You are here

×

هل تريد التخلص من إدمان الإنترنت.. عليك بهذه الوجهات

وجهات سياحية للتخلص من الإدمان على الإنترنت

وجهات سياحية للتخلص من الإدمان على الإنترنت

أصبح التواصل على الإنترنت من أبرز العادات اليومية لدى الكثير من الناس حول العالم، حيث تحول الجميع إلى مدمنين على الإنترنت لنجد أن هواتفهم لاتفارقهم في أي مكان، كما أصبح أول سؤال يطرحونه في المطاعم والمقاهي ماهي كلمة المرور الخاصة بالواي فاي.

ولقد تبين أن 99% من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و35 سنة هم من أكثر مستخدمي الإنترنت، ويمضون أكثر من عشر ساعات يومياً على وسائل التواصل الإجتماعي عبر هواتفهم الذكية أو الأجهزة اللوحية. 

إنفوجراف | معايير اختيار الإماراتيين وجهتهم السياحية

وفي هذا الإطار، نجد بالمقابل أن الكثيرين يبحثون عن وجهات سياحية جذابة لهم ولعائلاتهم ولكن من دون السموم الرقمية. وتضم القائمة الكثير من البلدان الجميلة والأماكن الساحرة حول العالم التي تفتقر للبنية التحتية التي تشغل الإنترنت ولكنها تعتبر أيضاً من أجمل الوجهات السياحية في العالم مثل شواطئ البحر المذهلة في نيكاراغوا وسفوح جبال لادنك في الهيمالايا، إلى جانب بحيرة إينلي في ميانمار وسواحل ناميبيا الفوضوية. 

وتتصدر منغوليا قائمة البلدان الخالية من السموم الرقمية، وهي واحدة من أكثر الدول ازدحاماً في العالم، وعلى الرغم من أن معظم السكان يعيشون في العاصمة أولان باتور إلا أن اكتشاف البلاد بجبالها وسهولها الخضراء سوف يأخذ السياح بعيداً عن المدن ووسائل الإتصال ليستمتعوا برحلة مذهلة لإصطياد النسور في جبال ألتاي البعيدة.

في حين يلتقي السياح بالدببة أكثر من الناس التي تقع في أقصى شرق روسيا بعيداً عن أدوات التكنولوجيا الحديثة، بالإضافة إلى منتزه ورانجيل سانت إلياس الوطني في ألاسكا الذي يعد أكبر منطقة محمية في الولايات المتحدة الأمريكية ومقاطعة يوكون الكندية، والذي يتميز بأن 80% من حدائقه وجباله الرائعة خالية من أي شبكة للواي فاي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق