You are here

×

إنفوجراف.. أقوى جوازات السفر العربية.. تعرف على ترتيب بلدك

تصدرت سنغافورة تصنيف البلدان صاحبة أقوى جواز سفر في العالم،

حيث تمتع مواطنوها بإمكانية الدخول إلى 127 دولة دون الحاجة لتأشيرة مسبقة،

إضافة إلى 39 بلدًا يمكنهم الحصول على تأشيرة دخوله بمجرد الوصول إليه، وبالتالي حصد جواز السفر السنغافوري 166 نقطة.

تصدرت سنغافورة تصنيف البلدان صاحبة أقوى جواز سفر في العالم، حيث تمتع مواطنوها بإمكانية الدخول إلى 127 دولة دون الحاجة لتأشيرة مسبقة، إضافة إلى 39 بلدًا يمكنهم الحصول على تأشيرة دخوله بمجرد الوصول إليه، وبالتالي حصد جواز السفر السنغافوري 166 نقطة.

ووفقا لمؤشر "باسبورت إندكس" الذي تصدره شركة "آرتون كابيتال" للاستشارات جاءت كل من ألمانيا والدنمارك والسويد وفنلندا ولوكسمبورغ والنرويج وهولندا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة خلف سنغافورة حيث بلغ عدد الدول التي يُتيح جواز السفر الوصول إليها 165.

لماذا تخلى الملياردير جاك ما عن قيادة شركة علي بابا بعد عقد من التعب والمثابرة؟

وفي المركز الثالث حلت كل من إيطاليا وفرنسا وإسبانيا واليونان والبرتغال واليابان وأيرلندا وكندا حيث بلغ عدد الدول التي يُتيح جواز السفر الوصول إليها 164.

خليجيا، حلت الإمارات في المركز التاسع عالميًا، حيث حصل جواز سفر مواطنيها على 157 نقطة، بعدما حلت في المركز الحادي والعشرين في بداية هذا العام بـ139 نقطة، فيما أتت الكويت في المركز الخامس والأربعين عالميًا بـ94 نقطة، ثم قطر في المركز التاسع والأربعين بـ86 نقطة، والبحرين في المركز الخمسين بـ84 نقطة، وعمان في المركز الثاني والخمسين بـ81 نقطة، ثم السعودية في المركز الرابع والخمسين بـ79 نقطة.

تعرف على عدد مليونيرات العالم في 2017 وأكثر 10 دول فاحشة الثراء

يذكر أن مسح باسبورت إندكس يشمل جوازات سفر 193 دولة عضوة بالأمم المتحدة إضافة إلى 6 مناطق هي تايوان، وماكاو، وهونج كونج، وكوسوفو، والأراضي الفلسطينية، والفاتيكان، ليبلغ إجمالي عدد البلدان المأخوذة في الحسبان 199 بلدًا.

ويقيس المسح قوة كل جواز سفر بناءً على عدد البلدان التي يسمح لحامله بزيارتها دون الحصول على تأشيرة دخول مسبقة، أو بالحصول عليها بمجرد الوصول إلى البلد المقصود، حيث يحصل جواز السفر على نقطة مقابل كل دولة يمكنه دخولها بسهولة.

التعليقات

أضف تعليق