You are here

×

اكتشف تقنية Block chain وعلاقتها بعمل الشركات

اكتشف تقنية Block chain وعلاقتها بعمل الشركات

بتكوين

يشهد عالمنا اليوم تطورات كبيرة ومتسارعة، كما تبرز الكثير من التقنيات الجديدة وخاصة المتعلقة بالذكاء الإصطناعي، أصبحت الحاجو ملحة لإيجاد طريقة أبشط وأكثر كفاءة لأداء المعاملات، وهنا ظهرت تقنية "البلوك تشين" أو مايعرف بتكنولوجيا التعاملات الرقمية، والتي تعرف بأنها تقنية تدعم بشكل خاص العمل بالعملات الرقمية كالبتكوين.

لماذا اعتقل زياولانغ زهانغ موظف آبل السابق بعد شراء تذكرة طيران إلى الصين؟

تعد تقنية "البلوك تشين" واحدة من أكثر التقنيات الحديثة تميزاً، وتستمد أهميتها من درجة الأمان والحماية التي توفرها،  لأنها ببساطة تأخذنا إلى العناصر الأساسية في أي صفقة أو معاملة، إذ لاتوجد سلطة مركزية تتحكم حصرياً بالبيانات، مما يعني إمكانية احتفاظ كافة الجهات بنسخة منها.

ويتواصل الأطراف فيما بينهم ضمن شبكة البلوك تشين بشكل مباشر عبر اتصالات عدة تحدث بين العقد بدلاً من التواصل عبر عقدة مركزية، وتقوم كل عقدة بتخزين المعلومات وإرسالها إلى العقد الأخرى. وتعرف العقدة بأنها جهاز الكمبيوتر المتصل بشبكة البيتكوين، ويكون بمثابة نقطة إعادة توزيع بحيث يستطيع جميع الأطراف التحقق من المعلومات وإرسالها.

تم تصميم هذه الشبكة بطريقة تجعلها تتلافى بعض المشكلات التي قد تواجهها، فمثلاً في حال وجود بعض العقد التي ترسل المعلومات بطريقة خاطئة، فإن النظام بتجنب إرسال المعلومات إليها، وأما إذا تم العثور على بعض العقد التي تفقد الغتصال بشبكة الإنترنت فإن النظام يتابع العمل بطريقة سليمة مع تجنب العقد التي فقدت الاتصال، وفي حال عادت هذه العقد إلى حالة الاتصال، فهو يقوم بإعادتها إلى العمل تلقائياً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق