×

حفاظًا على صحتك.. تعرّف على أكثر المشروبات الشائعة أمانًا وأقلها ضررًا

حفاظاً على صحتك..تعرف على أكثر المشروبات الشائعة أمانا وأقلها ضرراً

كمية السكر الموجودة في المشروبات الغازية

أشار خبراء الهيئة إلى أن مشروب فراباتشينو مع الكاراميل، من «ستارباكس» يُعد من أكثر مشروبات القهوة أماناً

وحدد الخبراء مشروب «ريد بول»على أنة مشروب الطاقة الأكثر أماناً في العالم

دائماً ما ينتابنا الشعور بالرغبة في متناول مشروب منعش في وسط النهار، إلا أن كمية السكر الموجودة في المشروبات الشهيرة سواء أن كانت باردة أم ساخنة تتسبب في نوع من تأنيب الضمير وخاصة إذا كنت من الحريصين على الحفاظ على الجرعة الآمنة من السكر والتي حددتها منظمة الصحة العالمية للشخص البالغ بـ 25 غرام في اليوم الواحد.

ما هي حرقة المعدة؟ وكيف يمكن علاجها؟

 أكثر المشروبات الشائعة أمانا وأقلها ضرراً

أصدرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية وثيقة خاصة توضح كمية السكر الموجودة في اشهر المشروبات العالمية الباردة والساخنة بالإضافة إلى مشروبات الطاقة.

وأشار خبراء الهيئة إلى أن مشروب فراباتشينو مع الكاراميل، من «ستارباكس» يُعد من أكثر مشروبات القهوة أماناً على صحة الإنسان مقارنه بالماركات الأخرى؛ حيث يحتوي الكوب الواحد من المشروب على 49 غراما فقط من السكر.

أما قهوة «دونكين دوناتس» الأمريكية فصنفت على أنها الأخطر والأسوأ على صحة الإنسان بعد أن كشف الخبراء أن الكوب الواحد من هذا النوع من القهوة يحتوي على 145 غرام من السكر؛ لكن ماذا عن المشروبات الغازية التي أدمنها الجميع؟

صدق أو لا تصدق.. اختبار إنترنت يحدد عمر قلبك الافتراضي

فيما يتعلق بالمشروبات الغازية أكد الخبراء أن مشروب سبرايت، هو الأفضل بين المشروبات الغازية مقارنة بغيرة من الأنواع الشهيرة كبيبسي وكوكاكولا، حيث تحتوي العبوة الواحدة حجم 330 ملل، على 38 غرام من السكر، مقارنة بـ 39-43 غراما من السكر للأنواع الأخرى.

وأكد الخبراء على أن مشروب الطاقة من أكثر المشروبات المشبعة بالسكر والتي تصل في اغلب مشروبات الطاقة إلى 60 غرام لكل عبوة.

وحدد الخبراء مشروب «ريد بول»على أنة مشروب الطاقة الأكثر أماناً في العالم؛ حيث يحتوي على كمية سكر لا تتجاوز 27 غرام أي اقل من المشروبات الغازية الشهيرة كالبيبسي والكوكاكولا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق