You are here

×

"يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ".. مظاهر متنوعة للحجاج من حول العالم

أنواع الحجاج واهم المظاهر التي يتميزون بها

حجاج جنوب افريقا

حجاج المغرب العرب

حجاج شرق اسيا

حجاج جنوب آسيا

حجاج تركيا

بالطبع ليس هناك فرق بين اعربي واعجمي إلا بالتقوى وفي موسم الحج تهوى أفئدة المسلمين من شتى بقاع الأرض لتئديه خامس أركان الإسلام وهو حج بيت الله الحرام، وفي تلك الأيام المقدسة تمتزج الأعراق تحت لواء واحد وهو الإسلام ولكن برغم ذلك نجد أن لكل عرق سماته الخاصة التي يتميز وينفرد بها وقد تظهر سواء في الملبس او في السلوك وهنا نستعرض اهم تلك الأعراق وصفاتها.

ما هو دور المرأة السعودية في الحج؟

حجاج جنوب افريقا:

يتميز العرق الافريقي بالبنية الكبيرة والبشرة السمراء الداكنة بجانب ذلك إلى القوة، فنجد أغلب الأفارقة يلجئون إلى استخدام القوة المفرطة، في دفع الحجيج ولمن شهد الحج يعلم ذلك جيداً، ولذلك يحرص العديد على تجنبهم، ولكن الخطورة الأكبر تمكن في حمل العديد منهم للأمراض الخطرة حيث انه العديد من تلم البلدان تنعدم فيها الاهتمام بالصحة.

.الفوائد الحقيقية للأسنان المستوية

حجاج شمال غرب أفريقيا:

بلاد المغرب العربي تتميز بطابع وصفات خاصه عن غيرها من البلدان العربية، فنجد دائما الفرحة تعلوا وجوههم، ويتميزون بحبهم للتحدث للجاليات الأخرى، وعن الملبس يتميز الحجاج المغاربة بالجلباب المغربي الشهير خاصة النساء، وتتعدد الوانه.

حيوانات مهددة بالانقراض في الإمارات (صور)

حجاج شرق اسيا:

هم أكثر الحجاج تنظيمين حيث يأتون من بلدان شرق أسيا، يتميزون بالتنظيم الدقيق واللباس الموحد نادرا ما يخرجون عن مجموعاتهم، على راس كل مجموعة مرشد الحج الخاص بهم والذي يقوم بقرائه الأدعية وهم يرددون خلفة، تتميز ملابسهم بالألوان الموحدة الزاهية خاصة النساء، فبعضهم يعتمد اللون الأخضر او الأحمر الزهري ، او الازرق ويرتدي الرجال قابعات مميزة مزخرفة.

.وفاه_الاعلامي_فهد_الفهيد.. كل ما تريد معرفته عن حياة الإعلامي الشاب

حجاج جنوب آسيا:

تشمل شعوب الهند وباكستان وأفغانستان و كازاخستان،...... يلاحظ العديد اختلاف لباس الإحرام لتلك الجاليات تحديداً وذلك لأنهم يحرصون على إرتداء الكفن الخاص بهم ، في رحلة الحج كنوع من المباركة و الفتائل عندما يحين موعدهم فيتم تكفينهم به ، ولكن طباعم تتسم بالحدية بعض الشيء فيصعب أحيانا التعامل معهم .

.نيبال.. بلاد النقاء والجبال الراسخة

حجاج تركيا:

دائما ما تجد الحجاج الاتراك يرتدون الخرزة الزرقاء حيث انهم يظنون انها قادرة على الحماية من العين والحسد مما يعني حماية الحاج ورجوعه لبلده سالماً، كما يتميزون بسرعة الغضب الشديد لذلك احرص على الدخول في مجادله معهم، فهم حادّو الطِباع، جادّون في المعاملة، ولكن ما يميزهم هي الأخوية والتعاون الشديد فيما بينهم وحتى للغير .

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق