You are here

×

القصة الكاملة لإعتزال مسعود أوزيل اللعب دوليا لصالح منتخب ألمانيا (فيديو)

القصة الكاملة لإعتزال مسعود أوزيل اللعب دوليا لصالح منتخب ألمانيا

اتهامات مسعود أوزيل للألمان بالعنصرية

لماذ أعلن مسعود أوزيل اعتزاله اللعب لمنتخب ألمانيا ؟

الإتحاد الألماني يرد على اعتزال أوزيل

ميركل تعلق على اعتزال أوزيل

لا شك أن الحالة النفسية للاعب كرة القدم، تعتبر هي الأكثر أهمية ثم تأتي بعدها التدريبات واللياقة وغيرها من الأدوات التى تساعده على اللعب، ولكن طالما أن هناك ما يؤرق اللاعب لن يؤدى كما هو مطلوب منه، والأمر هنا يأتي للحديث عن نجم الكرة الألمانية وفريق أرسنال الإنجليزي مسعود أوزيل الألماني التركي. 

ولعل الجنسية التى يحملها أوزيل غير الألمانية كانت سببًا في إطلاق سهام الانتقاد نحو النجم العالمي، الذى يعتز بجنسياته الإثنين، ولكن يبدو أن البعض لا يعجبه هذا الأمر. 

لماذ أعلن مسعود أوزيل اعتزاله اللعب لمنتخب ألمانيا ؟

في البداية كان قد نشر أوزيل بعض اللقطات التى جمعته بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأخرين في إحدى المناسبات التى حضرها النجم الألماني، خلال مناسبة في لندن، وذلك رفقة زميله في المنتخب الألماني، إلكاي غوندوغان، وكلاهما من أصل تركي.

وعلى إثر هذه الانتقادات الحاده، ظل أوزيل صامتًا فترة طويلة، حتي خرج عن صمته معلنًا اعتزاله اللعب مع المنتخب الألماني نهائيًا، قائلًا أنه لا يريد اللعب دوليًا للمنتخب الألماني.  

#كاريلو_هلالي.. كل ما تريد معرفته عن صفقة الهلال مع الثعبان البيروفي

وأضاف أوزيل البالغ من العمر 29 عامًا، إن ما دفعه لذلك هو طريقة تعامل الاتحاد الألماني معه، مما دفعه للإعلان عن التوقف عن ارتداء قميص المنتخب الألماني، مؤكدًا أن هناك من يرغب في تحميله مسؤولية إخفاق ألمانيا في نهائيات كأس العالم في روسيا.

اتهامات مسعود أوزيل للألمان بالعنصرية 

وعقب لقاء أوزيل بالرئيس التركي، خرج قائلًا أنه تحدث وزميله غوندوغان مع الرئيس التركي في موضوع كرة القدم، خلال اللقطة التى نشرها حزب العدالة والتنمية الصورة قبيل الانتخابات التي فاز بها حزب أردوغان.

وفي الوقت الذى شكك فيه الألمان في ولاء أوزيل وغوندوغان للقيم الألمانية الديمقراطية، وانتقدت الحكومة الألمانية أردوغان فيما يخص حملاته ضد معارضيه ومنافسيه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، قال أوزيل إن عدم أخذ صورة مع الرئيس أردوغان يعني بالنسبة له يعد "إنكارًا لأصوله التركية".

وأفصح أوزيل عن رسائل الكراهية التى يلتقاها عبر بريده الإلكتروني، مشيرًا إلى انه يتلقي تهديدت على هاتفه وتعليقات مسيئة على وسائل التواصل.

الإتحاد الألماني يرد على اعتزال أوزيل 

وفي أول رد للإتحاد الألماني لكرة القدم، أعلن عن رفضه بشكل قاطع كافة الاتهامات التى يتحدث عنها أوزيل ، معبرًا عن ندمه في أنه كان يمكن للاتحاد القيام بأشياء آخرى أفضل لحماية اللاعب من كافة الإساءات التى يتعرض لها.

وأضاف الاتحاد الألماني في بيانه إنه "يأسف لرحيل مسعود أوزيل عن المنتخب الوطني".

وأصدر بيانا قال فيه: "نحن نرفض بشكل قاطع ربط الاتحاد الألماني لكرة القدم بالعنصرية. وقد شارك الاتحاد في أعمال الاندماج بألمانيا لسنوات عديدة".

ميركل تعلق على اعتزال أوزيل 

ومن جانبها، علقت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، على ما حدث تجاه أوزيل وإعلانه اعتزال اللعب رفقة المنتخب الألماني، مؤكدة أنها تحترم قرار أوزيل ، بعدم اللعب مجدداً مع منتخب بلاده؛ مشيرة إلى أنها تحترم اللاعب وتعتز به. 

ونقلت المتحدة بأسم رئيس المستشارة الألمانية ميركل، تعبيرها عن احترامها الشديد للاعب الذى قدم الكثير لصالح المنتخب الوطني الألماني. 

هل تعمل لفترات طويلة ؟.. تعرف على تأثير ذلك على صحتك

وتابعت أن المستشارة ميركل عبرت عن احترامها لرغبة اللاعب التى عبر عنها مؤخرًا عقب الحملة التى تعرض لها، ايًا كانت وجهة نظرها لكنها تحترم إرادة واختيار اللاعب. 

التعليقات

أضف تعليق