You are here

×

أفضل تسريحات الشعر لرجال الأعمال

تسريحات شعر تليق برجال الأعمال

ما هي العناصر الأساسية لتسريحة شعر رجال الأعمال؟

كومب أوفر ـ Comb over

التابر الكلاسيكية - Classic Taper

بوتش كت ـ Butch Cut

الفرق الناعم- Side Parting

سيايد بارت بشعر طويل وطبقات-Long Textured Side Part

تسريحات رجال الاعمال لا تعني التسريحات المملة

تسريحات الشعر الخاصة برجال الأعمال ظلت محصورة بقصات الشعر التقليدية لسنوات طويلة جداً. ولكننا شهدنا نقلة نوعية خلال السنوات الماضية بحيث تم الدمج بين ما هو رائج وأنيق مع المحافظة على النمط التقليدي. بطبيعة الحال بعض الشركات تملك قواعد صارمة جداً حين يتعلق الأمر باللباس وتسريحات الشعر، مقابل شركات أخرى لا تتدخل في هذا المجال خصوصاً وأن جيل الألفية قلب المعايير كلها يضاف الى ذلك كون عالم الموضة، سواء لناحية الملابس أو تسريحات الشعر، لم يعد كما كان عليه سابقاً. 

فما كان غير مقبول في بيئة العمل بات مقبولاً تماماً. ولكن ورغم التحرر من القيود والضوابط فإن رجل الأعمال عليه أن يبيع «صورته» أولاً كي يتمكن من بيع اعماله وخدماته. وبما أننا ما زلنا في عصر تؤثر فيه الصورة على الإنطباعات وعلى آلية التعامل فإن رجل الأعمال يجد نفسه ملزم بالتخلي عن مجموعة كبيرة من تسريحات الشعر لأنها «عصرية» اكثر مما يجب. 

تسريحات الشعر الخاصة برجال الاعمال حالياً عملية، إنيقة، كلاسيكية عصرية وتسير بين الحد الفاصل بين ما هو رائج وبين ما هو تقليدي.

تعرف على أفضل طرق فرد الشعر الطبيعية

 ما هي العناصر الأساسية لتسريحة شعر رجال الأعمال؟ 

هناك بعض المعايير الأساسية التي يجب الإلتزام بها حين يتعلق الامر بتسريحات رجال الأعمال

أن تكون محافظة: تسريحة الشعر المحافظة لا تعني بأنها مملة أو عادية وبعيدة عن الموضة ولكنها تلتزم بمعايير عالم الأعمال ما يعني أنها مميزة ولكنها غير جنونية. 
النظافة: ما تقصد بالنظافة هنا هو أنها تسريحة تم قصها بنظافة أي أن الاطراف تم قصها بشكل مثالي والشعر عند الجزء الخلفي من الرأس لناحية الرقبة تم الاعتناء به وقصه بخطوط نظيفة والاهم من هذا كله هو أنها تسريحة مرتبة. والنقطة هذه يمكن تحقيقها من خلال إختيار حلاق ماهر. 

متعددة الإستخدامات: تسريحة رجال الاعمال يجب أن تخدم أكثر من غاية وبالتالي هي تصلح ليوم العمل، كما تصلح لعشاء مع الاسرة وحضور مناسبة إجتماعية هامة أو مؤتمر له علاقة بالمؤسسة. 

 فما هي أفضل تسريحات الشعر لرجال الأعمال؟ 

كومب أوفر ـ Comb over 

التسريحة الكلاسيكية هذه لا تتجاوزها الموضة، فهي أنيقة وعملية وتناسب الجميع سواء الذين يملكون شعرهم كاملاَ أو الذين يعانون من تساقط الشعر لكونها تساعد على إخفاء المساحات الخالية من الشعر. التسريحة هذه مثالية لرجال الأعمال لانها أنيقة ولا تحتاج الى الكثير من الوقت والعناية. ولكن تجدر الإشارة هنا الى انه هناك أنماط متنوعة تتمحور حول فكرة الكومب أوفر ولكن النمط المرتفع من الشعر لم يعد رائجاً هذا الموسم وبالتالي يجب الإلتزام بالكومب أوفر الكلاسيكية القائمة على فرق جانبي أنيق وجميل. 

تعرف على الطريقة الأمثل لاختيار قَصة الشعر التي تناسبك

التابر الكلاسيكية - Classic Taper 

التسريحة هذه أصلاً تعرف باسم «تسريحة رجال الأعمال»، وهي من الانماط التي لا تتجاوزها الموضة أيضاً لأنها تصلح لأي زمان ومكان ولأي وظيفة كانت ولاي منصب كان. سبب شهرة هذه التسريحة عاماً تلو الاخر بين رجال الاعمال هو أنها تجمع بين الموضة وبين الجدية كما انها تتطلب الحد الأدنى من العناية. هي قائمة على مبدأ شعر أطول عند الجزء العلوي من الرأس لخلق تناقض بسيط وجميل مع الجانبين وهي تصلح لجميع أشكال الوجوه. 

بوتش كت ـ Butch Cut

هي من عائلة بز كت أو تسريحة سيزر والتي تصلح أيضاً لرجال الاعمال ولكن للفئة التي تعتبر تلك التسريحة قصيرة جداً فإن بوتش كت مثالية. هذه التسريحة أطول من بز كت ولكنها ما تزال تعتبر قصيرة وعليه هي مثالية لكونها لا تتطلب عناية على الإطلاق بل زيارة قصيرة للحلاق بمعدل كل أسبوعين. وما يميز هذه التسريحة هي أنها تصلح لأيام العمل الجدية ولأيام الإجازات والمرح. هي مثالية لرجال الاعمال الذي يملكون جدولاً مزدحماً طوال الوقت ولا يملكون الوقت، كما أنها مثالية لمن يملكون شعراً مجعداً عادة يتطلب منهم الكثير من العناية. 

الفرق الناعم- Side Parting

واحدة من التسريحات الأكثر شهرة الموسم الحالي وهي مثالية لرجال الاعمال. عملية جداً ولا تحتاج الى الكثير من العناية. من تسريحات الشعر القصير القائم على مبدأ الطبقات، وفرق الشعر هو عملياً ما تحدده أنت أي المطلوب فقط تسريح الشعر بشكل جانبي وفق فرق الشعر الذي يروق لك. التسريحة هذه تصلح لساعات العمل كما يمكن التلاعب بها من خلال فرق الشعر لجعلها اكثر حيوية لتتناسب مع مناسبات أخرى اكثر خفة. 

سيايد بارت بشعر طويل وطبقات-Long Textured Side Part

رغم أن اسمها هو سايد بارت ولكن لها تسميات اخرى عديدة جداً لذلك الافضل ان تقوم بحفظ الصورة على هاتفك كي يعتمد عليها حلاقك الشخصي. السايد بارت يمكنها ان تكون للشعر القصير وللشعر الطويل وحين نقول الشعر الطويل ما نقصده هنا هو الشعر المتوسط الطول. عادة الشعر الذي يكون عند الجزء العلوي من الرأس يكون اطول من الشعر عند الجانبين مع فرق شعر واضح، ولكن تسريحتنا هذه قائمة على مبدأ الطبقات أي ان الشعر سواء الذي عند الجزء العلوي من الرأس أو الجانبين سيتم قصه وفق مبدأ الطبقات وبالتالي تحتاج الى حلاق ماهر للقيام بهذه المهمة. تسريح الشعر يعتمد على ذوقك وعلى ما يناسب شكل وجهك اذ يمكن ان يكون شعرك مرتفعا أو يمكنك ان تسرحه بالطريقة الكلاسيكية وان كنا ننصح بالإبتعاد عن الحجم الكبير للشعر لانه لم يعد رائجاً. 

أحدث تصاميم ثوب رجالي لعام 2018

المصادر: ١-٢- ٣-٤

التعليقات

أضف تعليق