذه الأقمار تقدر بحوالى مليارات الدولارات المتخصصة تحديدا في الاستثمار بالفضاء.

يذكر أن تاريخ التأمين على الفضاء يعود للقطاع الحكومي وليس الخاص فقط، فالحكومة الأمريكية اتخذت قرارات لتغطية أضرار ناتجة عن إطلاق أحد الصواريخ للفضاء خلال عقد من الزمان.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق