You are here

×

الماكينات تتعطل.. ألمانيا تغادر كأس العالم من الدور العالم لأول مرة في التاريخ منذ 1938

الماكينات تتعطل.. ألمانيا تغادر كأس العالم من الدور العالم لأول مرة في التاريخ منذ 1938

لأول مرة في تاريخ البطولة، ودع المنتخب الألمانى حامل اللقب، بطولة كأس العالم 2018

وتجمد رصيد ألمانيا عند النقطة 3 فى مؤخرة ترتيب المجموعة السادسة

ارتفع رصيد كوريا الجنوبية إلى النقطة الرابعة فى المركز الثالث فيما تتأهل السويد فى الصدارة برصيد 6 نقاط بفارق الاهداف مع المكسيك

عتبر ألمانيا من أقوى المنتخيات في عالم كرة القدم، حيث شاركت في جميع نهائيات كأس العالم ما عدا الأعوام (1930، 1950)

لأول مرة في تاريخ البطولة، ودع المنتخب الألمانى حامل اللقب، بطولة كأس العالم 2018 المقامة حاليا في روسيا، بعد الهزيمة التي تلقاها أمام منتخب كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين فى المباراة التى جمعتهما، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "كازان أرينا" ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات.

وتجمد رصيد ألمانيا عند النقطة 3 فى مؤخرة ترتيب المجموعة السادسة، بينما ارتفع رصيد كوريا الجنوبية إلى النقطة الرابعة فى المركز الثالث  فيما تتأهل السويد فى الصدارة برصيد 6 نقاط بفارق الاهداف مع المكسيك الوصيف بنفس عدد النقاط.

    | هذه المدن هي الأكثر سكانًا حول العالم منذ آلاف السنين

أحرز أهداف المباراة كيم يونج جون سون هيونج مين فى الدقيقتين 92 و96 من أحداث المباراة، وقدمت الماكينات الألمانية مباراة سلبية طوال الـ90 دقيقة ولم تهدد مرمى كوريا الجنوبية بأى هجمات حقيقية.

ألمانيا.. أقوى المنتخبات في عالم كرة القدم

تُعتبر ألمانيا من أقوى المنتخيات في عالم كرة القدم، حيث شاركت في جميع نهائيات كأس العالم ما عدا الأعوام (1930، 1950)، كما حصدت اللقب 4 مرات في أعوام  1954 و1974 و1990  و2014.

وعلى المستوى الأوروبي أصبحت ألمانيا أنجح منتخبات القارة العجوز في كأس الأمم الأوروبية وأكثرها تتويجاً بالألقاب 1972 و 1980 و1996، فيما حلت وصيفة في أعوام 1976 و 1992 و 2008 ، فيما فاز بكأس القارات عام 2017 واحتلت المركز الثالث عام 2005.

علاقة ألمانيا بكأس العالم

لم تشارك ألمانيا في كأس العالم 1950 بسبب العقوبات المفروضة عليها بعد الحرب العالمية الثانية لكنها شاركت في مونديال سويسرا 1954 لتحدث بعد ذلك ما يسمى بـ معجزة بيرن! كان المنتخب الذي يشرف على تدريبه سيب هيربرغر قد شارك في أول بطولة كبرى له بعد الحرب العالمية الثانية وكان يخوض ثالث بطولة كأس عالم في تاريخه وحقق المنتخب الألماني أربعة إنتصارات ضد تركيا (4-1 و7-2) ويوغوسلافيا (2-0) والنمسا (6-1) ثم مني بهزيمة كبيرة أمام المجر 8-3 قبل أن يبلغ المباراة النهائية.

 في المقابل كان الأمر مختلفاً تماماً بالنسبة للمنتخب المجري الذي لم يخسر أي مباراة منذ 14 مايو 1950، وشهد طريق المنتخب المجري إلى المباراة النهائية تخطيه تركيا (7-0) وألمانيا (8-3) بالإضافة إلى انتصارين على البرازيل (4-2) وعلى الأوروغواي (4-2 بعد التمديد) في ربع ونصف النهائي على التوالي.

 وكان المنتخب المجري مرشح بقوة لإحراز أول القابة في كأس العالم والواقع بأن الوفد المجري في سويسرا كان قد أعّد حفل استقبال للاعبين والمسؤولين الكبار والصحافيين في اليوم التالي للمباراة النهائية أما في المجر فقد تم اصدار طوابع بريدية في حين بدأ المسؤولون المجريون يعدون العدة لإقامة تمثال ضخم للاعبين.

   | بعد «أبي أحمد و منانغاغوا».. من هم الرؤساء الذين تعرضوا لمحاولات اعتيال فاشلة؟

بعد تتويج ألمانيا بلقبها المونديالي الأول شاركت في كأس العالم 1958 بالسويد كحاملة للقب وتمكنت من الوصول إلى نصف النهائي لكنها بعد ذلك خسرت من مستضيف البطولة المنتخب السويدي بنتيجة 3-1 ثم في مونديال تشيلي استمر الاخفاق الألماني بالخروج من ربع النهائي بعد الخسارة من يوغوسلافيا في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة بنتيجة 1-0 ثم في مونديال انكلترا 1966 تمكن الالمان من الوصول إلى النهائي لكنهم بعد ذلك خسروا من مستضيف البطولة في المباراة النهائية بعد أن تعرضوا لظلم تحكيمي كبير باحتساب هدف مشكوك في صحته لانجلترا في الأشواط الإضافية، ليخسر المانشافت بنتيجة 4-2 بعد التمديد.

كأس العالم 2010

خاض المنتخب الألماني نهائيات كأس العالم 2010 تحت إدارة المدرب يواخيم لوف، وبعد تعرض مايكل بالاك للاصابة حمل شارة قيادة الفريق المدافع فيليب لام، ومنتخب هو الأصغر منذ العام 1930 حيث بلغ متوسط أعماره 24 سنة ليكون ثاني أصغر منتخب في النهائيات بعد غانا.

وفي مبارته الافتتاحية حقق المنتخب الألماني فوزا ساحقا على أستراليا بنتيجة 4  أهداف للاشيء، ولكن خسارته أمام صربيا بواحد مقابل لا شيء في المباراة الثانية كانت مفاجأة بالرغم من الأداء الألماني الممتاز، ثم يفوز على غانا بنتيجة واحد لصفر في مباراته الأخيرة ليتأهل إلى الدور الثاني في صدارة المجموعة.

في الدور الثاني خاض المنتخب الألماني أداءً رائعاً أمام انجلترا ليمنيها بهزيمة تاريخية بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليوقف الحلم الإنكليزي ثم ليخوض مباراته التالية في مواجهة الأرجنتين ليمنيها أيضاً بهزيمة تاريخية بأربعة أهداف مقابل لا شيء، ليتأهل إلى المربع الذهبي في مواجهة إسبانيا التي خسر أمامها بنتيجة واحد لصفر بعد هيمنة وسيطرة المنتخب الأسباني على مجريات اللعبة بشوطيها، وليواجه الأورغواي على المركز الثالث، وينتصر عليها بنتيجة 3 - 2 بعد مباراة رائعة من كلا المنتخبين.

لم يتوقع أحد للمنتخب الألماني أن يصل إلى هنا وأن يحقق النتائج التاريخية في ظل تشكيلة صغيرة لا تملك الخبرة الدولية، ليثبت القدرة على الهجوم والإبداع وإيجاد المواهب الجديدة، والاعتماد على السرعة والارتداد.

   فيديو | الأمير هاري يضحك ميغان ماركل والملكة اليزابيث

وقد عادل هداف المنتخب الألماني ميروسلاف كلوزه رقم الهداف التاريخي لألمانيا غيرد مولر بـ 14 هدفا.

مونديال 2014

وفي مونديال 2014 كان المنتخب الألماني في المجموعة السابعة مع كل من البرتغال وأمريكا وغانا، حققت الفوز 4-0 على البرتغال، حيث أحرز توماس مولر 3 أهداف وماتس هوميلس هدف وتعادلت بصعوبة مع غانا 2-2 بهدفي ماريو غوتزه وميروسلاف كلوزه حيث أن الأخير قد عادل رقم البرازيلي رونالدو قبل أن يهزم المنتخب الأمريكي 1-0، وفي دور الـ16 هزم المنتخب الجزائري 2-1 بعد التمديد، وفي ربع النهائي هزم فرنسا 1-0. 

في نصف النهائي فاجأ منتخب ألمانيا الجميع وهزم مستضيف البطولة وأبرز المرشحين للقب منتخب البرازيل بنتيجة تاريخية 7-1 وتعتبر أكبر خسارة في تاريخ المنتخب البرازيلي وقد أحرز كلوزه أحد أهداف المباراة محطماً رقم رونالدو ويكون بذلك الهداف التاريخي للمونديال، وفي النهائي واجهت ألمانيا منتخب الأرجنتين وفاز عليه 1-0 بعد التمديد بهدف ماريو غوتزه معيداً الكأس إلى ألمانيا بعد 24 عاماً.

 

التعليقات

أضف تعليق