You are here

×

إطلاق اسم الأمير محمد بن سلمان على الدوري السعودي.. وهذه هي القيمة السوقية للدوري

اطلاق اسم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على الدوري السعودي للمحترفين

تركي آل شيخ يعلن اطلاق اسم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على الدورى السعودي للمحترفين

ما هو الاسم الذي تم اطلاقه على الدوري السعودي للمحترفين

قرار باطلاق اسم الأمير محمد بن سلمان على الدوري السعودي للمحترفين.. وهذه هي القيمة السوقية للدوري

أصدر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، تركي آل شيخ، قراراً بإطلاق اسم "كأس دوري ولى العهد الأمير محمد بن سلمان للمحترفين" على الموسم عام ( 2018- 2019) للدوري السعودي للمحترفين.

مشاركات لأول مرة في الدوري السعودي

ولأول مرة تشهد منافسات الدوري السعودي للمحترفين، مشاركة 128 محترفًا أجنبيًّا، من 41 جنسية، منهم 90 محترفًا جديدًا تقامت الأندية بالتعاقد معهم في فترة التسجيل الصيفية، بالإضافة إلى 38 من محترفي الموسم الماضي.
 
جاء ذلك خلال تدشين تركي آل الشيخ الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم للموسم الرياضي، بحضور لاعبي الدوري ورؤساء الأندية، وذلك في الصالة المغطاة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، كأضخم وأكبر مسابقة في تاريخ الدوري، ومن ثم تم استعراض الإنجازات التي قامت بها الهيئة العامة للرياضة والتي جاء من أهمها القيام بتطوير وتجهيز الملاعب وما أحدثه ذلك من نقلة النوعية في الرياضة السعودية .

"حلم أصبح واقع"

" كان يقال إنه حلم يعب تحقيقه والآن اصبح واقعاً"  صرح بها تركي آل شيخ في كلمته عن المشروع الذي وصفه بالكبير، موجها الشكر للقيادة على دعمها الغير محدود لأندية الوطن، ولكل من ساهم معه في العمل، مضيفا" أن نكون الأفضل في الشرق الأوسط ليس بمستغرب، وعندما أقدم ذلك لسمو سيدي ولي العهد فأنا لا أعمل شيئًا جديدًا وهدفنا أن نكون ضمن أقوى عشرة دوريات في العالم".
 
 وأشار إلى أن الدوري السعودي أصبح هو الثاني آسيويًّا في قيمة اللاعبين بعد الصين، وهو ما يعني أن السعودية تمكنت من التفوق على اليابان وكوريا.

حضور الجمهور

وأكد آل شيخ، أنه في حالة حضور الجمهور مع النقل التلفزيوني سوف نحقق الهدف المطلوب وهو ما يعد ذو قيمة كبيرة في الشرق الأوسط ، وهو ما سيجعلنا نتصدر الدوريات العشرة الأقوى عالميًّا"
 
جدير بالذكر أن موقع "ترانسفير ماركت " كان قد أعلن القيمة السوقية للأندية، وقد تجاوزت القيمة السوقية لكأس دوري ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للمحترفين حاجز المليار ريال لأول مرة منذ انطلاقه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق